معرض 2024 MSPO


لو اتضح أنه AHEAD ammunition
ياسلام

🥰🥰🥰
يمكن ل SA-35 إطلاق عدة أنواع من الذخيرة، بما في ذلك الذخائر الخارقة للدروع والذخائر التي تنفجر جواً (ABM)، مما يجعله متعدد الاستخدامات للغاية...
 
هيكل Jelcz في ترس تشغيل 10x10 للأنظمة الإلكترونية/الراديو.

مشاهدة المرفق 714994

مركبة استطلاع خفيفة Legwan (KIA by Rosomak SA @PGZ_pl) كاملة بالأسلحة وأجهزة الراديو.

مشاهدة المرفق 714996

مدفع ذاتي الحركة SA-35 (مبني على طراز OSU-35K من Kormoran) مزود بذخيرة تثبيت وقابلة للبرمجة، مثبت على الجيل الثالث من Jelcz.
وفقًا لـ PIT-RADWAR، يمكن تحديث المجموعة باستخدام الرادار والصواريخ المضادة للطائرات قصيرة المدى، على سبيل المثال إصدارات التطوير Piorun + ونظام WRE



خلال معرض MSPO 2024 ، تقدم Hanwha Aerospace عددا من الأنظمة المقدمة للقوات البرية. تبرز مركبة Arion-SMET الأرضية غير المأهولة في المعرض.

Arion-SMET ، التي تم تقديمها هذا العام في Kielce "في المعدن" ، هي مركبة برية غير مأهولة في نظام 6x6 ، قادرة على أداء عدد من المهام لصالح وحدات المشاة. يزن الروبوت حوالي 2 طن ، منها ما يصل إلى 550 كجم يمكن أن يكون حمولة. يمكن استخدام Arion-SMET للاستطلاع والدوريات والدعم الناري ، ولكن أيضا الإخلاء الطبي وتسليم الذخيرة والنقل.

مشاهدة المرفق 715054

إن تسليح روبوت Arion-SMET عبارة عن وحدة سلاح يتم التحكم فيها عن بعد بمدفع رشاش 7.62 ملم أو 5.56 ملم ، مع نظام تتبع الهدف التلقائي. يمكن للروبوت تغطية مسافات تصل إلى 100 كم ، والسرعة القصوى هي 43 كم / ساعة على الطريق أو 22 كم / ساعة على الطرق الوعرة. تجدر الإشارة إلى أن هذا النظام قد شارك مرارا وتكرارا في البرامج التي نفذتها قوات الولايات المتحدة ، بما في ذلك سلاح مشاة البحرية ، كما تم اختباره من قبل جيش جمهورية كوريا.

مشاهدة المرفق 715056

السمة المميزة لنظام Arion-SMET هي أيضا أوضاع تحكم مختلفة. يمكن للروبوت أن يعمل بشكل مستقل ، ويتبع الجندي ، وبالطبع يتم التحكم فيه عن بعد (عن طريق الراديو أو الأسلاك). كما تم تكييفها للعمل كجزء من تعاون المنصات المأهولة وغير المأهولة (MUM-T).

مشاهدة المرفق 715057

منتج آخر مقدم هو صواريخ TAipers (قناصة الدبابات) الموجهة المضادة للدبابات. يمكن إطلاق هذه الصواريخ من كل من المنصات الجوية ، مثل طائرات الهليكوبتر ، والمنصات الأرضية ، بما في ذلك المركبات غير المأهولة. يمكنهم الاشتباك مع أهداف مدرعة على مسافات تصل إلى 8 كم. يسمح الجمع بين التوجيه الإلكتروني البصري ونظام الألياف البصرية بمكافحة الأهداف المرئية وغير المرئية للمشغل.

مشاهدة المرفق 715058

تقدم Hanwha Ocean أيضا عرضها في MSPO 2024 ، مع التركيز على غواصات KSS-III و CMS ، وهو نظام إدارة قتال بحري تم تطويره بالاشتراك مع Hanwha Systems

مشاهدة المرفق 715059

رؤوس حربية جديدة لفينيكس:

- شديدة الانفجار من PGK
- زرع الألغام
- حراري

مشاهدة المرفق 715377

MSBS Grot A3 اسهل واخف وزن من إصدار سابق...

