السعودية تُجري إصلاحات شاملة لقانون الاستثمار لجذب الأجانب

اخي الغالي افهم علي
انا وامثالي ما ودنا نسوي بقالات ومولات
نبغي الاستثمار الساحن وادخل كل ما هوا يديد ويحقق ربح عالي
ثاني شي
انا بسوي لكم استثمار وبربح دراهم وانتم يبقي لكم الديره والمشروعات وكل شي
يعني بالعربي كذا بسوي تجاره ومصنع وخلافه بيطور بلدكم ويعلي اقتصادكم وانا مكسبي دراهم جزا من الارباح ع فت

اخي الغالي افهم علي
ثاني شي
يعني بالعربي كذا بسوي تجاره ومصنع وخلافه بيطور بلدكم ويعلي اقتصادكم وانا مكسبي دراهم جزا من الارباح ع فت
والله انت وعيناتك انكم دمار ومرض للاقتصاد ولو فيكم خير كان نفعتم بلدانكم اول.. اخركم تجيبون بضائع مغشوشة من الصين بسعر تافه وتفكون ابو ٥ و١٠ ولا تخشون مقاولات بالباطن لا راح تبنون مصانع مفيدة ولا تنقلون تقنية.. كائنات طفيلية تعتاش على الاقتصاد السعودي والمشاريع الحكومية لا اقل ولا اكثر.

والله انت وعيناتك انكم دمار ومرض للاقتصاد ولو فيكم خير كان نفعتم بلدانكم اول.. اخركم تجيبون بضائع مغشوشة من الصين بسعر تافه وتفكون ابو ٥ و١٠ ولا تخشون مقاولات بالباطن لا راح تبنون مصانع مفيدة ولا تنقلون تقنية.. كائنات طفيلية تعتاش على الاقتصاد السعودي والمشاريع الحكومية لا اقل ولا اكثر.
او محل معسل. او ورش حدادة. كذا كانت تجربتنا مع الاستثمار الاجنبي في السابق. كلها طلعت استثمارات فشوش واعطوا مزايا عن المستثمر المحلي مثل التساهل بفيز العمالة الاجنبية. اصبح المستثمر اليمني و السوري مثلا يملك الحق لاحضار العمالة الاجنبية بدون قيود و فرضت قيود متشدده على المستثمر المحلي.
لعل النظام الجديد تلافى هذه الثغرات.

او محل معسل. او ورش حدادة. كذا كانت تجربتنا مع الاستثمار الاجنبي في السابق. كلها طلعت استثمارات فشوش واعطوا مزايا عن المستثمر المحلي مثل التساهل بفيز العمالة الاجنبية. اصبح المستثمر اليمني و السوري مثلا يملك الحق لاحضار العمالة الاجنبية بدون قيود و فرضت قيود متشدده على المستثمر المحلي.
لعل النظام الجديد تلافى هذه الثغرات.
لا ابشرك هالثغرات اقفلت.. حتى النظام الجديد ماراح يفتح المجال لهم.. هو فقط يركز على الية التخارج المرنة وسرعة التقاضي

الاستثمار ف السعودية نوعين
نوع خدمي لا يحتاج إلى شريك محلي
وتجاري وهذا يحتاج إلى شريك محلي بنسبة لا تقل عن ٢٥٪؜ من رأسمال
ويوجد ضريبة على صافى الدخل سنويًا بمعدل ٢٠٪؜ فضلًا عن الرسوم والضرائب الآخرى
الضريبة ليست على صافي الدخل بل على صافي الربح المعدل.
تخيل تكون خسران وفوقها ياخذون ضريبة على مدخولك 😱

الضريبة ليست على صافي الدخل بل على صافي الربح المعدل.
تخيل تكون خسران وفوقها ياخذون ضريبة على مدخولك 😱
كيف صافي الربح المعدل.. وضح لو سمحت

هذا كله سحب للدولارات وارسالها للخارج مره اخرى ان لم يكن الاستثمار صناعي محلي يتم تصديره للخارج

نريد فقط الغاء نظام الوسيط او الوكيل مو الغاء نظام الكفيل
نريد خضير يستمر تحت الكفالة

اخي الغالي افهم علي
ثاني شي

اهدى من كذا يا ايلون ماسك

تفوق الاقتصاد الموازي على الاقتصاد الوطني مسئلة وقت لا أكثر
السؤال الأهم
هل هناك قدرة للاقتصاد الوطني مجاراه الاقتصاد الموازي
اعتقد مستحيل لكن لا يمنح المحاولة
التعديلات كان المفترض تكون فيها قرارات تعزز حماية الاقتصاد الوطني

استغرب كيف أصلاً يكون فيه مساواه بين الاستثمار الاجنبي و الاستثمار المحلي في التعديل الجديد
شبه مستحيل صمود الاستثمار الوطني أمام الاستثمار الاجنبي و الاقتصاد الموازي و الاستيراد
حجم استنزاف و الخطورة و التحويلات في الاقتصاد السعودي اصبح تاريخي

ممتاز ممتاز ممتاز
زين ابغي انقل اعمالي الي المملكه
بتسون شي منطقه استثمار مسموح بالاستثمار المباشر للاجنبي بالصريح كذا بسوي شركه وما ودي كفيل ودي شريك سعودي وش المطلوب

عادي موجود وتعامل معاملة السعودي

ببساطة خذ الاقامة الذهبية

ابحث بقوقل عنها وتجد الاجابة

يستحق 👀 لانه شخل لكل مميزات السعوديين في التجاره باقي بس 20٪ ضريبة دخل على التاجر السعودي وكذا مايفرق بينه وبين الاجنبي

اعتقد ان هذه قرارات حصار للتستر التجاري
وممكن نجد البقالات بشكل مباشر يملكها سندباد الصراحه افضل مادام المنتج المباع سعودي بلاخير المتستر هو اللي اضر بالاقتصاد الوطني

عقبال ضريبة الدخل على الافراد الاجانب

ماعندي اي مانع ان كل المقاولين الفاسدين من الجنسيات الاجنبيه يدخلون باسمائهم بدل التستر والفساد نبي نعرف من غريمنا
أي حصار للتستر التجاري أصبح الان التستر عندك نوعين الاول تستر نظامي و الثاني تستر غير نظامي (اقتصاد موازي)
الاقتصاد الموازي اصبح أقوى من اقتصادك الوطني
الشئ المخيف الان ما عندك حماية اقتصاد و هذا أخطر مؤشر
يجيك اجنبي موظف و فجأه يطلع لك اقامه دائمه و استثمار اجنبي و يسدح لك عشرات الرخص التجاريه محد يسئل من أين لك هذا
في بعض الدول الغربية انا اذا كنت موظف راتبي 2000 و أقدم على رخصه تجاريه و تكاليف مشروع على طول ترحيل و منع دخول

يا رجال شف بعض الشركات مستلمينها اجانب تخيل يا ابو قطبي يرفضك اجنبي من ودلته و انت مقدم على شركة سعودية 😅

كذبة ان المهندسين الاجانب ارخص هذي معد تمشي في بعض التجار يعشق الوافد
سعود في الحكومي و الشركات الحكوميه بعدها فكر في القطاع الخاص

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى