الآن الديربي الايراني الإسرائيلي - متابعة اخر المستجدات

دول خليجيّة تحثّ واشنطن على منع إسرائيل من قصف حقول نفط إيرانية​


معا- تضغط دول خليجيّة على واشنطن، لمنع إسرائيل من مهاجمة مواقع النفط الإيرانيّة، وذلك انطلاقا من القلق من أن تتعرض منشآتها النفطيّة لإطلاق نار من جماعات متحالفة مع طهران، إذا تصاعد الصراع، بحسب ما أوردت وكالة "رويترز" للأنباء، نقلا عن ثلاثة مصادر خليجية.





وبحسب تقرير لـ"رويترز"، نشرته مساء الخميس، فقد ذكرت المصادر الثلاثة المقرّبة من الدوائر الحكومية، أنه في إطار محاولات لتجنّب الانزلاق رغما عنها في الصراع، رفضت دول خليجية، من بينها السعودية والإمارات وقطر، السماح لإسرائيل بالتحليق ضمن مجالها الجوي في أي هجوم على إيران، ونقلت هذا إلى واشنطن.




وتوعّدت إسرائيل بأن تكبّد إيران ثمن الهجوم الصاروخي الذي نفذته الأسبوع الماضي، فيما قالت طهران إن أي رد سيقابَل بدمار واسع النطاق، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، قد تشمل الولايات المتحدة. وتأتي التحركات من جانب دول الخليج، بعد حملة دبلوماسية من جانب إيران، لإقناع دول الخليج، باستخدام نفوذها لدى واشنطن، وسط مخاوف متزايدة من احتمال استهداف إسرائيل لمنشآت إنتاج النفط الإيرانية.



ونقلت "رويترز" عن مسؤول إيراني كبير، ودبلوماسي إيراني، لم تسمّهما، أن طهران حذرت السعودية خلال اجتماعات هذا الأسبوع، من أنها لا تستطيع ضمان سلامة منشآت النفط في السعودية، إذا حصلت إسرائيل على أي مساعدة لتنفيذ هجوم.
 
مادام ايران وصلت بالفعل يبقي ايه فايده الهجوم ؟

ماهو لازم يكون فيه رد على صواريخ ايران , وده طبيعى
اللى مأكد شكوكى هو أن كل التصريحات الامريكيه بتوصى اسرائيل بتحاشى ضرب المفاعلات النوويه الايرانيه و كمان ان الضربه ماتؤديش لحرب شامله
امريكا بتحاول تحجم اسرائيل عن ايران لسبب وجيه
 
حسب القناة 13 لم يتم اتخاذ قرار بشان الرد على ايران في اجتماع امس و توجه لتاجيل التصويت لحين اقتراب موعد الرد نقلا عن قناة العربية
 

"وول ستريت جورنال": دول عربية تبلغ واشنطن رفضها استخدام أراضيها أو أجوائها لمهاجمة إيران​

أبلغت كل من الأردن وقطر والإمارات والسعودية الإدارة الأمريكية أنها لا تريد أن تستخدم الولايات المتحدة أو إسرائيل بنيتها التحتية العسكرية أو مجالها الجوي بأي عمليات هجومية ضد إيران.
وول ستريت جورنال: دول عربية تبلغ واشنطن رفضها استخدام أراضيها أو أجوائها لمهاجمة إيران

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" يوم الخميس نقلا عن مسؤولين عرب أن "طهران هددت من خلال قنوات دبلوماسية سرية من أن دول الخليج الغنية بالنفط وغيرها من حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، ستكون مستهدفة إذا ما استُخدمت أراضيها أو مجالها الجوي لمهاجمة إيران".
إقرأ المزيد
6707f79e4236047d043cb716.jpg

"رويترز": دول الخليج تحث الولايات المتحدة على منع إسرائيل من قصف المواقع النفطية الإيرانية

