عملية كورسك الأوكرانية

الهجوم الأوكراني خاطف وسريع
لا أضنه بقصد التمسك بالأرض وأنما تدمير الأصول والافراد في تلك المنطقة ..
كل التقارير الموثقة تؤكد نجاح العملية بما فيها العملية النوعية ضد المروحيات الروسية في كورسك ....

قافلة روسية قرابة ٤٠٠ جندي تم الفتك بهم صباح اليوم فقط ...
انت حاط خبر فيسات الضحك ليه
يا خي خذ اقتباس وقوله خبرك غير صحيح اشاعه
 
العراق بدأ الحرب مع جيش أكبر و أقوى من الأوكراني

لكن القيادة العراقية فاشلة

بالله ماذا تسمي قيام العراق بإرسال عشرات الطائرات إلى ايران!!!!

ماذا تقول عن عشرات الآلاف من المجندين إجبارياً ممن استسلموا في أول عشرة دقايق من الحرب!!!!

ماذا عن سوء التقدير العراقي و توقعهم ان ياتي الهجوم من جهة البحر بينما في النهاية يأتي من البر؟

ماذا عن الخفجي و مقتل مئات العراقيين في الطريق لها و داخلها و تدمير مئات المركبات؟

ماذا عن إطلاق صواريخ باليستية على الصهاينة بينما القوات الأمريكية على حدودك؟

العراق لو كان لديها شعب يؤيد حكومته و يريد الدفاع عن بلده مثل الأوكراني
مع قيادة عراقية فعالة

ما كنا رأينا الأداء المخزي في الحرب
يعني بتقارن واحد بيحارب أمريكا ويحارب تحالف دولي به أوروبا وأكثر من ٢٥ دولة بينهم أقوي دول في العالم بواحد تاني معاه أمريكا واقوي دول في العالم مقارنة ظالمة يا اخي ولكن لا خلاف علي أن القيادة العراقية لم تحسن التفكير ولا التصرف فمن بإمكانه الانتصار علي كل هؤلاء ولا ادري أين كانت عقولهم حينما اتخذوا قرار الحرب وعدم الإنسحاب من الكويت والنتيجة كانت شبه محسومة سلفا
 
الغرض من هذا التوغل ليس السيطره او التقدم بل عمل تخريبى سيغير اللعبه تماما

استعدوا نحن على اعتاب الحرب الكبرى
 
الهجوم الأوكراني خاطف وسريع
لا أضنه بقصد التمسك بالأرض وأنما تدمير الأصول والافراد في تلك المنطقة ..
كل التقارير الموثقة تؤكد نجاح العملية بما فيها العملية النوعية ضد المروحيات الروسية في كورسك ....

قافلة روسية قرابة ٤٠٠ جندي تم الفتك بهم صباح اليوم فقط ...
:eek: رقم ضخم ماشاء الله
 
هي محاولة لتخفيف الضغط علي الجبهة الاوكرانية اللي شبه مدمرة. مغامرة شبه الثغرة اللي حصلت في اكتوبر ٧٣ و مش هتغير حاجة في مسار الحرب. بوتين ميقدر يقصف كورسك علشان المدنيين لكنه هيخلص الموضوع يمكن علي نص الاسبوع
 
أفادت البعثة الدائمة لروسيا في فيينا أن روسيا أخطرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالوضع في محطة كورسك للطاقة النووية فيما يتعلق بمحاولة الهجوم التي شنتها القوات المسلحة الأوكرانية على منطقة كورسك. يُشار إلى أنه في 8 أغسطس، تم العثور على شظايا صواريخ سقطت على الأرجح في المحطة، بما في ذلك في منطقة مجمع معالجة النفايات المشعة. إن تصرفات أوكرانيا المتهورة لا تهدد المنشأة النووية الروسية فحسب، بل تعرض أيضًا الصناعة النووية العالمية بأكملها للخطر

 
اتوقع انه الهجوم على كورسك كان بهدف انهم يبطئوا التقدم في الجبهة الجنوبية. السبب ورا هذا التحرك هو إنهم متوقعين إن ترامب ممكن يرجع للسلطة، ووقتها ممكن يجبرهم على إنهاء الحرب. عشان كذا، سووا هذي الحركة عشان يأخروا التقدم وما يخسروا أراضيهم قبل ما يصير أي تغيير في السياسة يفرض عليهم وقف القتال.
 
بموجب قرار اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، وفيما يتصل بارتفاع مستوى التهديدات التخريبية والإرهابية من أوكرانيا، تم إدخال نظام عمليات مكافحة الإرهاب في منطقة كورسك.




وأعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا، أنه في إطار نظام عمليات مكافحة الإرهاب في 3 مناطق من البلاد، يتم اتخاذ تدابير إضافية لضمان الأمن والحفاظ على القانون والنظام وتعزيز حماية المنشآت. وأضافت اللجنة أن كييف قامت بمحاولة غير مسبوقة لزعزعة استقرار الوضع في عدد من مناطق روسيا

 

هذا الجيش "الغبي"

يحارب الروس منذ العام 2014

هذا الجيش الغبي استطاع تدمير قواعد جوية و بحرية روسية

هذا الجيش الغبي هو الجيش الوحيد في آخر ثلاثة عقود يستطيع تدمير غواصة و قاذفة قنابل إستراتيجية

هذا الجيش الغبي الوحيد الذي تجرأ على قصف عاصمة دولة عظمى

هذا الجيش الغبي أكبر من اي جيش عربي

عنده خبرة أكثر من اي جيش عربي
هل تعتقد بدون الدعم الغربي من استطلاع و تجسس وسلاح وحتى تواجد ميداني بإمكان اوكرانيا فعل كل ما ذكرت
 
غبت فترة طويل عن المنتدى ولما رجعت توقعت روسيا انهت الحرب واحتلت اوكرانيا فإذا روسيا تتعرض اجزاء منها للاحتلال عزالله انها في الموقف الحرج
 
أدى هجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة كورشاتوف حيث تقع محطة كورسك للطاقة النووية، فضلاً عن العديد من المدن الواقعة بين المحطة ومدينة كورسك. ويتساءل المرء عما إذا كان الهدف هو تعطيل الاتصالات بين كورسك ومحطة كورسك للطاقة النووية.

 
:giggle:

8583c302a064bd354dfa73ca3fd9df0f.jpg
 
:بداية: في الأيام الأخيرة، شهدت الحدود الروسية الأوكرانية🇷🇺🇺🇦 تطورات دراماتيكية مع نجاح القوات الأوكرانية🇺🇦 في اختراق الأراضي الروسية🇷🇺 واحتلال مناطق صغيرة داخل مقاطعة كورسك.

هذا التقدم الأوكراني جاء بعد فترة طويلة من الاشتباكات المستمرة على عدة جبهات، وخاصة في مناطق دونباس وخاركيف.

مشاهدة المرفق 706513

تفاصيل الهجوم الأوكراني على الأراضي الروسية:

في أوائل أغسطس 2024، نفذت القوات الأوكرانية عملية عسكرية واسعة النطاق ضد مواقع روسية في مقاطعة كورسك، مما أدى إلى سيطرتها على حوالي 350 كيلومتر مربع من الأراضي الروسية.
استهدفت الهجمات الأوكرانية عدة مواقع عسكرية واستراتيجية داخل روسيا، بما في ذلك قواعد جوية ومستودعات للذخيرة.




على سبيل المثال، شنت أوكرانيا هجومًا بطائرات مسيرة على قاعدة جوية في مقاطعة ليبيتسك، مما أسفر عن تدمير مستودعات ذخيرة وإصابة عدة أشخاص.

مشاهدة المرفق 706512

رد الفعل الروسي:

ردًا على هذا التوغل، قامت روسيا بتعزيز قواتها على الحدود واستدعت وحدات من مجموعة فاغنر للمساعدة في التصدي للقوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك. بالإضافة إلى ذلك، شنت روسيا هجمات مضادة لاستعادة المناطق التي خسرتها، ولكن لم يتم تأكيد نجاح هذه الهجمات حتى الآن.

مشاهدة المرفق 706519

الوضع في جبهات القتال الأخرى:

بينما كانت القوات الأوكرانية تحقق تقدمًا في كورسك، استمرت المعارك في مناطق أخرى داخل أوكرانيا. في دونباس، تمكنت القوات الروسية من تحقيق تقدم في عدة مناطق استراتيجية، بما في ذلك قرى في محيط مدينتي باخموت وبوكروفسك. تعتبر هذه المناطق حيوية بالنسبة لخطوط الإمداد الأوكرانية، وسيطرة روسيا عليها تهدد بتقويض الدفاعات الأوكرانية في المنطقة.


الأهمية الاستراتيجية للتطورات:

التوغل الأوكراني في الأراضي الروسية يمثل نقطة تحول مهمة في الصراع، حيث أنها المرة الأولى التي تنجح فيها أوكرانيا في تنفيذ عملية واسعة النطاق داخل الأراضي الروسية منذ بداية الحرب. هذه الخطوة تعكس تحولًا في الاستراتيجية الأوكرانية من الدفاع إلى الهجوم، وتهدف إلى الضغط على روسيا على جبهات متعددة وإجبارها على إعادة توزيع قواتها، مما قد يخفف من الضغط على الجبهات الأخرى داخل أوكرانيا.

مشاهدة المرفق 706520

التوقعات المستقبلية:

من المتوقع أن يشهد الصراع تصعيدًا أكبر في الأيام المقبلة مع استمرار العمليات العسكرية على الجبهات المختلفة. ستظل منطقة كورسك بؤرة توتر رئيسية، حيث تسعى روسيا لاستعادة المناطق التي فقدتها، بينما قد تحاول أوكرانيا توسيع نطاق عملياتها داخل الأراضي الروسية.




@300ZX

اقتبست رد عميل حوثي جاهل بنوعية الحرب كبرت قيمته
 
عودة
أعلى