أفريكوم | القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا تبحث عن طائرات بدون طيار جديدة لتحل محل MQ-9 Reaper.

Armata

عضو
إنضم
23 مارس 2018
المشاركات
1,000
التفاعل
3,204 14 11
الدولة
Tunisia



أفريكوم | القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا تبحث عن طائرات بدون طيار جديدة لتحل محل  MQ-9 Reaper.

أفريكوم تبحث عن بديل لطائراتها بدون طيار من طراز ريبر إم كيو-9 القديمة.


مع تقدم طائرة إم كيو-9 ريبر القديمة في العمر، ستحتاج القيادة الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) إلى طائرات بدون طيار جديدة طويلة المدى وذات قدرة تحمل طويلة لمهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع في بيئة جيوسياسية معقدة

سلط مسؤولو أفريكوم الضوء على الحاجة إلى الحصول على بديل لطائراتها بدون طيار إم كيو-9 ريبر من إنتاج جنرال أتوميكس في المستقبل القريب.


في مؤتمر التقنيات الناشئة للدفاع في واشنطن العاصمة، في وقت سابق من هذا الشهر، قال مسؤولو أفريكوم إن الطائرات بدون طيار الجديدة مطلوبة لإجراء الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع بعيدة المدى وطويلة المدى عبر منطقة مسؤوليات القيادة، والتي تشمل جميع الدول الأفريقية باستثناء مصر.


وفي السابع من أغسطس الجاري تحدثت هايدي شيو، وكيلة وزارة الدفاع الأميركية للأبحاث والهندسة، في مائدة مستديرة مع وسائل الإعلام لـ "شيفارد ميديا"، عن مشاريع مكتبها لمساعدة متطلبات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع الجوية في "أفريكوم".


وقالت: "نحن نمول الاستثمارات في الطائرات بدون طيار طويلة الأمد. وعندما أقول طائرات بدون طيار طويلة الأمد، أعني أنها تدوم لأكثر من ثلاثة أيام".


وأشارت شيو إلى أن تقنيات الطائرات بدون طيار الناشئة كانت في الأفق، قائلة: "في الصيف الماضي، اختبرنا طائرة بدون طيار واحدة، والتي تعطلت لمدة سبعة إلى ثمانية أيام"، و"نحن نعمل أيضًا مع شركات لتطوير طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية وتحلق في طبقات الجو العليا" مع وجود خلايا شمسية على الأجنحة. وأشارت إلى أن المنصة "يمكن أن تبقى هناك لمدة 30 إلى 60 يومًا". وأشار المسؤول في وزارة الدفاع إلى أن التقنيات الجديدة ستلبي متطلبات "أفريكوم".


82.jpg



كانوا يشيرون إلى طائرة سكاي دويلر طويلة المدى التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي تنوي أفريكوم استخدامها في مهمة استخباراتية لمكافحة أنشطة الإرهاب في القارة. تم تصميم سكاي دويلر على غرار طائرة سولار إمبلس 2 التي طارت حول العالم في عامي 2015 و 2016 باستخدام الطاقة الشمسية، لكنها ستكون بدون طيار.


من منظور غرب أفريقيا، أجبر فقدان قواعد الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع في النيجر القيادة على العمل من مواقع أكثر بعدًا مثل إنجلترا والصومال لسوء الحظ، يعني هذا التحول تقليل الوقت في المحطة وأوقات رد الفعل الأبطأ بسبب زيادة المسافات المعنية, مع توفر قواعد محدودة، يصبح الحفاظ على البقاء الطويل والتحمل تحديًا، خاصة بالنظر إلى أن منصات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع هذه هي عادةً طائرات كبيرة.


إضافة إلى التعقيد، أدت الجغرافيا السياسية المتطورة في أفريقيا إلى تفاقم قضية قدرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع المحمولة جواً. ذكر جريجوري على وجه التحديد طائرة بدون طيار من طراز MQ-9، والتي يتم التخلص منها تدريجيًا بسبب وضعها القديم. بالنظر إلى المستقبل، تتوقع أفريكوم أنه بحلول عام 2026، ستتآكل قدرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع المحمولة جواً إلى الحد الذي لن يكون لديهم فيه أي وصول جوي للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.


في طلب ميزانيتها المالية لعام 2021، خططت القوات الجوية الأمريكية لتقليص إنتاج MQ-9 Reaper بعد شراء 24 وحدة فقط في عام 2021. سيؤدي هذا القرار إلى زيادة إجمالي المشتريات إلى 337 طائرة وسيؤدي أيضًا إلى وقف بعض الدوريات الجوية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى جانب إغلاق خط الإنتاج. يعرب القادة العسكريون عن قلقهم من أن هذه الإجراءات قد تؤثر سلبًا على القدرات التشغيلية وتحد من المراقبة في المناطق الحرجة.


81.jpg



أكد الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، أن القيادة المركزية الأمريكية لا تزال لديها حاجة حقيقية إلى Reaper في عمليات مكافحة الإرهاب، وخاصة لمراقبة أنشطة إيران في مضيق هرمز. وعلى الرغم من ضعف الطائرات بدون طيار أمام أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية المتطورة، فإن قدرات جمع المعلومات الاستخباراتية التي تتمتع بها الطائرة ريبر تظل لا غنى عنها.


وأكد الجنرال ستيفن تاونسند، قائد القيادة الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، أنه في حين تعطي القوات الجوية الأولوية للأصول عالية الجودة، فإن القدرات الأقل جودة لا تزال تلعب دوراً حاسماً في عمليات أفريكوم والقيادة المركزية الأميركية.


وأقر ويل روبر، رئيس قسم الاستحواذ في القوات الجوية، بفعالية الطائرة ريبر لكنه حذر من نشرها مباشرة في المعركة. ونظراً للتحول نحو الصراعات عالية الجودة، فقد أكد على الحاجة إلى أنظمة عسكرية فريدة مصممة لتحمل البيئات المتنازع عليها، حتى لو كانت تكلفتها أعلى.
 
أفريكوم تبحث عن بديل لطائراتها بدون طيار من طراز ريبر إم كيو-9 القديمة.


مع تقدم طائرة إم كيو-9 ريبر القديمة في العمر، ستحتاج القيادة الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) إلى طائرات بدون طيار جديدة طويلة المدى وذات قدرة تحمل طويلة لمهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع في بيئة جيوسياسية معقدة


يتعاقدون مع الصين على درونات جديدة
 
عودة
أعلى