التحالف الخاسر :كيف خسر شيعة العرب نفوذهم في سوريا و اليمن عقب التحالف مع ايران

هذه الصورة قديمة و حدود سيطرة الحوثي حاليا هي اكبر ، فقد انسحبت الشرعية من الحديدة ، و تقدم الحوثي في الجوف و وصلوا مشارف مدينة مأرب قبل انعقاد الهدنة
٢٠٢٤٠٨٢٨_٢٠٣٧٢٨.jpg
 
اكثر سكان اليمن يعيشون في مناطق سيطرة الحوثي ، شيء مضحك و ساذج ان يعتقد شخص ان السيطرة على مناطق صحراوية نائية وشبه خالية السكان تقريبا مثل حضرموت و غيرها يعني انك تحكم و تسيطر على اليمن
كلامك صحيح اكثر من يعيش هو يعيش في مناطق سيطرة الحوثي . إلا انك لو قرات تاريخ اليمن ستكتشف ان الائمه والهاشميين الزيود كانوا يتمددون إلى صنعاء ثم يتم دعسهم فيختبئون في كهوف صعدة وحجة . وكل ٥٠ سنة تقع حرب بين الهاشميين الزيود والقحطانيين اليمنيين منذ ان اتى الملعون الهادي الرسي إلى اليمن .الثورات عادت تنطلق من المناطق الزيدية عندما كانت هذة القبائل زيدية بالكامل فثورة ١٩٦٢ كانت قد قسمت الزيود بين امامي وجمهوري وانتهت بانتصار الجمهوريين ومن ٥٠ سنة تحول كثير من الزيود إلى المذهب السني حتى في صعدة وحجة بل ان محافظة ذمار التي كانت تسمى كرسي الزيدية اكثر من نصفهم تحول والسبب العداء الهاشمي القحطاني . وأزيدك من الشعر بيت لن تجد احد يلعن في علي بن ابي طالب (نواصب) إلا في اليمن والسبب هو العداء الهاشمي القحطاني بعد عودة الحوثي للسلطة عام ٢٠١٤. كل هذا يوضح لك ان الحوثي في نظر اغلب الشمالين هو متورد هاشمي لاعلاقة له باليمن لهذا هو يعيش وسط محيط معادي له في شمال اليمن كما انه يعيش في محيط معادي له خارج اليمن
 
تقدم الحوثي في الجوف و وصلوا مشارف مدينة مأرب قبل انعقاد الهدنة
يحاول يخلي الهدنة سبب توقفهم عن التقدم لمارب 😂 التحالف قتل مايقارب 20 الف حوثي على مشارف مأرب
 
كلامك صحيح اكثر من يعيش هو يعيش في مناطق سيطرة الحوثي . إلا انك لو قرات تاريخ اليمن ستكتشف ان الائمه والهاشميين الزيود كانوا يتمددون إلى صنعاء ثم يتم دعسهم فيختبئون في كهوف صعدة وحجة . وكل ٥٠ سنة تقع حرب بين الهاشميين الزيود والقحطانيين اليمنيين منذ ان اتى الملعون الهادي الرسي إلى اليمن .الثورات عادت تنطلق من المناطق الزيدية عندما كانت هذة القبائل زيدية بالكامل فثورة ١٩٦٢ كانت قد قسمت الزيود بين امامي وجمهوري وانتهت بانتصار الجمهوريين ومن ٥٠ سنة تحول كثير من الزيود إلى المذهب السني حتى في صعدة وحجة بل ان محافظة ذمار التي كانت تسمى كرسي الزيدية اكثر من نصفهم تحول والسبب العداء الهاشمي القحطاني . وأزيدك من الشعر بيت لن تجد احد يلعن في علي بن ابي طالب (نواصب) إلا في اليمن والسبب هو العداء الهاشمي القحطاني بعد عودة الحوثي للسلطة عام ٢٠١٤. كل هذا يوضح لك ان الحوثي في نظر اغلب الشمالين هو متورد هاشمي لاعلاقة له باليمن لهذا هو يعيش وسط محيط معادي له في شمال اليمن كما انه يعيش في محيط معادي له خارج اليمن
اتكلم مع يمني زيدي بسيط يعيش تحت كنف الحوثي و آخر سني من أب. حجم الغيظ الذي يكنونه ضد السلالة الخبيثة الحاكمة غير مسبوق . يتكلمون عن الاستعلاء و الكذب و اصبح حتى عند رجل الشارع البسيط قناعة ان الغرب يحمي الحوثي و يبقيه ليدمر اليمن.
لعل ما يحصل سيكون وبال على الزيدية و نهاية تواجد هذا المذهب في اليمن. اختطاف الزيدية من قبل السلالة الجارودية و محاولاتها زرع عقائد الرافضة في معتدلي الزيدية من اليمنيبن ربما ستكون رصاصة الرحمة ضد مذهب الزيدية.
 
