الجزائر تختبر دبابات VT-4 الصينية

اعرف ان الصناعات العسكرية الكورية حصلت على الكثير من الزخم مؤخرا لكن الصين بالنسبة لي احسن من كوريا في مختلف الصناعات احنا لسا عندنا نظرة قديمة عن الصين ان جودة منتوجها سيئ و هي فالحقيقة سعرك هو من يحدد جودة المنتج المقدم لك من الصين
مشكل تصميم المذخر الالي في الدبابات الصينية نفسه عند الروس، الكوريين حلوه بإستعمال مذخر مشابه الفرنسي والياباني، الآلية كلها في مؤخرة البرج.

الكوريين أكثر تفوق

ملاحظة الخيار الكوري لا يصلح لدولة تريد اعداد كبيرة و زمن تسليم قصير وهنا تدخل قدرات الانتاج الكمي
الجزائر تحتاج على الاقل ل 300 دبابة لتعويض التي 55 اللتي ستدخل للمخازن
و ربما الجزائ تفكر في تشكيل الوية او فرقة جديدة تكون راس حربتها الدبابة الصينية
بولندا بصفقة ضخمة فيها

1000 دبابة K2
1000 مدفع K9
300 راجمة K239
400 عربة K153

ربما لاتصلح للجزائر التي تريد اقتناء اعداد اكبر من هاته بكثير :unsure:

بولندا بصفقة ضخمة فيها

1000 دبابة K2
1000 مدفع K9
300 راجمة K239
400 عربة K153

ربما لاتصلح للجزائر التي تريد اقتناء اعداد اكبر من هاته بكثير :unsure:
عجيب هل تملك كوريا القدرة على انتاج هذا الكم
كم يلزمها من الوقت لتلبية هذه الطلبية

شوف اولا انا لا أحبذ المقارنات بين الدول بس الفهد الأسود حازت عل اعجاب الأتراك والبولنديين وتمت الصفقات أيضا .

حتى النرويج مشغلي المدفع الكوري كانو قريبين من شراء الK2 بعد منافسة مع الLeopard فاز الاخير فيها لاسباب سياسية رغم اعجابهم بأداء الk2.

عجيب هل تملك كوريا القدرة على انتاج هذا الكم
كم يلزمها من الوقت لتلبية هذه الطلبية

هي دولة في حالة تأهب دائم وتريد الاستحواذ على حصة روسيا في سوق السلاح العالمي لذلك تقوم بتسهيلات للتصنيع المحلي ونقل التكنلوجيا للصفقات الضخمة, حتى ولو كانت بعض الصفقات استيراد فقط فكوريا لديها القدرة الصناعية الكافية لذلك واغلب صفقاتها تستلم في اجال قريبة.

اعرف ان الصناعات العسكرية الكورية حصلت على الكثير من الزخم مؤخرا لكن الصين بالنسبة لي احسن من كوريا في مختلف الصناعات احنا لسا عندنا نظرة قديمة عن الصين ان جودة منتوجها سيئ و هي فالحقيقة سعرك هو من يحدد جودة المنتج المقدم لك من الصين
كوريا دولة غربية تحت إمرة الو.م.أ

المصنع مش راح يغلق ابوابه بعد صناعة العدد الاولي
الدبابات اللي صنعت راح تحتاج قطع غيار وصيانة
هذا غير الحاجة لتصنيع اسلحة ثانية فيه غير الدبابة هذي
لا تنسي تكلفة الرخصة، ثم بعد ذلك يجب أن يكون عندك قسم لل R&D حتي تواكب التطورات............رأي الشخصي ، تصنيع ما نستهلكه بكميات كبيرة و لا يتطلب إستثمارات كبيرة .

لا تنسي تكلفة الرخصة، ثم بعد ذلك يجب أن يكون عندك قسم لل R&D حتي تواكب التطورات............رأي الشخصي ، تصنيع ما نستهلكه بكميات كبيرة و لا يتطلب إستثمارات كبيرة .
يا اخي قلنا ان المصنع مش راح يتوقف بعد الطلبية الاولى لأن اللي المنتج يحتاج قطع غيار اصلا
والفائدة على الاقتصاد راح تكون افضل من الاستيراد من الخارج لأن المال راح يرجع للإقتصاد مش راح يخرج منو كلية
هذا غير الخبرة اللي راح تتراكم من التصنيع

يا اخي قلنا ان المصنع مش راح يتوقف بعد الطلبية الاولى لأن اللي المنتج يحتاج قطع غيار اصلا
والفائدة على الاقتصاد راح تكون افضل من الاستيراد من الخارج لأن المال راح يرجع للإقتصاد مش راح يخرج منو كلية
هذا غير الخبرة اللي راح تتراكم من التصنيع
مصنع لكلرك LECLERC في فرنسا راه حابس.

مصنع لكلرك LECLERC في فرنسا راه حابس.
لأن الجيش الفرنسي اصلا في حالة تقلص بسبب تقليل النفقات وبسبب وجود مصانع اخرى لإنتاج عربات ثانية مرتفعة الطلب
تعداد الدبابات في الخدمة انخفض
مش بسبب انتهاء الطلبية كيما راك تهدر هنا

لأن الجيش الفرنسي اصلا في حالة تقلص بسبب تقليل النفقات وبسبب وجود مصانع اخرى لإنتاج عربات ثانية مرتفعة الطلب
تعداد الدبابات في الخدمة انخفض
مش بسبب انتهاء الطلبية كيما راك تهدر هنا
لا بد من دراسة إقتصادية.

مذا ستقدم هذه الدبابة للجيش الجزائري ؟
يمتلك الجيش خمسة الوية مشاة ميكانيكية مستقلة و فرقتين مشاة ميكا
جميعها مجهزة بدبابات تي 55 المتقادمة او تي 72 لم يتم تحديثها
كلها تحتاج للاستبدال

يمتلك الجيش خمسة الوية مشاة ميكانيكية مستقلة و فرقتين مشاة ميكا
جميعها مجهزة بدبابات تي 55 المتقادمة او تي 72 لم يتم تحديثها
كلها تحتاج للاستبدال
لماذا إحتقار هذه الدبابة؟ علي الورق هي ند ل T-90 إن لم تكن أفضل.

من ناحية التكنولوجيات المدمجة فهي متفوقة عن التي 90
من ناحية القدرة النارية كلاهما مزودان بنفس العيار 125ملم إلا أن عدد قذائف التي90 أكثر سواءا للمدفع الرئيسي أو ذخائر الرشاشات

من ناحية التكنولوجيات المدمجة فهي متفوقة عن التي 90
من ناحية القدرة النارية كلاهما مزودان بنفس العيار 125ملم إلا أن عدد قذائف التي90 أكثر سواءا للمدفع الرئيسي أو ذخائر الرشاشات
يعني VT-4 أفضل من T-90

أفضل من T-90 عموما وأقل من T-90M
الصين اكثر تفوقا في ما يخص انظمة التوجيه و السيطرة و الاتصال و الكشف يبقى الجانب الميكانيكي من محرك و قوة دروع و القوة النارية ليس لدي معلومات عنها

عودة
أعلى