مشاهدة المرفق 715379مشاهدة المرفق 715380

مركبة WARAN 4x4 التكتيكية متعددة الأغراض ، التي طورتها PGZ (Polska Grupa Zbrojeniowa) ، هي منصة عسكرية متقدمة معروضة حاليا في معرض MSPO 2024 الدولي لصناعة الدفاع. تم تصميم هذه السيارة للتنقل العالي في التضاريس الصعبة ، وتتميز بنظام قيادة دائم 4x4 ، يستخدم تصميم السيارة هيكل Tatra 815-7.
تم تطوير السيارة بالتعاون مع شريك تشيكي ، Tatra Export (جزء من Tatra Trucks ، المملوكة لمجموعة Czechoslovak Group و Promet Group) ، بموجب اتفاقية تم توقيعها في 8 سبتمبر 2020 ، خلال المعرض الدولي الثامن عشر لصناعة الدفاع (MSPO). نصت هذه الاتفاقية على تصميم وتسليم مركبة مدرعة في تكوين 4×4 .


مشاهدة المرفق 715391

كما هو الحال في كل عام، في جناح Mesko، يمكننا مشاهدة قاذفات الصواريخ المضادة للطائرات Grom وPiorun الشهيرة، بما في ذلك عرض لنسختها الحديثة، أي Piorun NG. أول الهياكل المذكورة معروف منذ سنوات عديدة، بما في ذلك: القوات المسلحة لجمهورية بولندا وليتوانيا وجورجيا. وفي حالة فيلنيوس، قررت شراء مجموعات أخرى في العام الماضي. باستخدام قاذفة Grom، يمكنك القضاء على وسائل الهجوم الجوي مثل الطائرات بدون طيار والمروحيات والصواريخ المجنحة أو الطائرات على مسافة 500 إلى 5500 متر وبسقف 3500 متر.

وبالانتقال إلى أحد أهم منتجات الشركة البولندية وهو مجموعات Piorun، فهي تمتلك نفس قاعدة بيانات الأهداف التي يمكن القضاء عليها على مسافات من 400 م إلى 6.5 كم وعلى ارتفاعات من حوالي 10 م إلى 4 كم. الصاروخ المستخدم فيه لديه رأس موجه ذو مقاومة عالية جدًا . الصاروخ لديه أيضا، من بين أمور أخرى، مستشعر . يتم تكييف عملها مع نوع معين من الهدف قبل إطلاق النار مباشرة، مما يزيد من احتمالية الإصابة. وشهدت السنوات الأخيرة أيضًا نجاحًا كبيرًا في تصدير شركة Piorun، التي تم شراؤها بالإضافة إلى بولندا من قبل، من بين شركات أخرى، إستونيا، ليتوانيا، لاتفيا، الولايات المتحدة الأمريكية، النرويج. ومن الممكن في المستقبل أن تستحوذ عليه سلوفاكيا أيضًا. ويكتسب سمعتها حاليا من قبل الجيش الأوكراني، الذي يستخدمها للقتال، من بين أمور أخرى، طائرات هجومية ومروحيات روسية.

مشاهدة المرفق 715403

يظهر أيضا في الجناح Piorun-NG ، أي نسختها المحسنة المجهزة ، بكتلة تحكم جديدة. يسمح لك بزيادة أداء المجموعة بأكملها. بفضل الاستخدام الأكثر كفاءة لوقود الصواريخ ، كان من الممكن تحسين مدى الصاروخ وسرعته ، والتي ستترجم إلى وقت أقصر للوصول إلى الهدف. كما يجب تحسين دقة المستجيب في هذا الإصدار باستخدام رأس حربي موجه جديد ، يتميز بمقاومة أكبر للتداخل ، وزيادة فعاليته ضد الأهداف التي لا تصدر سوى الحد الأدنى من الإشعاع الحراري ، مثل المركبات الجوية بدون طيار.