الزيود ليسوا شيعة تقليديين كما تتخيل


خالفو موسس مذهبهم زيد بن علي واصبحو جارودية قريبين جدًا من الاثنى عشرية

زيد بن علي اول من اطلق لقب "رافضة" على الاثنى عشرية وكان يحب ابو بكر وعمر ويقدم العقل على النقل
 
على العموم الوعي اهم ما حصل كنا نقول لهم احذروهم وردودهم انتم وهابية متشددين الان اهل سورية واليمن ينتظرون لحظة وسيكون بعدها كارثة على الاقليات
 
اولا
العراق


التركيبة السياسية

المحاصصة.. عنوان النظام السياسي بالعراق بعد الغزو الأميركي
أصبح في العراق

الرئيس كردي سني

و رئيس الوزراء عربي شيعي

و رئيس البرلمان عربي سني

التركيبة العسكرية

أشارت إليه المادة 9 (أ)، والتي جاء في نصها: "تكون القوات المسلحة العراقية والأجهزة الأمنية من مكونات الشعب العراقي، بما يراعي توازنها وتماثلها دون تمييز أو إقصاء، وتخضع لقيادة السلطة المدنية وتدافع عن العراق، ولا تكون أداة لقمع الشعب العراقي ولا تتدخل في الشؤون السياسية ولا دور لها في تداول السلطة".




بل العراق حاضن للمعارض الإيرانية و ميلشيتها

المعارضة الإيرانية في شمالي العراق

تعمل في الإقليم عدة أحزاب إيرانية معارضة، كلها من القومية الكردية، وتنتمي إلى مناطق كردستان إيران مثل محافظة كردستان، وكرمانشاه ومحافظة إيلام.
هاجر المعارضون الكرد الإيرانيون إلى العراق هربا من القمع الذي تمارسه السلطة هناك، وهم على الرغم من انتمائهم إلى قومية واحدة، يمتلكون خلفيات سياسية متعددة، وكثير من تلك الأحزاب يحمل أفكارا يسارية.
ومن تلك الأحزاب: الحزب الديمقراطي الكردستاني (حدك) والحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، وجماعة الدعوة والإصلاح، وحزب الحرية الكردستاني (باك)، وحزب الحياة الحرة الكردستاني (بجاك)، وحزب خبات، وكوملة.

حزب الحياة الحرة الكردستاني (بجاك)​

يطالب حزب (پارتی ژیانی ئازادی کوردستان) أو (بجاك) كما يعرف على نطاق واسع، بانفصال المناطق الكردستانية الإيرانية وتأسيس دولة كردية، وبدأ صراعه مع السلطة منذ عام 2004 حينما شن مقاتلوه هجمات في محافظة كردستان الإيرانية.
وتصاعد الصراع بين الطرفين حتى عام 2011، حينما أعلن وقف إطلاق النار وأعلنت طهران الانتصار على الحزب.
لكن الاشتباكات عادت في الأعوام اللاحقة، ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز فإن مقاتلي الحزب شنوا هجمات عبر الحدود حتى عام 2017 على الأقل.

مقاتلو الحزب ينتشرون في المناطق الحدودية الجبلية
يحمل الحزب أفكارا يسارية، وله ارتباط وثيق بحزب العمال الكردستاني، وفقا للسلطات الأميركية، ومثل حزب العمال، فإن (بجاك) مدرج على قوائم وزارة للحركات الإرهابية.
ولا يعرف عدد مقاتلي الحزب بالتحديد، لكنهم يقدرون بعدة آلاف. وتقول نيويورك تايمز، نقلا عن قياديين في الحزب ومسؤولين إيرانيين، إن عناصر بجاك يقومون بعمليات داخل إيران، كما أسقطوا قبل أعوام مروحية إيرانية على الحدود بين العراق وإيران.

كوملة​

(كومه لى شور شاني كوردستاني ئيران) يعد حزب كوملة الكردستاني الفرع الكردي للحزب الشيوعي الإيراني (حزب کمونیست إیران)، وهو عضو في التحالف الثلاثي المشكل لهذا الحزب.
ويعني اسم الحزب (كوملة)، المجتمع باللغة الكردية، ويعود تاريخ تأسيسه إلى نحو خمسين عاما، وفقا .
يعتنق الحزب الأفكار الشيوعية، على الرغم من خلافه التنظيمي مع حزب تودة الإيراني الشيوعي العريق.

مقاتل من حزب كوملة يتلقى العلاج بعد تعرض مقره لقصف إيراني
وتنقل نيويورك تايمز عن قادة المجموعة قولهم إن لديهم نحو 1000 مقاتل في العراق، لكنهم ينفون التوغل نحو الأراضي الإيرانية.
وخسر الحزب عددا من عناصره خلال عمليات القصف الإيراني، نهاية العام الماضي، على مقاره في الأراضي العراقية.
ويقول تقرير آخر لامم المتحدةإن الحزب لا يمثل سوى تهديد محدود لقوات الأمن الإيرانية بينما "لا يشكل أي تهديد على الإطلاق للدولة الإيرانية نفسها".

الحزب الديمقراطي الكردستاني (حدك)​

يحمل الحزب أفكارا يسارية اشتراكية، وكان في الماضي جزءا من الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني.
وهذا الحزب هو من بين الأكثر تضررا في الهجمات الإيرانية منذ سبتمبر الماضي، إذ قُتل فيها 11 شخصا في قواعده بالقرب من مدينة كويا الكردية العراقية، وفقا لمسؤولي الحزب والمسؤولين الطبيين، الذين تحدثوا لنيويورك تايمز.
أمين الحزب العام هو مصطفى مولودي الذي تولى المسؤولية منذ عام 2017 خلفا لخالد عزيزي.
وانشق الحزب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني عام 2006 نتيجة خلاف على القيادة، وتقول الأمم المتحدة إن الحزب "لا يمتلك تأثيرا حقيقيا" على الجماهير في إقليم كردستان العراق.

الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني​

وفقا للأمم المتحدة، تأسس هذا الحزب في الخمسينات، وهو يحمل أفكارا اشتراكية يسارية كما أنه جزء من "الأممية الاشتراكية".
وفي عام 2016، أعلن الحزب استئناف "المقاومة المسلحة" ضد إيران، ونفذ عملية كبيرة ضد قوات "الباسيج" (تابعة للحرس الثوري) في منطقة ماجد خان.

حزب الحرية الكردستاني​

بالكردية، پارتی ئازادیی کوردستان.

يمتلك حزب الحرية الكردستاني منظمة مسلحة تدعى "نسور الحرية الكردستانية" وهو يدعو إلى فدرلة إيران ومنح الكرد حقوقا وحكما ذاتيا لمناطقهم.

يقود الجناح العسكري للحزب، حسين يزدان بنا، وقد شارك مقاتلوه بالصراع ضد تنظيم داعش، وفقا لموقع Narratively الذي أجرى لقاءات مع عدد من أعضاء الحزب وقياداته عام 2016.

ويقول الموقع إن مقاتلي الحزب نسقوا مع الجيش الأميركي الذي كان يقاتل ضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش.

وحصل البنا على اهتمام كبير من وسائل الإعلام آنذاك حينما اتهم إيران بالمسؤولية عن تدريب وإعداد مقاتلي تنظيم داعش.

وقتل تسعة من مقاتلي الحزب في القصف الإيراني في سبتمبر الماضي، على مواقعهم في الإقليم.

ويمتلك الحزب عددا غير معروف من المقاتلين، المتمركزين في إقليم كردستان.

حزب خبات (النضال)​

تأسس الحزب الذي يحمل أفكارا أصولية إسلامية في الثمانينيات، وكان اسمه في الأصل "منظمة النضال الوطني والإسلامي لكردستان إيران"، قبل أن يغير اسمه إلى منظمة خبات الثورية الكوردستانية الإيرانية.
تأسس الحزب على خلفية القمع الذي قامت به السلطات الإيرانية للمناطق الكردية أبان انتصار الثورة الإيرانية عام 1979، ويعد من بين الأحزاب الكردية الإيرانية القليلة التي تدعو لإقامة نظام إسلامي.