وبحسب مصادر الصحيفة "هددت إسرائيل طهران برد انتقامي شديد بعد أن أطلقت إيران نحو 180 صاروخا باليستيا على إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر، ما دفع بعض المسؤولين الإسرائيليين للمطالبة بتوجيه ضربات انتقامية مدمرة للمنشآت النووية أو البنية التحتية النفطية في طهران".
وعلى خلفية ذلك، حذرت إيران من أنها "سترد بضربات مدمرة على البنية التحتية المدنية الإسرائيلية، وستنتقم من أي دولة عربية تسهل الهجوم على أراضيها".
وأشارت الصحيفة إلى أن "بين الدول التي تلقت التحذير الأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وغيرها من الدول التي ينتشر الجيش الأمريكي على أراضيها".
وبحسب المسؤولين فإن "هذه الدول أبلغت إدارة بايدن أنها لا تريد أن تستخدم الولايات المتحدة أو إسرائيل بنيتها التحتية العسكرية أو مجالها الجوي في أي عمليات هجومية ضد إيران".
ووفقا للمصادر، فإن "هناك خطرا من توجيه ضربات للبنية التحتية النفطية لدول الخليج العربي، وكذلك للمنشآت العسكرية الأمريكية وموظفيها في المنطقة".
وفي وقت سابق من يوم أمس الخميس قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اقتربا من التفاهم على نطاق الرد الإسرائيلي ضد إيران.
وأشار المسؤولون لوكالة "أكسيوس" إلى أن "إدارة بايدن تتقبل فكرة أن تشن إسرائيل قريبا هجوما كبيرا على إيران، لكنها تخشى أن تؤدي الضربات على أهداف معينة إلى تصعيد الحرب الإقليمية بشكل كبير".
وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن الخطط الحالية لا تزال أكثر عدوانية مما يرغب البيت الأبيض.
وقد انعقد مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي مساء الخميس لتلقي إحاطة بشأن خطط مهاجمة إيران والتفاهمات مع إدارة بايدن، بحسب مسؤولين إسرائيليين، ومن المرجح أن يفوض المجلس الوزاري الأمني المصغر نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت تحديد توقيت الهجوم المرتقب.
وقال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إن المشاورات على مستوى العمل بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن الرد على إيران استمرت يوم الخميس وستستمر في الأيام المقبلة.
ومن المحتمل أن يسافر غالانت إلى واشنطن في وقت مبكر من الأسبوع المقبل لمواصلة المناقشات مع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك ساليفان ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

المصدر: "وول ستريت جورنال"+ RT
 

مصدر مطلع لـRT: إيران ستضرب منشآت نفطية وكهربائية ونووية إسرائيلية وفقا للهجوم المحتمل ضد البلاد​

أفاد مصدر مطلع لـRT بأن إيران ستضرب منشآت نفطية وكهربائية ونووية إسرائيلية، وفقا للهجوم الإسرائيلي المحتمل على البلاد ردا على هجوم طهران في الأول من أكتوبر.


وقال المصدر الإيراني مطلع لـRT: "استنادا للقوانين الدولية، وحق الدفاع عن النفس، إذا هاجمت إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية، فإن إيران ستستهدف ثلاثة مصافي رئيسية للكيان".
إقرأ المزيد
6707f79e4236047d043cb716.jpg

"رويترز": دول الخليج تحث الولايات المتحدة على منع إسرائيل من قصف المواقع النفطية الإيرانية

