إيطاليا ترفض رسميا دخول السيارات المركبة في المغرب إلى أراضيها حماية للمستهلك الإيطالي.

صحيح ولكن بعض الدول تحصل على كل شيء الا المواد لان الامر اتى من وكيل محلي وليس سعي من الشركه الام
ان كان الوكيل من ذاخل الدولة فهو يساهم في تحسين نسبة الاذماج.
في بعض الاحيان تكون المدخلات ذات تركيبة سرية، في هذه الحالة تاتي المود مختومة من ميناء الدولة الام و لا تفتح الا في مصنع الانتاج و في هذه الحالة يشار على المنتوج اسم الدولة الام و اسم الدولة المنتجة على انها قامت بالتغليف او الركيب او التجميع.....
 
السؤال الأهم هو لماذا المغرب ترضى وتوافق على تصدير سيارات من المغرب نحو إيطاليا أن يكتب على السيارات المركبة في المغرب علامة مكتوب فيها صنع في إيطاليا وليس صنع في المغرب

لا السؤال الأهم لماذا انت كذاب ؟ في الموضوع الذي نشرته يقول ان توقيف السيارات بسبب ملصق لعلم إيطاليا، وهنا تكذب وتقول ان السيارة مكتوب فيها صنع في إيطاليا ؟

1000159693.jpg

الموضوع كله سببه هذه العلامة، وانت صنعت منه سيناريو خيالي

1000159694.png
 
الانتقال من ان المغرب لا يصنع الي جودة المغرب في التصنيع ضعيفة و الان عطينا صافي التدفقات النقدية هاهاها
االمطلب المقبل .. جيبولنا لبن العصفورة هاهاها
هذا اسلوبه القفز من موضوع لموضوع آخر لا علاقة له بموضوع الحديث، يحدثك على أن طيور البطريق لا تعيش في القطب الجنوبي، تعطيه الدليل، سيقول لك الحمار الوحشي مخطط.​
 
وكم صافي التدفقات النقدية لصالح الخزينة المغربية ذا سؤال اهم
47.6% من مصنع رونو طنجة في ملكية المغرب
ليس كلام موقع روسي مجهول، بل كلام شركة رونو
CDG صندوق الإيداع والتدبير
1000159698.jpg

 
ماهي اسماء قطع الغيار التي يصنعها المغرب
كمثال اطارات الجعلات من الألمنيوم بقدرة إنتاج 14 مليون اطار في السنة
1000159699.jpg

هاندس الكورية 8 ملايين إطار
ديكاستال الصينية 6 ملايين إطار
 
كمثال اطارات الجعلات من الألمنيوم بقدرة إنتاج 14 مليون اطار في السنة
مشاهدة المرفق 715566
هاندس الكورية 8 ملايين إطار
ديكاستال الصينية 6 ملايين إطار
صناعة محلية خالصة ام مع شريك اجنبي؟
 
47.6% من مصنع رونو طنجة في ملكية المغرب
ليس كلام موقع روسي مجهول، بل كلام شركة رونو
CDG صندوق الإيداع والتدبير
مشاهدة المرفق 715559


يعني النصف تقريبا+الضرائب +اليد العاملة +نقل التقنيات وو
ويأتي الاغبياء للمحاججة في موضوع لا يفقهون فيه شيءا .
 
لا تتحدث معنا بالأفكار الأشتراكية.

الكذب حبله قصير.. يعتقدون المغرب كباقي الدول الاشتراكية الفاشلة

شوف والله لو نحب نوضعلك مصانع انتاج قطع الغيار مع شركاء اجانب في الجزائر ستندهش ولكن انا يهمني الصناعة المحلية فهي الركيزة الاساسية التي يمكن البناء عليها
نخليكم مع القليل من الاشتراكية👇👇









اذا تحب مع شركاء اجانب راني واجد يا ابوراسمالية
 
هذا القرن سيكون قرن الانحدار الاوربي. الاوربيين يقاتلون بشراسة لحماية ارثهم الصناعي و الثقافي. ولكن علامات الشيخوخة و التقهقر واضحة للجميع.
شخصيا ارجح اختفاء صناعة السيارات من اوربا خلالا اعقود القادمة ( ربما يصمد الالمان). ستختفي كما اختفت صناعة السفن في بريطانيا التي كانت سيدة البحار.
لا شيخوخة ولا شيء
مشكلتهم بتكلفة الايدي العاملة راتب الماني واحد يعمل في مصنع سيارات عن عشرين صيني
يعني ان لم يجدو حل غير رفع قيمة السيارة فعلا ستبقى فخمه ورقم واحد بالعالم لكن لن تجد من يشتري

