تسريب التقنية لجهاز التطهير الخاص "بدبابة K-2"

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
13,849
التفاعل
49,367 1,690 0
تسريب التقنية لجهاز التطهير الكيميائي والبيولوجي والبيولوجي الخاص "بدبابة K-2"

1723621622226.png



أعلنت وحدة تحقيقات أمن التكنولوجيا الصناعية التابعة لشرطة الكورية الجنوبية ضبطت ثلاثة أشخاص، من بينهم السيد كيم، وهو باحث سابق في شركة مصنعة لجهاز التطهير الكيميائي والبيولوجي والبيولوجي أحد المكونات الرئيسية للدبابة K-2 إلى النيابة. يُشتبه في قيام السيد كيم وآخرين بتسريب رسومات التصميم وتقارير التطوير والبيانات المتعلقة بالدفاع الوطني لجهاز التطهير عن العوامل الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية إلى شركة مختلسة منافسة للشركة المصنعة .
تم تقديم الباحثين وهو منتج تصدير قيم لشركة "K Defense Industries"، للمحاكمة. وتم التأكيد على حصولهم على رواتب كبيرة ونقل التكنولوجيا العسكرية إلى المنافسين يُذكر أن المنظمات ذات الصلة مثل إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي لم تكن على علم بتسرب التكنولوجيا حتى تحقيق الشرطة.

وبحسب الشرطة، فإن جهاز التطهير الكيميائي والبيولوجي والبيولوجي هو تقنية دفاعية واستراتيجية تعمل على تنقية الهواء الداخلي تم تطويره لحماية حياة أفراد طاقم الدبابة في حالة وقوع هجوم بالأسلحة الكيميائية أو البيولوجية من قبل العدو.





1723620508429.png



تم اغراء السيد كيم، الذي كان يعمل في الشركة المصنعة للجهاز التطهير، من خلال عرض راتب سنوي كبير من أجل المشاركة في مشروع تحسين الأداء الحكومي. تبلغ تكلفة كل جهاز ضغط إيجابي كيميائي وبيولوجي وإشعاعي حوالي 50 مليون وون، وسيتم استثمار حوالي 50 مليار وون عند تركيبه على جميع دبابات ويقال إن الشركة المصنعة للجهاز التطهير، ادعت أنها تعرضت لأضرار مباشرة تبلغ قيمتها حوالي 60 مليار وون.

واكتشفت الشرطة محاولات الشركة المختلسة تصدير التكنولوجيا إلى أحد بلدان الشرق الأوسط .
 
عودة
أعلى