كما أكد المصدر أنه "في حال تم ضرب محطات الكهرباء والطاقة في إيران، سيتم تدمير جميع محطات إنتاج الكهرباء داخل الكيان".
وشدد المصدر على أنه "في حال وقوع هجوم إسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية، فإن طهران لن تكتفي بالرد القاسي واستهداف المنشآت النووية الإسرائيلية، وإنما ستعيد النظر في عقيدتها النووية".
وأضاف المصدر أنه "في حال تعرض المواطنون الإيرانيون والمراكز السكانية لأي ضرر، فإن القوات المسلحة الإيرانية سوف ترد بالمثل و بنفس المستوى".
ويشهد الشرق الأوسط مؤخرا توترا متزايد، على وقع الهجمات الإسرائيلية المتصاعدة في لبنان بعد عام من الحرب في غزة، كما أن إيران شنت في الأسبوع الماضي هجوما صاروخيا على إسرائيل، قالت إنه جاء انتقاما من اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد في فيلق القدس بالحرس الثوري عباس نیلفروشان.
وتوعدت إسرائيل بالرد، مشيرة إلى أن "إيران ارتكبت خطأ وستدفع الثمن"، فيما قال مسؤولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة تدرس خيارات الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.
ويوم الأربعاء، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، تحدثا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وناقشا خطط إسرائيل للرد على إيران.
وفي أثناء الحديث عن إعصار "ميلتون" أمام الصحفيين في البيت الأبيض، وجهت إلى بايدن أسئلة بشأن الاتصال مع نتنياهو، لكنه تهرب من الإجابة، مكتفيا بالقول: "نحن لم نبحث العاصفة".
وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض أن بايدن أكد لنتنياهو "التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل" ودان الهجوم الإيراني بالصواريخ على إسرائيل الذي نفذ يوم 1 أكتوبر.
ودعا بايدن إلى تقليص الأضرار اللاحقة بالمدنيين في أثناء العمليات الإسرائيلية في لبنان.
ورجحت التقارير الإعلامية أن بايدن ونتنياهو بحثا الرد الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الإيراني، وذلك على خلفية إلغاء زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت لواشنطن من أجل مواصلة التخطيط للعمل العسكري ضد إيران، حسب صحيفة "وول ستريت جورنال".
من جهته قال الحرس الثوري، إنه سيرد بشكل أقوى على إسرائيل إذا أقدمت على "أي تهور جديد".
وتتخوف دول المنطقة من تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران، من جر المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

المصدر: RT
 
المحقق اللي استجوب اسماعيل قاني يعمل لصالح الموساد ويبدو انه حاول تصفيته 🤣🤣

 
المحقق اللي استجوب اسماعيل قاني يعمل لصالح الموساد ويبدو انه حاول تصفيته 🤣🤣



اتوقع سبب تأخر ضرب ايران

هي مشكلة قاني الاخيره


تخيل شكو فيه انه موساد

وحققو معاه وشبع ضرب من ضابط استخبارات

وتنوم بالمستشفى
والان يشكون بالضابط الي حقق معاه انه موساد واراد تصفيته


دولة مخترقه ولازلت عند قناعتي

ان الغرب باستطاعته اسقاط النظام
من عشرين سنن مضت
لكن لايريدون ويسيرونهم كما يريدون
 
مشاهدة المرفق 726200


الاعلام الصهيوني ينشر صور القادة المزمع استهدافهم او من هم مطلوبين للصهاينة

والغريب ارفاق صورة السيستاني من ضمن الاهداف المتوقعة

اذا فعلا فكر الكيان الصهيوني بذلك وهو قادر على قتلة بسهولة لان منزلة معروف لدى الجميع ولا يخرج منه فمعنى ذلك اسرائيل تريد حرب اقليمية كبرى وسيعلن العراق الحرب رسمياً بعد الضربة بدقائق

لكن لا اعتقد ان لدى الكيان هذه الفكرة او حتى ان فكر بذلك لن تسمح له امريكا
السيستاني وقائاني عملاء مزدوجين لا أعتقد حدوث لهم شيء من إسرائيل ولا من أميركا
أما البقية على رأس قائمة الإغتيال
 
من ال flight profile للصاروخ الاعتراضي حيث الاطلاق عمودي ثم النزول بهكذا نمط لاعتراض Sea skimming target ,, كروز او درون .. والمكان فانه على الاغلب احد نسخ صواريخ Barak-8 Naval والمنصه هي احدى فرقطات ساعر 5 او 6 المتواجده بخليج إيلات حيث القاعده البحريه.

مشاهدة المرفق 726618مشاهدة المرفق 726619مشاهدة المرفق 726620مشاهدة المرفق 726621


مشاهدة المرفق 726626
على حد علمي ساعر تصنف كورفيت وليست فرقاطه.
 
