الديربي الايراني الإسرائيلي - متابعة اخر المستجدات

Mr Bean Reaction GIF
 


الاصح هتوجة ضربة انتقامية
مستبعد في رأيي وقائية ... اسراب من الصواريخ والمسيرات تحت الارض داخل مخابئ محصنة ومحتاجة انواع معينة وكبيرة من القنابل !
اسرائيل عندها اكثر من سيناريو انتقامي بدأ تداولهم في صفحاتهم ومنتدياتهم منهم واحد كفيل بتدمير اقتصاد ايران لمدة اعوام
 
الاصح هتوجة ضربة انتقامية
مستبعد في رأيي وقائية ... اسراب من الصواريخ والمسيرات تحت الارض داخل مخابئ محصنة ومحتاجة انواع معينة وكبيرة من القنابل !
اسرائيل عندها اكثر من سيناريو انتقامي بدأ تداولهم في صفحاتهم ومنتدياتهم منهم واحد كفيل بتدمير اقتصاد ايران لمدة اعوام
مثل؟
 




ثلاثة أشياء، فقدان كل منها سيكون بمثابة ضربة اقتصادية كبيرة لإيران. وسوف تؤدي خسارة هذه القوى الثلاثة بين عشية وضحاها إلى حرمان البلاد من مكانتها كقوة عظمى إقليمية والقدرة على تنمية الجماعات الإرهابية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط لسنوات عديدة.

جزيرة خارك ( محاطة بدائرة سوداء على الخريطة ). وتقع أكبر محطة نفط في إيران في الجزيرة، والتي يمر عبرها 90٪ (!) من صادرات النفط في الجمهورية. وتدر الصادرات الإيرانية ككل، والتي تتكون من النفط بنسبة 70% إلى 80%، ما يزيد قليلاً عن 60 مليار دولار. أي أن إيران، بعد أن فقدت المصنع في جزيرة خارك، تخاطر بخسارة أكثر من 30 مليار دولار. ومن الواضح أن إيران ستحاول على الفور بناء بديل للمصنع (لأشهر عديدة)، وسوف ترتفع أسعار النفط بسبب النقص. لذلك، في الواقع، ستخسر الجمهورية أقل، ولكن على أي حال، سيكون حجم الكارثة الاقتصادية المحتملة هائلاً.

محطة معالجة الغاز في كنجان ( محاطة بدائرة باللون الرمادي على الخريطة ). ولا تزال إيران واحدة من أكبر مستهلكي الغاز في العالم. يتم توليد ثلثي الكهرباء في البلاد باستخدامه. وعلى الرغم من الأهمية الهائلة لهذا المورد بالنسبة لإيران، إلا أنه لا يوجد سوى مصنع معالجة واحد في البلاد، يقع في مدينة كنجان. وإذا فشلت هذه المحطة، فسوف تفقد إيران القدرة على تزويد نفسها بالكهرباء ولو بالحد الأدنى خلال أيام قليلة. وبما أن أي دولة في مثل هذا الوضع تقوم بتحويل الموارد المتبقية إلى المرافق الحيوية، فإن الغالبية العظمى من السكان الإيرانيين سوف يُتركون بدون إمكانية الوصول إلى الكهرباء لفترة طويلة جدًا.

ميناء الشهيد رجائي في بندر عباس ( محاط بدائرة باللون الأزرق على الخريطة ). الميناء الإيراني الوحيد في المياه العميقة الذي يتمتع بإمكانية الوصول إلى محيطات العالم، والذي يمر عبره حوالي 40٪ من جميع الواردات الإيرانية (ونفس النسبة تقريبًا من الصادرات). علاوة على ذلك، يذهب معظمها إلى المنطقة الوسطى من إيران، بما في ذلك طهران. ويهدد فشلها البلاد بانقطاعات غير مسبوقة في إمدادات المواد الغذائية والسلع الصناعية والمعدات.
 
حسب تسريبات تم تركيب عدد كبير من منظومات دفاع الجوي الروسي والحرب الالكترونية في الاراضي الايرانية
 
ياريت إدارة المنتدى تقفل الموضوعات التالية
اغتيال هنية في ايران
إصابة جنود أمريكان في قاعدة عين الأسد
اخبار الجنوب اللبناني بين حزب الله وإسرائيل
الحوثيين واخبارهم ...
ونتابع كله هنا...
وإغلاق اى موضوع فرعي يفتح لاحقا في إحدى ما سبق
لان في اى لحظة لو حصلت مواجهة شاملة هيبقي كم الاخبار رهيب ..منعا للتشتت مع تحفظى علي عنوان الحالي الدربي مش عارف معناها بصراحة واقترح التعديل ل :
متابعة اخبار المواجهة المحتملة بين المحور الايراني والحلف الصهيوني .
وشكرا
 
...



حسب بعض الاخبار اسرائيل ابلغت ايران انها سترد بشكل فوري على الهجوم .. الاهم انهم ذكروا استهداف المنشئات النووية ..




اخبار جميلة حتى الآن ..
 
تم تأجيل الديربي
نظرا للظروف الجويه

احتمال ينقلون الديربي ال خارج ارضهم وحسب تصريحات الفيفا الدول المقترح اجراء الديربي فيه

سوريا او العراق او لبنان

لأنها مستباحه من الايرانيين واليهود

والحكم الرابع : حسن زميرة
 
الأخوة الأعضاء كلن يبا يغنم بالسبق الصحفي وقت تبدي الضربة ، انتو كفوووو
 
اعتقد ان الرد لن يكون بحجم الهالة الإعلامية التي تحوم حوله الان مما سيجعله أضحوكة ليس فقط لاعداء ايران بل ايضًا لحلفائها و مسانديها.

إذا لن تقصف ايران تل ابيب و حيفا و المدن الاسرائيلية الكبرى و تلحق خسائر جسيمة بهم، فلا داعي للهجوم من الاساس و الحفاظ على مقولة "سنرد على إسرائيل بالزمان و المكان المناسبين" تلك المقولة ارحم من رد جد ضعيف.
 
محيط بائس. الله يلعن ذا المنطقة الزباله.
 
اللي فاكر ان الشيعة ممكن يجي من وراهم خير ..ده معداش علي كتاب تاريخ في حياته .
واللي فاكر ان اللي بيحصل بين إسرائيل والشيعة تمثيلية مش حرب حقيقية .فده مش هعرف اوصفه وصف يليق بمقامه 🤣
 
عودة
أعلى