اهم القواعد العسكرية والمقرات التابعة لجبهة البوليساريو

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
طيب وبالنسبة لباقي المقترحات مثلا ضمانات الا يطالب المغرب باي اراضي اخري الجزائر تبقي ضامن في اي اتفاق حكم ذاتي حتي من باب حفظ ماء الوجه وحل يقبله الجزائر كمان ان تعطي اولوية للجزائر في الاستثمار في المغرب والصحراء وطبعا حصول المغرب علي نفس الامتياز وباقي ما قولتة هل ممكن يقبل الكلام دة من المغرب ولا صعب؟
لا أظن ذلك صراحة

التعديل الأخير:
طيب وبالنسبة لباقي المقترحات مثلا ضمانات الا يطالب المغرب باي اراضي اخري الجزائر تبقي ضامن في اي اتفاق حكم ذاتي حتي من باب حفظ ماء الوجه وحل يقبله الجزائر كمان ان تعطي اولوية للجزائر في الاستثمار في المغرب والصحراء وطبعا حصول المغرب علي نفس الامتياز وباقي ما قولتة هل ممكن يقبل الكلام دة من المغرب ولا صعب؟

ما دخل الجزائر في الصحراء اصلا ؟! ما محلها من الاعراب في تراب مغربي خالص لكي يؤخذ بها ؟ لماذا لا تعطي مصر استثمارات لاسرئيل في سيناء مثلا ؟

انت لا دراية لك بالملف اصلا لذلك اول خطوة هي الاطلاع بدل التكلم بلسان الجزائر البومدينية

خذ لك شهادة من واحد من مؤسسي البوليساريو

كلهم شباب طلبة مغاربة ابناء مغاربة متحمسين متأثرين بالمد اليساري والاشتراكية الثورية وبقية الخرط اليساري في فترة السبعينات تم استغلالهم من طرف القذافي وبومدين

اكيد انا معرفش تفاصيل جماعة عسكرية زي البوليساريو وفين تواجدهم اكيد مش هابقي مهتم اووي بس انا اسمع عن المشكلة بشكل عام انه خلاف وطويل جدا واكيد في حلول سلمية فلية لا يتم النظر فيها من وجهة نظر الطرفين وهنا اقصد الجزائر والمغرب لان البوليساريو مش كيان مستقل بشكل كامل وبالتالي الحل بين الاطراف الاساسية ممكن يحل الازمة كلها حكم ذاتي لمنظمة البوليساريو وتكون الجزائر ضامن للاتفاق مع وحدة للتراب المغربي ويسمح للجزائر بالاستثمار والاستفادة وبالتالي الكل كسب والخلاف ممكن ينتهي بضمانات موثقة والموضوع ينتهي
ابسط لك الوضع بعيد عن السياسة .في ظل النظام الحاكم في الجزائر يستحيل على المغرب قبول ان تكون كل حدوده البرية تابعة للنظام الجزائري .وصول الجزائر للاطلسي يعني فعليا حصار بري كامل للمغرب. انت كمصري هل تقبل ان تكون كل حدودك البرية خاضعة للكيان؟او هل يقبل السعودي ان تكون كل حدوده البرية خاضعة لايران؟

ابسط لك الوضع بعيد عن السياسة .في ظل النظام الحاكم في الجزائر يستحيل على المغرب قبول ان تكون كل حدوده البرية تابعة للنظام الجزائري .وصول الجزائر للاطلسي يعني فعليا حصار بري كامل للمغرب. انت كمصري هل تقبل ان تكون كل حدودك البرية خاضعة للكيان؟او هل يقبل السعودي ان تكون كل حدوده البرية خاضعة لايران؟
هذا المنظور الأمني فقط سبب ثانوي
السبب الرئيسي هو أن مغربية الصحراء اصلا صارت عقيدة راسخة عند المغرب منذ التسعينات بعد أن اقتنع أن البوليساريو مجرد أداة لا غير و لذا التفاوض لا جدوى منه لحل المشكل و لهذا يجب فرض الحقائق بدل طرح التنازلات حيالها
لأن من يواجهك من الأساس لا يفهم لغة السلم و يسعى لمضرتك

