اللهَ اللهَ في قبط مصر .. فضائل مصر وأهلها

دعك من العلم من عرفة اول اسرة للاسنان زوج و زوجة و اولاد وبنات

بالمنطق هذا العالم كله سعودي لان كل البشر من ادام و حواء و لا يوجد اعراق.

بالمناسبة هذه اكبر حجة لضرب العنصرية و النصيفات بين البشر ان الجميع اصلهم من ادام و حواء

بالمنطق هذا العالم كله سعودي لان كل البشر من ادام و حواء و لا يوجد اعراق.

بالمناسبة هذه اكبر حجة لضرب العنصرية و النصيفات بين البشر ان الجميع اصلهم من ادام و حواء

وقتها مافيه سعودي ومصري وهندي الخ . الاعراق موجودة و الاشكال والالوان موجودة الخ حتى فيه عرق كامل مغيب لا احد يعرف عنه شي

وقتها مافيه سعودي ومصري وهندي الخ . الاعراق موجودة و الاشكال والالوان موجودة الخ حتى فيه عرق كامل مغيب لا احد يعرف عنه شي

الاختلافات الجسدية تشكلت بسبب البيئة و التطور لتكيف الانسان مع البيئة الجديدة، اذا كانت شديدة الحرارة او البرودة.

هي من امهات المؤمنين وام ابنه إبراهيم وتدخل في حكم الزوجات

غير صحيح
الان بدينا بالهبد والفتي

احيه ده ماخدتش منه طريقة الوضوء :ROFLMAO:
الراجل من اهل العلم وقال الموضوع فيه رايين وسبب الاختلاف في حكمها هي انها اخدت حكم امهات المؤمنين ولم تتزوج احد بعد النبي ودة سبب الراي القائل بانها تدخل في حكم امهات المؤمنين والله اعلم

غير صحيح
الان بدينا بالهبد والفتي

مشاهدة المرفق 709389
انا قولت ما سمعته من الشيخ علي جمعه وهو مفتي سابق والراجل قال ان الموضوع به رأيان والله اعلم وفي كل الاحوال ان لم تكن من امهات المؤمنين فهي تدخل في حكم الصحابة لانها صحبت النبي واسلمت والموضوع مش جوهري اووي رضي الله عنها وارضاها

اعتقد ان الامر في خلاف هل تدخل ضمن امهات المؤمنين ام لا الاية تقول ازواجه وهناك من يقول انها لم تتزوج بعد وفاة النبي وبالتالي تدخل في حكم امهات المؤنين وفي كل الاحوال هي تعد من الصحابة واسلمت وتوفيت في خلافة الفاروق عمر بن الخطاب وصلي عليها ودفنت في البقيع فرضي الله عنها وارضاها
الا يعتبر ولادة الأمة عتق لها؟ وبالتالي لا تعد امه؟

انا قولت ما سمعته من الشيخ علي جمعه وهو مفتي سابق والراجل قال ان الموضوع به رأيان والله اعلم وفي كل الاحوال ان لم تكن من امهات المؤمنين فهي تدخل في حكم الصحابة لانها صحبت النبي واسلمت والموضوع مش جوهري اووي رضي الله عنها وارضاها

حبيبي

علي جمعه زنديق
ما اخذ منه شيء

وكلامه غير ملزم لي

والله يعين المصريين الجهله الي يصدقون زندقته

معلومه ( انا اضحك ع الميمز المصري عليه )

حبيبي

علي جمعه زنديق
ما اخذ منه شيء

وكلامه غير ملزم لي

والله يعين المصريين الجهله الي يصدقون زندقته

معلومه ( انا اضحك ع الميمز المصري عليه )
زنديق ؟ لا حول ولا قوة الا بالله ربنا يهديك

الا يعتبر ولادة الأمة عتق لها؟ وبالتالي لا تعد امه؟
الكلام في النقطة دي اكتر من اللازم انا اراه لا يليق بمقام النبي في راي بيقول لا تدخل في حكم الزوجات وفي هذه الحالة هي تعتبر صحابية
وفي راي بيقول تدخل في حكم امهات المؤمنين وفي كل الاحول الحديث عن مصر ومكانتها ومكانة اهلها فتحس ان الموضوع اتحرف عن تعمد

بل من امهات المؤمنين ومن زوجاته. راجع معلوماتك
الظاهر اني غلطان. كلامك أقرب للصواب. المتفق عليه ١١ من النساء هن يعدون زوجات للرسول عليه الصلاة والسلام و امهات للمؤمنين. وهناك من تسرى بهن الرسول عليه الصلاة والسلام فلا يعدون من الزوجات. و ربما سيدتنا مارية وقع عليها الخلاف لأنها ولدت له ابنه إبراهيم.
اللهم أرض عن سيدتنا مارية

القبط ليس عرق بل فكر والاغلب مسيحي

اهل مصر لنعود بالتاريخ الى الفراعنة كانوا يعبدوا نوع من الالهة مثل رع او غيره ثم بدخول الاسكندر المقدوني تحولوا الى الوثنية ثم مع الرومان ومارك انتوني تحولوا الى المسيحية ، ثم مع عمرو بن العاص ودخول الاسلام تحولوا الى مسلمين اما من لم يتحول الى الاسلام اسمي قبطي لان فضل البقاء على مبادىء الامبراطورية الرومانية

فأخطر شيء في الوجود هو ان تحول الدين الى عرق انتبه

ولعلمك بدخول المسيحية فرضت بالقوة وحصلت مجازر بالوثنيين لمن يرفض التحول ودمرت واحرقت معابد بكاملها وابيدت احياء عن بكرة ابيها وخصوصاً في الاسكندرية

عندما تحول الدين الى عرق منعت التحول الفكري عنه وابقيته للممات قبطي مثل الكردي او التركي او العربي

القبطي ديانة مسيحية ارثوذكسية شرقية ، ممكن يقتنع ويتحول بلمح البصر الى مسلم او ملحد او اي شيء آخر وليس عرق
أن تكون جاهل وتجيب من كيسك تثقف قليلاً وأقرأ قبل أن تظهر ضحالتك الفكرية.

الموضوع جميل لا تتفلسف من مسيحي قبطي!

عودة
أعلى