مشاهدة المرفق 715405

كما في إصدار العام الماضي ، قدمت Mesko قاذفتي الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات Pirat و Jack-S. يتم توجيههم بواسطة شعاع ليزر منعكس ويمكنهم الاشتباك مع أهداف من نصفي الأمامي والعلوي ("الهجوم العلوي"). هذا يسمح لهم بإخراج حتى المركبات المدرعة الثقيلة مثل MBTs من خلال مهاجمة المناطق المعرضة للخطر مثل سقف البرج. بالإضافة إلى ذلك ، والتي ، كما اظهر الجيش الأوكراني ، وتحدث أيضا في ساحة المعركة باستخدام حلولها. أما بالنسبة لمدى تدمير الأهداف مع pirat، فهو بحد أقصى 2500 متر ، في حالة Jack-S ، ربما تكون هذه القيمة متشابهة.
الصورة 1 (pirate)
الصورة 2 (jack-s)

مشاهدة المرفق 715406مشاهدة المرفق 715407

جنبا إلى جنب مع pirat ، يتم تقديم نظام CLU-P ، المصمم للإشارة إلى أهدافه. تم تطويره بواسطة CRW Telesystem-Mesko. يتوافق نظام التوجيه المشفر للمستجيب المذكور أعلاه مع STANAG 3733. وهذا يسمح باستهدافها بالوسائل التي تستخدمها الدول الحليفة. تسمح لك CLU الخاصة pirat نفسها بتوجيه أنواع أخرى من الأصول القتالية ، مثل القنابل المنزلقة أو Hellfire ATGMs. يمكن أيضا استخدام LED الليزري LPD-A ، والذي يمكن رؤيته أيضا في المعرض ، للإشارة إلى الأهداف.

مشاهدة المرفق 715408

بالإضافة إلى التصاميم المحلية من حيث الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات ، يتميز جناح الشركة mesko ب Spike-LR ATGM الإسرائيلي ، والذي يتم إنتاجه جزئيا بموجب ترخيص. مثل سابقاتها ، تم تصميمه للقضاء على الأهداف المدرعة (بما في ذلك الدبابات) والمروحيات التي تحلق ببطء. على عكس Pirate و Jack-S ، فإن هذا التصميم له طريقة مختلفة للتتبع ، من خلال الصورة التي يوفرها الرأس البصري في الصاروخ نفسه.

لا يتم استخدامها فقط من قبل الجنود كأسلحة مشاة ، ولكن أيضا كجزء من برج ZSSW-30 ، الذي تم دمجه مع Rosomak APC ومركبة قتال المشاة Borsuk.

مشاهدة المرفق 715409

في جماح ميسكو ايضا ، صواريخ غير موجهة كال. مدافع 70 ملم مصممة للقضاء على الأهداف الأرضية (بما في ذلك الأهداف المدرعة الخفيفة) والأهداف السطحية والجوية ,جنبا إلى جنب مع الصاروخ ، يتم تقديم قاذفة WW-15 للتكامل مع طائرات الهليكوبتر. يمكن أن تصبح هذه الوحدات تسليح طائرات هليكوبتر متعددة الأدوار تم شراؤها للجيش البولندي.

مشاهدة المرفق 715410

أحد المنتجات في جناح Mesko هو ذخيرة المدفعية الدقيقة APR 155 المصممة لإطلاق المدفعية عيار 100 ملم. مدفع 155 ملم كما في مدفع كراب البولندي. يتم استخدامه للقضاء على مجموعة واسعة من الأهداف ، الثابتة والمتحركة على حد سواء ، مثل دبابات القتال الرئيسية ، ومركبات قتال المشاة ، والمدفعية الصاروخية، ومراكز القيادة والاتصالات ، . يتم تحديد الحد الأقصى لمدى التدمير باستخدام المستجيب المذكور أعلاه ليكون حوالي 20 كم. ميزته هي القدرة على استخدام أي نظام اكتشاف متوافق مع STANAG 3733 ، أي كل من التعيينات البولندية (مماثلة لتلك الخاصة على سبيل المثال Pirat ATGMs) وتلك من الدول الحليفة.