القواعد الأمريكية في العراق

ويوجد في العراق 2500 جندي تم نشرهم في مرافق عسكرية مثل قاعدة يونيون 3 وقاعدة عين الأسد الجوية ولا تزال المحادثات جارية حول مستقبل تلك القوات




الخلاصة لا تسيطر إيران على العراق يوحد نفوذ حزيء لإيران في العراق خصوصا في المناطق الجنوبية كما لدول أخرى مثل أمريكا نفوذا في العراق
 
ثانيا
لبنان


هل فعلا تسيطر ايران على لبنان ؟


اولا
النظام السياسي


المحاصصة.. عنوان النظام السياسي بلبنان بعد اتفاق الطائف

الرئيس مسيحي ماروني
رئيس الوزراء سني
رئيس البرلمان شيعي

التركيبة العسكرية

جرت العادة أن يكون وزير الدفاع مسيحي
وان يكون وزير الداخلية غالبا سني

في لبنان 18 طائفة دينية جميعها مسلح بالإضافة إلى تشيكلات فلسيطينية
خاضو حرب أهلية ل ١٥ عام

بل شاهدنا كيف اهين مسلحين حزب الله في مناطق السنه و المسيحين و الدروز


الخلاصة هناك نفوذ لإيران في لبنان تتقاسمه مع فرنسا و على رغم رفع السعودية يدها عن لبنان لايزال لسنه تمثيل قوي هناك










حزب الله لا يستطيع الدخول في مناطق كثيرة في لبنان رغم صغر مساحة لبنان 10500km²
 
ايران تبالغ عندما تتحدث
يجيب الاخذ بالاعتبار عند سماع السردية الإيرانية أن النزاهة مفقودة عند ايران
 
ايران لاتسيطر لا على لبنان و لا العراق و لاتهيمن عليهما بل هناك مقاطعة في مناطق ضد إيران

اذا كانت تملك ايران ميليشيات في العراق و لبنان فهناك مليشيات تعمل ضدها هناك أيضا

كيف تسيطر ايران على العراق و هناك قوات البشمركه ومعارضه إيرانية وقوات امريكيه

كيف تسيطر على لبنان المليء بطوائف مسلحه خاضت حروب فيما بينها !

كل مافي الأمر هو نفوذ جزيء الغرض من التخريب و التدمير
 
سياسيا

كان علي عبدالله صالح يستقبل في جميع العواصم العالمية و كذلك حافظ الأسد


حاليا

بشار منبوذ و الحوثي عبدالملك في الكهوف


عسكريا

كان يملك الأسد جيش عرمرم و كان صالح يملك جيش كبير

حاليا الحوثي مليشيا تملك القدرة على التخريب و لا تملك قدرة عل المحافظه وصيانة اراضي وسماء اليمن

وجيش بشار ذاب إلى لاشيء يذكر


اقتصاديا موشرات الناتج المحلي الإجمالي تكفي عن أي تعبير

مشاهدة المرفق 713222

الناتج الإجمالي لسوريا




شعبيا لقد ذهب العديد من الشيعه في تلك البلدين مابين قتيل وشريد في أنحاء العالم أو جريح و ما تبقى قابع في الفقر في مناطق سيطرتهم



ايران كانت لعنة على شيعة عرب سوريا و اليمن جلبت لهم الدمار وانحصار لنفوذ .
دخل الفرد من الناتج المحلي في سوريا كان أعلى من تركيا في 2010 💔💔💔
 
دخل الفرد من الناتج المحلي في سوريا كان أعلى من تركيا في 2010 💔💔💔
من اعطاك المعلومة اكيد اخذتها من محور المماتعه

نصيب الفرد في سوريا 2010. كان 4000 دولار
نصيب الفرد في تركيا 2010 كان 18000 دولار
 
من اعطاك المعلومة اكيد اخذتها من محور المماتعه

نصيب الفرد في سوريا 2010. كان 4000 دولار
نصيب الفرد في تركيا 2010 كان 18000 دولار
Gdp per Capita الناتج المحلي الخام تقسسم عدد السكان.مثلا الهند ناتجها المحلي خام عملاق لكن عدد سكانها هائل لهذا الشعب فقير
إذن إذا كان مرتفع فهذا يعني أن الدولة غنية
في 2010 كانت سوريا أغنى من تركيا
 
عودة
أعلى