 
شوف والله لو نحب نوضعلك مصانع انتاج قطع الغيار مع شركاء اجانب في الجزائر ستندهش ولكن انا يهمني الصناعة المحلية فهي الركيزة الاساسية التي يمكن البناء عليها
نخليكم مع القليل من الاشتراكية👇👇









اذا تحب مع شركاء اجانب راني واجد يا ابوراسمالية

في حين يوجد من يفكر بعقلية اشتراكية ويخاف من شيء وهمي "فقدان السيادة بسبب الاستثمارات الأجنبية" يوجد من يستغل الاستثمارات الأجنبية لاكتساب خبرات التصنيع، تقرير جديد لصحيفة CGTN الصينية :

قصة وراء أول عجلة مصنوعة من سبائك الألومنيوم في أفريقيا

مع استمرار الصين والمغرب في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية، يسلط مشروع بارز الضوء على هذا التعاون المتزايد. تقدم لكم الصحفية تشو تشو من سي جي تي إن قصة تشانغ شي تشي، الذي انضم إلى المشروع لصنع أول عجلة من سبائك الألومنيوم في المغرب.
انضم تشانغ شي تشي إلى بناء مشروع سيتيك ديكاستال في المغرب في عام 2017. وسرعان ما اكتشفت الشركة إمكانية النمو في قطاع الصناعات التحويلية في المغرب.
قال تشانغ شي تشي، مدير المشروع، سيتيك ديكاستال: "قبل قدومنا إلى المغرب، كانت معظم المنتجات التي قدمناها للعملاء الأوروبيين والمغاربة تُصنع في الصين ثم تُشحن هنا. لم يكن للمغرب صناعة معالجة ساخنة لسبائك الألومنيوم."
منذ بداية عام 2018، شارك تشانغ شي تشي في البحث واختيار المواقع في مصنع تصنيع تابع لشركة سيتيك الصينية المملوكة للدولة. في مايو 2019، بدأ تشغيل مصنع سيتيك ديكاستال في المغرب، وكان هذا أكبر استثمار من قبل شركة صينية في المغرب.
قال تشانغ شي تشي، مدير المشروع، سيتيك ديكاستال: " أثناء بناء المشروع، واجهنا العديد من التحديات. على سبيل المثال، كان المغرب يفتقر إلى خبرة في إنتاج عجلات سبائك الألومنيوم. لذا أرسلنا الكوادر الرئيسية إلى الصين للتدريب. بالإضافة إلى ذلك، كانت سلسلة الإمداد المحلية غير كافية، لذلك قمنا بإحضار نظام سلسلة الإمداد المحلي الخاص بنا هنا في المراحل المبكرة."
سدّ هذا المصنع فجوة حرجة في صناعة السيارات في البلاد عن طريق إنتاج أول عجلات من سبيكة الألومنيوم في أفريقيا في غضون ثمانية أشهر فقط.
إلى جانب إنجازاته الصناعية، أصبح المصنع أيضا جسرا للتبادل الثقافي والصداقة بين الموظفين الصينيين والمغاربة.
قال تشانغ شي تشي، مدير المشروع، سيتيك ديكاستال: "حاولنا بناء بيئة عمل مفتوحة وشاملة، وكرّمنا الأعياد والعادات الدينية المغربية. على سبيل المثال، أنشأنا غرف للصلاة لمساعدة الجميع على فهم واحترام المعتقدات والممارسات الدينية المختلفة."
قال توفيق حسين، مدير الجودة، سيتيك ديكاستال: "نتوقع أن يصبح مصنعنا جسرا للتواصل بين الصين والمغرب والذي يعد الأول من نوعه لتعزيز ثقافة الصين والمغرب وسرد ومشاركة قصتنا عن الاندماج بين الصين والمغرب."
حتى الآن، خلق المصنع أكثر من 2000 فرصة عمل محلية وساهم بشكل كبير في تقدم تكنولوجيا التصنيع في المغرب.

هؤلاء العمال الذين اكتسبوا خبرة في صناعة اطارات العجلات من الألومنيوم، يمكنهم وحدهم تكوين ألاف المتدربين في هذه الصناعة.
 
بقيمة تتجاوز 15 مليار دولار، المغرب يتجاوز الصين كاول مصدر للسيارت لاوروبا.

لعلمك آوروبا لاتعتبر الوجه المفضله لصناع السيارات بسبب صغر مدنهم واعتمادهم على وسائل النقل وصغر شوارعهم الي لاتتناسب معها كثير من السيارات بعدين هي مصانع اوروبيه تصدر سيارات أوروبيه لاوروبا انت مجرد عامل بالمصنع الاوربي ليس لك شان به 😂😂
 
عودة
أعلى