مشاهدة المرفق 715411

APR 120 ، المصمم لمدافع الهاون ذاتية الدفع M120 Rak. الأهداف التي يمكن تدميرها بها هي نفس الأهداف الخاصة ب APR 155. هنا ، ومع ذلك ، فإن أقصى مدى هو 8 كم. يمكن أيضا توجيه APR 120 باستخدام أي نظام إضاءة متوافق مع STANAG 3733. يسمح استخدام هذا النوع من الذخيرة ، سواء قذائف الهاون أو المدفعية ، بالقضاء على الهدف بقذيفة واحدة ، مما يؤدي إلى توفير كبير في الذخيرة الكلاسيكية ويقلل بشكل كبير من خطر هروب الهدف. كما تظهر الحرب في أوكرانيا ، يمكن أن يكون هذا النوع من الأسلحة مفيدا للغاية. أيضا عندما تفشل المستجيبات من الأنواع الأخرى نتيجة ، على سبيل المثال ، التشويش على إشارة GPS.

مشاهدة المرفق 715414

تقدم ايضا mesko مجموعة واسعة من ذخيرة الدبابات كال. 120. في هذه الحالة ، نتحدث عن طلقات من العيار الفرعي APFSDS-T وقذائف HE شديدة الانفجار (بالإضافة إلى المتغيرات المخصصة للتدريب) المخصصة لبنادق العيارات المذكورة أعلاه المستخدمة في حالة الجيش البولندي من قبل Leopard 2pl..

مشاهدة المرفق 715415

في معرض الصناعات الدفاعية الدولي (MSPO 2024) في كيلسي، بولندا، قدمت شركة "أوكرينيان آرمور" الأوكرانية أحدث تطوراتها، وهو المركبة الأرضية غير المأهولة "بروتيكتور".

تم تصميم "بروتيكتور" لتعزيز سلامة وفعالية العمليات للأفراد العسكريين في ساحة المعركة.

أوضح فلاديسلاف بيلباس، الرئيس التنفيذي لشركة "أوكرينيان آرمور"، أن "الإيديولوجية وراء إنشاء "بروتيكتور" هي تنفيذ المهام الخطيرة بأمان". وأضاف: "في تطوير هذا المنتج الرائد لشركتنا، قمنا بتحليل تجارب الأفراد العسكريين الذين هم في الخطوط الأمامية ويعملون مع منصات أرضية غير مأهولة. تم تصميم هذا الروبوت لزيادة سلامة وفعالية العمليات للجنود في القتال".

مشاهدة المرفق 715420
مشاهدة المرفق 715422مشاهدة المرفق 715423مشاهدة المرفق 715424

قدمت شركة روشيل الكندية لتصنيع المركبات المدرعة إصدارات جديدة من مركباتها المدرعة سيناتور في معرض MSPO للصناعات الدفاعية المرموق في كيلسي، بولندا.

وبتسليط الضوء على الترقيات المهمة، تم تجهيز طرازي سيناتور MRAP (المحمية من الكمائن والألغام) وسيناتور بيك أب الآن بأنظمة أسلحة متقدمة مستقرة، مما يضع معيارًا جديدًا لقدرات المركبات المدرعة.

وقدم رومان شيمونوف، الرئيس التنفيذي لشركة روشيل، تفاصيل التحسينات أثناء الكشف عنها، مشيرًا إلى أن سيناتور MRAP تتميز الآن بمدفع رشاش KPVT عيار 14.5 ملم مثبت في محطة أسلحة بعيدة، بينما تم تجهيز سيناتور بيك أب بنظام سلاح مدرع مدفع GSh-23. تم تصميم هذه الترقيات لتعزيز القدرات الدفاعية للمركبات، وخاصة ضد الطائرات بدون طيار وحتى الصواريخ المجنحة على مسافات قريبة.

مشاهدة المرفق 715421

تعتمد مركبة الدفاع Tatra Defense Vehicles TADEAS 6x6 MRAV على هيكل Tatra Force 6x6.

في بولندا، تقدم HSW مركبة TADEAS خفيفة الاستقطاب تحت اسم HERON 6x6. في المستقبل، يمكن أن تكون مركبة HERON 6x6 بمثابة الأساس لمركبات القيادة لبطاريات Homar-K.

مشاهدة المرفق 715425مشاهدة المرفق 715426مشاهدة المرفق 715427

مركبة أرضية غير مأهولة من طراز Lewiatan من إنتاج WB Group مزودة بقاذفة ذخيرة من نوع Warmate UAV/loitering

مشاهدة المرفق 715532

خلال معرض MSPO لهذا العام، قدمت MACRO-SYSTEM مركبتين أرضيتين بدون طيار في شكل ذخيرة GNOM المتنقلة والناقل الأرضي العالمي UNL في نسخة الاستطلاع والقتال GOBLIN.

مشاهدة المرفق 715540

جنوم للقتال والاستطلاع
المنتج الأول الذي تم عرضه في المعرض هو ذخيرة GNOM المتنقلة، والتي يمكن استخدامها في المهام القتالية والاستطلاعية. ويمكنها جمع المعلومات عن المنطقة ومراقبة المنطقة وإجراء الاستطلاع في الأماكن عالية الخطورة. نظرًا لصغر حجمها (550 × 400 ملم)، وقدرتها على المناورة ووزنها الخفيف (7 كجم)، يمكنها الوصول إلى أماكن لا يمكن للمركبات المأهولة أو المركبات الجوية الأكبر حجمًا بدون طيار الوصول إليها.

أما بالنسبة لحركة جنوم، فيمكنه التسارع حتى 80 كم/ساعة مع نطاق تحكم يصل إلى 500 متر، مما يسمح له بتغيير موضعه بسرعة كبيرة. هذه قدرة أساسية في أداء المهام الديناميكية للغاية. بفضل محرك الدفع الرباعي، يمكن لهذا الهيكل التحرك على مختلف التضاريس - الطرق الإسفلتية أو الطرق الجبلية أو الطرق الوعرة.

مشاهدة المرفق 715541

ومع ذلك، بالانتقال إلى وظيفتها الرئيسية المتمثلة في حمل الأسلحة، يوفر GNOM القدرة على ضرب هدف محدد بدقة قد لا يمكن الوصول إليه من قبل أنواع أخرى من الأصول القتالية. ويشمل ذلك مهاجمة الجنود أو المركبات داخل المباني، أو خلف العوائق الأرضية، أو في المناطق الحضرية أو بين الأشجار. لن تكون مثل هذه الأماكن متاحة في بعض الأحيان لتسكع الذخيرة، لذا فإن حلًا مثل GNOM يمكن أن يسهل المهمة بشكل كبير .

مشاهدة المرفق 715542

يتكون هذا التسليح من رؤوس حربية GX-1 DG، مما يضمن القدرة على هزيمة العديد من أنواع الأهداف بشكل فعال اعتمادًا على النوع المستخدم. نحن نتحدث عن المركبات المدرعة مثل الدبابات ومركبات المشاة القتالية (GK-1 HEAT DG)، وقاذفات الصواريخ أو الملاجئ (GTB-1 FAE DG)، والأجسام المدرعة الخفيفة، وتدمير خنادق البشرية (GTB-1 HE DG). بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام الرأس الحربي GO-1 HE-TR DG أيضًا، والذي لا يحتوي على مواد متفجرة. الغرض منه هو تدريب مشغلي المركبة بدون طيار على المراقبة والتوجيه وأداء مهام التدريب على النيران...

مشاهدة المرفق 715543

تمتلك GNOM نظام تمويه قابل للاستبدال بسهولة مما يسمح لها بالتكيف بسرعة مع التضاريس التي ستعمل فيها. وهذا يزيد من فرصة البقاء في ساحة المعركة، حيث يتزايد الوعي باستخدام العدو للحلول غير المأهولة. يمكن حملها كحقيبة ظهر بفضل الأشرطة المخصصة لهذا النوع من النقل. وبعد إزالتها من ظهر الجندي، تصبح الذخيرة جاهزة للاستخدام بسرعة كبيرة. يُظهر الجمع بين ميزات المركبة المذكورة أعلاه تصميمًا مثيرًا للاهتمام يوفر للجنود طريقة جديدة لإجراء العمليات.

قدرات Goblin
بالانتقال إلى مركبة أكبر بدون طيار على شكل الناقل الأرضي العالمي UNL، فهي هيكل أكبر بكثير، مخصص لمجموعة واسعة من المهام. يتم تشغيلها بواسطة ستة محركات كهربائية مستقلة (يعمل كل منها على تشغيل عجلة واحدة في السيارة) مما يوفر قوة إجمالية لحظية قصوى تبلغ 72 كيلووات وقوة اسمية إجمالية تبلغ 25.2 كيلووات، مما يسمح لها بتحقيق سرعة قصوى تبلغ 30 كم / ساعة. .