التعديل الأخير:
اولا انا مش قصدي استفز المغرب ابدا ولا اقصد ان يكون للجزائر وجود عسكري في الصحراء خالص انا بتكلم عن مصالحة تاريخية بمعني يسمح بشكل ما بدور جزائري في التسوية ولو سياسي بتكلم عن الحديث عن استثمارات جزائرية في الصحراء بتكلم عن أن وجود الجزائر كضامن لاتفاية بين البوليساريو والمغرب مع دولة تانية عربية اكيد او من يرتضية الطرفين ممكن يكون محفظ وحفظ لماء الوجه وخروج مشرف من الازمة بتكلم عن ضمانات امنية تطمئن الجانبين ان لا اراضي مغربية اخري سوي الصحراء ولا تطلعات جزائرية سوي التعاون الاقتصادي اللي بقولة مجرد طرح لا اكتر ولا اقل او مجرد افكار ممكن تتناقش وبديل لحرب اكيد كلنا مش عاوزين نشوفها المغرب عاوزة وحدة ارضة والجزائر عاوزة يكون لها دور في حل القضية والبوليساريو عاوز استقلال بدرجة او باخري فلو اخذت مصالح الاطراف كلها في حل واحد وبعد فترة الامور هاترجع لمجاريها زي ما بنقول طبيعي اهل الصحراء المعترضين لما هايشوفو ان في تنمية وان في درجة من تدبير شئونهم وان العرش كمؤسسة بيتحترمهم وان الشعب المغربي بيعتبهم جزء منه وان الجميع اهل لبيت واحد هو المغرب ستذوب الخلافات ويتسجم الاقليم مع المغرب والجزائر لو شافت ان ممكن تستثمر وان الموانئ مفتوحة للتجار والاستثمار المتبادل وان المغرب لا يرغب في اي عدوان او حرب بينهم في النهاية الشعبين متجانسين جدا وممكن الامور تنتهي بعلاقات طيبة اقرب للتحالف منهها للصراع والكل يكسب انا اللي بقولة راي شخصي ومش متحيز لحد ولا اقصد الانتقاص من سيادة المغرب بالعكس اي امتياز سيكون متبادل وهايكون اقتصادي فقط لا اكثر ولا اقل

طيب هاتكلم كممثل للراي الجزائري اولا لية رافضين يتعمل استفتاء مش المفروض في قرار دولي بإجراء استفتاء لأهل الصحراء ؟

انا كجزائر استثمرت في دعم القضية الصحراوية هل ممكن في اطار تسوية يكون للجزائر دور كضامن مثلا للاتفاق وانها تشارك في الاستثمار في الصحراء المغربية ؟

كمان المغرب بيدعي وفقا لوجهة النظر الجزائرية ان له حدود تارخية خارج حدودة السياسية وجزء منها اراضي داخل الجزائر ما انت لو اخدت الصحراء اللي بتدعي ملكيتك التاريخية ليها ممكن تستدير للجزائر وتهاجمها لما ستقوي بموارد هذه الصحراء فهل ممكن تتقدم ضمنات كاملة للجزائر وموثقة بان المغرب لا يمكن ان يطالب باراضي اخري ويكون في اجراءات علي الارض تضمن هذا الأمر؟

هل ممكن للجزائر انها تستفيد وفقا للقواعد القانوينة بالموانئ علي المحيط الاطلنطي كمنفذ مع تعهد او سماح بالاستثمار في احد الموانئ في الصحراء وفقا للقانون وتحت السيادة المغربية بس تمنح مثلا افضلية معينة

اخيرا هل تقبل المغرب باتفاقيات ثانئية ومتعددة الاطراف مع الجزائر يكون فيها حرية للاستثمار والتملك والتجارة والتنقل مع الجزائر بما يسمح ويضمن بان تكون الصحراء مغربية ولكن تستفيد الجزائر كمان من فرص التنمية وفقا للمعايير الدولية