لا أظن فالسيستاني لايدير اي قوة عسكرية او سياسية بشكل مباشر
- يالعزيزي يديرهم كلهم لكن بصفة غير رسميه ، ونتذكر وقت أول إنتخابات صورية بالعراق حينما أفتى بضرورة الإنتخاب رغم وجود سلطة الإحتلال وحاكمها بريمير والتي تدير الإنتخاب.
- ولا ننسى حينما أفتى للشيعة بعدم مقاتلة المحتل الأمريكي وقبض من الأمريكان مبلغ الفتوى ، وكانوا يطلقون على القوات الأمريكية لقب القوات الصديقة.
- والقوات التابعة لمضجعية السيستاني قوات العتبة العباسية أو قوات العباس القتالية وتتبع لإبن السيستاني وهو محمد رضا السيستاني.
- وتأكيداً على تحالفها مع الأمريكان وتأكيداً على أن السيستاني أفتى بعدم جواز مقاتلة الأمريكان هذا المقطع من قائد قوات العباس القتالية الذي يتحفظ عن الرد على سؤال المذيع (محمد جبار-المغلق برنامجة لأنه يؤلمهم كثيراً)
وسؤال المذيع والجواب بالمقطع أدناه

* معلومة : واصله بين قوات العباس وكثير من الفصائل الجحشية للدم والشيطان الرجيم للسيطرة على النفوذ وسرقة المال ولا وجود للجيش والدولة الصورية ، الله يزيدهم طحن ببعض ويفك العراق وأهله منهم.
 
هل الفرق مجرد تسميات ؟

اما بالتسليح هي افضل من بعض الفرقاطات

هل الازاحة اهم عامل ام التسليح ؟
ازاحه 1900 الى 2000 طن...

الازاحه والمهام والتسليح وبيئه العمليات اهم الاختلافات بينهم،، هذا رابط يفصل اكثر بينهم :

 
مافيه حرب اقليمية ، ولن تحارب الدول نيابة عنهم ... ايران لديها ميليشياتها فقط ... وتم تحذيرها من الدول الاقليمية بالمنطقة.
صدقت لا حرب إقليمية تستطيع أن تفتعلها الدولة المجوسية ولا بطيخ.
( يبتلعون الضرب من الصهاينة وهم صاغرون صامتون )
- نظام الملالي المجوسي ورأسه رأس الأفعى الخرامنئي يعتمد على التقية حتى في السياسة وإدارة الدولة.
( تارة يفعل نبح الحناجر الثورجية للضحك على شعبه ومطاياهم بالمنطقة )
- وتارة حينما يجد الجد ويتحسس الخطر على نظامه يفعل منطق العقل والسياسة والدبلوماسية الخبيثة لمصالح نظامهم فقط ، ويترك مطاياه في العراق وسوريا ولبنان واليمن للحرق ودمار تلك البلدان.

وخير دليل على ذلك حضور وزير خارجية المجوس للرياض صاغراً يبحث مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سبل لطوق نجاتهم (وضربوا بمطاياهم عرض الحائط)

ويأتي من مطاياهم بالعراق كالكلب أكرم الكعبي قائد كتائب سيد المجوس بالعراق ينبح على السعودية بأن السعودية هي من قتلت زميرة البيجر 🤣🤣 وولي نقمتهم ولي إبليس السفيه يرسل وزيره للتباحث عن مصلحة المجوس العليا.
فعلاً مطايا مهستره مجرد ذيول يشاتون بالأقدام.
 
