الجزائر تختبر دبابات VT-4 الصينية

1000256533.jpg


حيدر هي النسخة الباكستانية منها..
 
ما نوع محركها



أعلنت الشركة الباكستانية للصناعات الثقيلة Taxila (HIT) عن إطلاق أول دفعة إنتاج من دبابة Haider MBT، وفقًا لتقارير مدونة Defense.

على الرغم من تصريحات الشركة المصنعة بأن هذه الدبابة "تم تصميمها وتصنيعها حصريًا في باكستان"، لم يكن بوسع المراقبين العسكريين إلا أن يشيروا إلى أوجه التشابه في تصميمها مع دبابة VT-4 الصينية، التي طورتها شركة NORINCO الصينية للتصدير إلى الخارج. هذا الأخير، بدوره، يعتمد على MBTs السوفيتية. ومن المعروف أن باكستان تعاقدت سابقًا على 300 دبابة صينية من طراز VT4.

مهما كان الأمر، فإن الخصائص المعلنة لدبابة حيدر تشبه في كثير من النواحي أحدث جيل من الدبابات السوفيتية، على الرغم من أنها تتفوق عليها في بعض النواحي:

- مدفع أملس عيار 125 ملم، قادر على إطلاق ذخائر مختلفة، بما في ذلك. - صواريخ موجهة مضادة للدبابات. آلية التحميل وطاقم من 3 أشخاص.

- مدفع رشاش عيار 7.62 ملم متحد مع المدفع الرئيسي، بالإضافة إلى برج يتم التحكم فيه عن بعد مع مدفع رشاش ثقيل عيار 12.7 ملم.

- نظام متطور للتحكم في النيران يضم مجموعة من أجهزة الاستشعار وأجهزة الاستهداف، بما في ذلك كمبيوتر باليستي متطور، بالإضافة إلى جهاز تصوير حراري للمدفعي.

- محرك ديزل رباعي الأشواط مزود بشاحن توربيني وتحكم إلكتروني، قوة 1200 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي هيدروميكانيكي ونظام تعليق بقضيب الالتواء. يجب أن تعمل وحدة الطاقة الخاصة بالدبابة على تسريع حيدر إلى 70 كم/ساعة، مع مدى إبحار يصل إلى 500 كم.

- درع برج وهيكل الدبابة عبارة عن خليط من الدروع المركبة والمتباعدة مع تركيب وحدات الحماية الديناميكية (ERA). في هذه الحالة، يتكون الدرع المركب من طبقات من السيراميك والمعادن والبوليمرات.
 
ما الذي يمنع من توجه الجزائر نحو إقتناء الدبابات الأمريكية!

الولايات المتحدة الأمريكية ليست عدوة للجزائر بل العكس هي من الدول التي دعمت إستقلال الجزائر عن فرنسا في الأمم المتحدة.

إذا كان مشكل إسرائيل فهذا مفهوم خاطيء لأن حتى السعودية تقتني الأسلحة الأمريكية!

أعتقد المشكل هو ليس إيديولوجي أعتقد المشكل هو هناك حقيقة لا يعلم بها الجميع أنه حقيقة هناك تحالف جزائري روسي عسكري.

من يعتقد أن روسيا والجزائر بينهما إختلاف فهم يعيشون الوهم لا يمكن لروسيا التخلي عن الجزائر لأن الجزائر تمتلك اليوم أقوى أسلحة روسية لا يمتلكها أحد في القارة الإفريقية ويمكن للجزائر في اي لحظة تقديم هذه الأسلحة إلى دول غربية أو تشريحها وتحليل تصاميمها في شراكة مع دولة غربية إذا شعرت الجزائر بأي خطر من روسيا على أمنها القومي وبهذه الصورة تكون روسيا في وضعية لا يحسد عليها إذن روسيا في يد الجزائر.

لكن هناك سؤال أهم هو لماذا تخشى الولايات المتحدة الأمريكية من منح الجزائر أسلحة متطورة !!

أعتقد الولايات المتحدة الأمريكية تتخوف من إنتقال أسلحتها المتطورة من الجزائر إلى دولة معادية لها وهي روسيا والصين.

لكن الولايات المتحدة الأمريكية في موقف لا يحسد عليه والسبب أنها تهدف إلى إحتواء الجزائر إلى صفها وسياستها عسكريا لكن تخشى على أسلحتها من النفوذ الروسي والصيني في الجزائر.

أهم شيء أن الجزائر هي في موقف الوسط بين جميع الدول الكبرى وهي تمتلك أوراق ثقيلة في يدها وتستطيع التحرك في أي إتجاه وأي قطب عالمي سواء شرقي أو غربي لا أحد يمنعها من ذلك.

أنا مع تنويع السلاح الجزائري صيني روسي أمريكي أوروبي تركي كوري ش كوري ج ياباني وغيرها...

إنتهى.
 
انا من بين فئة قليلة من الناس الذين يعتقدون أن زمن الدبابات قد ولى خاصة في زمن سيطرت عليه المسيرات على سجل تدمير كل أنواع الأسلحة البرية والدفاع الجوي سواء شرقية أو غربية
 
مذا ستقدم هذه الدبابة للجيش الجزائري ؟
بدون اي شرح انت تفضل دبابة صف ثاني صنعت في الستينات ضمن افوج المشاة الميكانيكية ام تفضل دبابة صنعت في 2014 بخصائص ومميزات تقنية تتفوق فيها على دبابات الصف الاول ...
 
لو خذتم دبابه الفهد k2 ولا خذتم دبابه متوسطه من كوريا ولا تركيا احسن بكثير من هذي
 
عودة
أعلى