انا طبعا مش متبني اي وجهة نظر انا بتكلم كتفكير لحل مستقبلي للقضية الصحراوية يحقق لكل الناس مكاسب وانا عموما مصري لا جزائري ولا مغربي ولكن بتكلم لان كلنا اخوة في النهاية
يا اخي المبعوث الاممي في عام 1991 قال غير ممكن و من المستحيل إجراء استفتاء لانه لا يمكن تحديد من لهم الحق في التصويت فما بالك و نحن في 2024 حتي في كل تقارير الامم المتحدة لم تدكر كلمة استفتاء مند 2007

مشروع محكوم بالفشل مجرد حجر عثره أمام علاقات البلدين والاستقرار
خطرهم على الجزائر يفوق خطرهم على المغرب فالمدن المغربية في الأقليم الجنوبي مستقره مزدهره
هم في النهاية أما مغاربة أو موريتانيين ولا شيئ تاريخي يسمى شعب صحراوي .

موضوع الصحراء مشبه منتهي لصالح المغرب بحكم الامر الواقع و البوليساريو قضيه خاسره لا امل لها

المغرب مش لازم يكتفي بدور المدافع لازم إجراءات تصعيدية وملاحقة العناصر دي ومهاجمة مقراتها خارج الحدود

هم في النهاية أما مغاربة أو موريتانيين ولا شيئ تاريخي يسمى شعب صحراوي .
:walw[1]: :walw[1]:

الإنقسام في في إفريقيا غالبا ما يؤدي إلى مزيد من المشاكل و لنا العبرة في السودان الذي خسرناه أظن أنه حان الوقت لتنظر الحكومة لمصلحة الجزائر قبل كل شيء

لكنهم يتمنون الملكية لليبيا و لجميع دول العالم.........
لايهم مدامت تضمن الأمن لتلك الدولة أنا ضد فكرة الإنقلاب على الملوك في وطننا العربي أقرأ عن العراق مصر و دول أخرى كإيران

المغرب لا ينتظر احدا و هذا المشكل المفتعل في طريقه إلى الانتهاء ارادت الجزائر ذلك ام لم ترد.
دول كبرى و قوى عظمى تعترف بمغربية الصحراء و هناك دول كبرى اخرى في الطريق.
قريبا سيتم طرد الجمهورية الوهمية من الاتحاد الأفريقي و سوف يتم سحب القضية من الأمم المتحدة و سوف يصبح المشكل جزائري-جزائري.
الجزائر أمامها حلان لا ثالث لهما احترام وحدة المغرب و الكف عن محاولة إضعاف جارها بدعم ميليشيات انفصالية و صنع السلام او تحمل مسووليتها و إعلان الحرب مباشرة على المغرب عوض الاختباء وراء البوليساريو.
عندما صنع بومدين البوليساريو في بداية السبعينات صرح انه يريد ان يضع حجرة في حذاء المغرب و الحقيقة انه وضع حجرة في حذاء الجزائر التي تخسر اكثر من المغرب من هذا المشكل الذي صنعته مخابراتها.

المغرب لا ينتظر احدا و هذا المشكل المفتعل في طريقه إلى الانتهاء.
دول كبرى و قوى عظمى تعترف بمغربية الصحراء و هناك دول كبرى اخرى في الطريق.
قريبا سيتم طرد الجمهورية الوهمية من الاتحاد الأفريقي و سوف يتم سحب القضية من الأمم المتحدة و سوف يصبح المشكل جزائري-جزائري.
الجزائر أمامها حلان لا ثالث لهما احترام وحدة المغرب و الكف عن محاولة إضعاف جارها بدعم ميليشيات انفصالية و صنع السلام او تحمل مسووليتها و إعلان الحرب مباشرة على المغرب عوض الاختباء وراء البوليساريو
إعتراف مقابل إعتراف ، باطل مقابل باطل.

عودة
أعلى