الأمر برمته يسمح لـ Goblin بالتحرك بكفاءة على مختلف التضاريس وسحب المركبات الأخرى التي يصل وزنها إلى حوالي خمسة أطنان. أما وزن المنصة نفسها فيبلغ حوالي 830 كجم وسعة حمولتها 300 كجم. يتيح لك ذلك نقل العديد من أنواع الأحمال - بدءًا من المواد اللوجستية، مروراً بالمعدات المتخصصة، وحتى الجنود الجرحى الذين تم إجلاؤهم من ساحة المعركة، على سبيل المثال.

مشاهدة المرفق 715550

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ Goblin سحب مقطورة بسعة تحميل تصل إلى 500 كجم (مما يمنح سعة الحمولة الإجمالية لهذه المجموعة إلى 800 كجم). بالانتقال إلى أبعاد المركبة غير المأهولة الموصوفة، فهي مركبة يبلغ طولها 200 سم وعرضها 120 سم، مما يسهل نقلها، على سبيل المثال باستخدام مركبات التوصيل القياسية من الفئة ب أو طائرات الهليكوبتر. وهذا يمنحها قدرة عالية على الحركة العملياتية، مما يسمح لها بالانتقال السريع إلى منطقة العمليات. بالانتقال إلى تفاصيلها، فهي تحتوي على نظام تعليق مستقل متعدد الوصلات يوفر لها ثباتًا جيدًا وراحة في الحركة على الأسطح المختلفة. ويترجم هذا إلى قدرتها على المناورة في الميدان، مما يمنح مشغلها الراحة أثناء التشغيل.

تحتوي مركبة UNL على حلقة تثبيت عالمية تسمح بالتجميع والتفكيك السريع للمعدات المختلفة. تم تجهيز هذه الحلقة بالطاقة والتحكم، مما يسمح بالاتصال بالأنظمة الكهروميكانيكية المتقدمة، مثل الأبراج غير المأهولة/وحدات الأسلحة أو أذرع التلاعب أو وحدات البحث الحسية. وبفضل هذا، يمكن تكييف السيارة بسرعة مع متطلبات مهمة محددة.

يعرض الجناح مركبة برية عالمية في نسخة الاستطلاع والقتال Goblin، مجهزة بوحدة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد بمدفع رشاش عيار 7.62 ملم. في هذا الإصدار، من الممكن التعرف على الأهداف أثناء النهار والليل على مسافة تزيد عن 800 متر.

مشاهدة المرفق 715551

تعمل السيارة بجهد آمن يبلغ 48 فولت، مما يقلل من المخاطر المرتبطة بالتشغيل مع ضمان توفير الطاقة الكافية للقيادة. استخدام هذا الجهد يعزز عمرًا أطول للمكونات الكهربائية ويزيد من السلامة العامة للمستخدمين والمعدات. تم تجهيز UNL ببطارية بقدرة 27 كيلووات في الساعة، والتي توفر 10 ساعات من تشغيل السيارة دون الحاجة إلى الشحن المتكرر (يستغرق الأمر 6 ساعات للوصول إلى مستوى الطاقة الكامل). بالإضافة إلى ذلك، يتيح النظام المبتكر لحزم الطاقة القابلة للاستبدال إمكانية الاستبدال السريع والسهل للبطارية المستعملة بأخرى مشحونة بالكامل، وهو ما يسمح عمليًا بالتشغيل المستمر للسيارة بمجموعتين من البطاريات.

مدفع هاوتزر كوري عيار 105 ملم (هيونداي) على حاملة KLTV.

مشاهدة المرفق 715653

أكثر دقة وأسهل في الاستخدام وبضعف مدى سابقتها. هذه قذيفة هاون جديدة من تارنوف

مشاهدة المرفق 715663

Ra-ghiib @Ra-ghiib هذه المشاركات كلها بمعلومات لم ترها يعني...
 
عودة
أعلى