المحقق اللي استجوب اسماعيل قاني يعمل لصالح الموساد ويبدو انه حاول تصفيته 🤣🤣


عندما تواردت الأخبار المؤكدة عن عدم هلاكه وأنه عميل مزدوج وهو من أخبر الصهاينة بمكان المتفحم زميرة البيجر ، وأنه تم القبض عليه تحسفت 😂😂 تمنيت لو لم يعلموا عنه شيء ليكمل مسيرة الوشاية والإخبار ولتكتمل حفلة الشواء بأكبر عدد ممكن من الجراذي والفئران 😈🤣
 

مصدر مطلع لـRT: إيران ستضرب منشآت نفطية وكهربائية ونووية إسرائيلية وفقا للهجوم المحتمل ضد البلاد​

أفاد مصدر مطلع لـRT بأن إيران ستضرب منشآت نفطية وكهربائية ونووية إسرائيلية، وفقا للهجوم الإسرائيلي المحتمل على البلاد ردا على هجوم طهران في الأول من أكتوبر.


وقال المصدر الإيراني مطلع لـRT: "استنادا للقوانين الدولية، وحق الدفاع عن النفس، إذا هاجمت إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية، فإن إيران ستستهدف ثلاثة مصافي رئيسية للكيان".
إقرأ المزيد
6707f79e4236047d043cb716.jpg

"رويترز": دول الخليج تحث الولايات المتحدة على منع إسرائيل من قصف المواقع النفطية الإيرانية

كما أكد المصدر أنه "في حال تم ضرب محطات الكهرباء والطاقة في إيران، سيتم تدمير جميع محطات إنتاج الكهرباء داخل الكيان".
وشدد المصدر على أنه "في حال وقوع هجوم إسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية، فإن طهران لن تكتفي بالرد القاسي واستهداف المنشآت النووية الإسرائيلية، وإنما ستعيد النظر في عقيدتها النووية".
وأضاف المصدر أنه "في حال تعرض المواطنون الإيرانيون والمراكز السكانية لأي ضرر، فإن القوات المسلحة الإيرانية سوف ترد بالمثل و بنفس المستوى".
ويشهد الشرق الأوسط مؤخرا توترا متزايد، على وقع الهجمات الإسرائيلية المتصاعدة في لبنان بعد عام من الحرب في غزة، كما أن إيران شنت في الأسبوع الماضي هجوما صاروخيا على إسرائيل، قالت إنه جاء انتقاما من اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد في فيلق القدس بالحرس الثوري عباس نیلفروشان.
وتوعدت إسرائيل بالرد، مشيرة إلى أن "إيران ارتكبت خطأ وستدفع الثمن"، فيما قال مسؤولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة تدرس خيارات الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.
ويوم الأربعاء، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، تحدثا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وناقشا خطط إسرائيل للرد على إيران.
وفي أثناء الحديث عن إعصار "ميلتون" أمام الصحفيين في البيت الأبيض، وجهت إلى بايدن أسئلة بشأن الاتصال مع نتنياهو، لكنه تهرب من الإجابة، مكتفيا بالقول: "نحن لم نبحث العاصفة".
وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض أن بايدن أكد لنتنياهو "التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل" ودان الهجوم الإيراني بالصواريخ على إسرائيل الذي نفذ يوم 1 أكتوبر.
ودعا بايدن إلى تقليص الأضرار اللاحقة بالمدنيين في أثناء العمليات الإسرائيلية في لبنان.
ورجحت التقارير الإعلامية أن بايدن ونتنياهو بحثا الرد الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الإيراني، وذلك على خلفية إلغاء زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت لواشنطن من أجل مواصلة التخطيط للعمل العسكري ضد إيران، حسب صحيفة "وول ستريت جورنال".
من جهته قال الحرس الثوري، إنه سيرد بشكل أقوى على إسرائيل إذا أقدمت على "أي تهور جديد".
وتتخوف دول المنطقة من تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران، من جر المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

المصدر: RT
وهل لدى ايران قوات جويه بنفس المستوى لدي اسرائيل.. وهل لدى ايران حلفاء بنفس مستوى حلفاء اسرائيل.وهل لدى ايران جواسيس في اسرائيل بمستوى جواسيس اسرائيل.حتى صواريخ ايران كلها صواريخ عشوائيه ولا تستطيع ان تصل الى الارض.ايران دوله مليشيات وتخريب فقط غير ذلك لن يكون لها اي تاثير حربي ضد اسرائيل.
 
عودة
أعلى