الولايات المتحدة توافق على بيع مروحيات أباتشي بقيمة 3.5 مليار دولار لكوريا الجنوبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

FalconFFY

صقور الجو SA 🦅 ➤
مراسلين المنتدى
إنضم
26 مارس 2024
المشاركات
1,115
التفاعل
3,542 665 1
الدولة
Saudi Arabia
:بداية:

أعلنت الولايات المتحدة🇺🇸 يوم الاثنين عن موافقتها على صفقة بقيمة 3.5 مليار دولار💲 لبيع ما يصل إلى 36 مروحية هجومية من طراز AH-64E أباتشي إلى كوريا الجنوبية🇰🇷، بالإضافة إلى المعدات المرتبطة بها بما في ذلك الصواريخ.

تنزيل (43).jpeg

مروحية الأباتشي (الجنية السوداء)

تنزيل (44).jpeg

صواريخ Agm-114 hillfire



وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي (DSCA) في بيان لها: "ستعزز الصفقة المقترحة قدرة جمهورية كوريا على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال توفير قوة موثوقة قادرة على ردع الخصوم والمشاركة في العمليات الإقليمية".

صرح البيان بأن الصفقة ستعزز "أمن حليف رئيسي يُعتبر قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ"، مستخدماً مصطلح السياسة الخارجية الأمريكية🇺🇸 لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تنزيل (3).png


وافقت وزارة الخارجية الأمريكية🇺🇸 على الصفقة المحتملة لبيع المروحيات لكوريا الجنوبية🇰🇷، وأرسلت وكالة التعاون الأمني الدفاعي (DSCA) يوم الاثنين الإخطار المطلوب إلى الكونغرس، الذي لا يزال بحاجة إلى المصادقة على الصفقة.


[
تنزيل (47).jpeg


وأوضحت وكالة DSCA أن المقاولين الرئيسيين للصفقة سيكونون شركتي بوينغ ولوكهيد مارتن.

تنزيل (4).png


جاء هذا الإعلان في نفس اليوم الذي بدأت فيه واشنطن وسيول🇰🇷🇺🇸 مناوراتهما العسكرية السنوية الكبرى، والتي تتضمن تدريبات جديدة تهدف إلى احتواء التهديدات من كوريا الشمالية🇰🇵 المسلحة نووياِ☢️.

تنزيل (45).jpeg


تستمر مناورات "درع الحرية أولشي🇰🇷🇺🇸" حتى 29 أغسطس، وستشهد مشاركة الآلاف من الجنود.

تنزيل (46).jpeg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى