القوات الجوية التونسية تعزز قدراتها التدريبية بأنظمة جديدة لمحاكاة الطيران

Armata

عضو
إنضم
23 مارس 2018
المشاركات
1,241
التفاعل
3,729 15 12
الدولة
Tunisia





https://defense-arab.com/vb/whatsap...دراتها-التدريبية-بأنظمة-جديدة-لمحاكاة-الطيران



تسلّمت القوات الجوية التونسية مؤخراً نظام محاكاة الطيران لطائرات التدريب العسكرية من طراز T-6C Texan من شركة "TRU Simulation + Training"، وهي إحدى شركات مجموعة "تكسترون" الأمريكية لصناعات الدفاع والطيران.
ويشمل هذا التسليم أنظمة تدريب إضافية، وتمثل هذه الأنظمة الجديدة والمتطورة خطوة الى الأمام في إطار تعزيز القدرات التدريبية للقوات التونسية.
ويعتبر النظام الأول من نوعه داخل المنطقة وسيدعم احتياجات التدريب على الطيران في قاعدة صفاقس الجوية في مدينة صفاقس بتونس.
وبالإضافة إلى نظام المحاكاة، سلمت الشركة أيضاً مختبر تدريب قائم على الحاسوب (CBT) مع ثماني محطات عمل ومعدات تدريب مكتبية لأنظمة الطائرة الالكترونية، مما يوفر حلاً تدريبياً يشمل إجراءات الطيران الأساسية وحتى تشغيل الأنظمة الإلكترونية. ومن المتوقع أن تساعد هذه المعدات في تدريب كل من الطيارين وفنيي الصيانة وتعزيز الجاهزية التشغيلية والمهارات بينما تستكمل تونس دمج جميع طائرات Beechcraft T-6C Texan II الثمانية في أسطولها.
وكانت وزارة الدفاع التونسية قد أعلنت في يوليو 2022 توصلها لاتفاق مع الشركة الأميركية لاقتناء 8 طائرات تدريب من طراز Beechcraft T-6C Texan II بتوابعها مع أنظمة محاكاة الطيران لتدريب الطيارين والتقنيين.
أكملت شركة "تكسترون" تسليم جميع الطائرات إلى القوات الجوية التونسية. حيث وصلت أول طائرة في نوفمبر 2022، وتم تسليم أخر طائرة في أغسطس 2023.
وتتميز طائرات T-6C Texan التي يصل ارتفاعها إلى 10 أمتار بالقدرة على التحليق على 2559 كيلومترا، وهي معززة بأنظمة متطورة تسمح للطيارين المتدربين بإجراء مهام معقدة تحاكي عمليات مختلفة.
https://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/img/2024/09/GWJMvdUbQAA0Zo_-450x563.jpeg











 
عودة
أعلى