الآن الديربي الايراني الإسرائيلي - متابعة اخر المستجدات

تصبحون على خير يا اخوان على الرغم من قناعتي الشخصية ان هناك ضربة اسرائيلية على ايران وضربة قوية لكن كيف طبيعتها لا اعلم

الافلام التاريخية التي انتجها الغرب كانت من اكبر الارباح في صندوق شباك التذاكر في السينما الغربية

الاقتصاد يا اخي هو من يجعل سياستك وقوتك العسكرية قوية الاقتصاد هو الاساس في عالم الدول وليس السياسة ثم الاقتصاد
انت تتحدث عن الأرباح
والأرباح تأتي بعد السيناريو وإنتاج الفيلم
انت يهمك المال
وانا تهمني الفكره التي يريد كاتب السيناريو والمخرج ان يوصلها للمشاهد

كل شيء اخي يرجع لعقيدة العقل والإيمان بها
وجود الكيان النجس أصله عقيدة
عدم تخلي امريكا وبريطانيا عنها أصله عقيدة
نشر الإباحية والإثارة والامركه أصله عقيدة وهناك مرجعيات لهذه العقول

الموضوع يطول شكرا لك

ماهو الثمن الذي يريده نتنياهو بتوقعك وتم ارضائه ؟​

مثل لما سكتت اسرائيل عن صواريخ صدام

حزمة تسليح هائلة ونقل تقنيات وادخال اسلحة جديدة تغير المعادلة "F22 🤷‍♂️" دعم اقتصادي

وطبعا وعود بتحجيم ايران واعطاء كرت اخضر مفتوح الصلاحية في دك ميليشياتها في لبنان والعراق وسوريا

حقيقة نتنياهو يمثل اليمين الاسرائيلي اكبر تمثيل وان الغى الضربة فسيتأثر انتخابيا بشكل كبير

لذا توقعي ان يكون ثمن السكوت ضخم

هذا طبعا ان لم يفاجئنا وكالعادة بما لم يكن بالحسبان والله اعلم​

أغبى فعل ايران تعمله حاليا انها تنتظر الرد الصهيوني القادم القادم
سايبهم يخطط ويتكتك وهو عايش في ماية البطيخ
دلوقتي عدوي بيحضر يقتلني ويضرني وانا عارف انه بيحضر لده أنتظره لما يحدد هو الوقت ليه
أضربه أنا واستبقه قبل ما الفاس تقع في الراس
النار طالتني خلاص ليه أستنى عليها
لازم ايران تبدأ هجوم فعلى قاسم لليهود أحدد انا الوقت أحسن ما عدوي يحددلي
لكن الظاهر مصير نصر الله مش هيبقى بعيد عنهم
فرق القدرات

تبعد ايران عن إسرائيل 2000 كم من ما يجعل انواع الصواريخ الإيرانية التي تصل محدودة الانواع و تحتاج وقت للوصول و تتطلب ان تبلغ دول التي تمر بها حفاظاً على سلامة الطائرات المدنية ليس مثل الحوثي الذي يستخدم المياه الإقليمية في البحر الاحمر

و أيضاً تلك الصواريخ و الاسلحة التي تستطيع الوصول تعويضها يحتاج وقت و مال ليس من السهل إستعمال مئات الصواريخ البعيدة دفعة واحدة كل يوم او اكثر من مرة خلال اسبوع واحد

بينما بالجهة المقابلة اسرائيل لديها إف 15 التي يصل مداها 5000 كم يعني تصل و تعود براحة و لديها قنابل انزلاقية و صواريخ تطلق من الجو يصل مداها مئات الكيلو مترات و هي اكثر فاعلية و اكثر دقة مع توافر الإمداد الامريكي و الدعم الاستخباراتي

بالاضافة لوجود عشرات من طائرات إف 35 الشبحية و مئات من إف 16 المزودة بخزانات وقود كتفية مع العديد من التانكر

نرجع لمسار الاشتباك العراق سوريا الاردن في حال الرد الايراني عليها اعلام تلك الدول خوفاً على الملاحة الجوية و اذا كانت تريد الضربة اكثر سرية تحتاج صواريخ باليستية عالية السرعة و هذه اعدادها قليلة لدى ايران بينما لو نظرنا لإسرائيل فقد قامت إسرائيل طوال سنوات بإخماد دفاعات السورية و العراق لا يملك دفاعات جوية حتى الان و الاردن لديه منظومة هوك بارتفاع 12 كم و إف 16 يعني لا تستطيع تأثير على طيران الإسرائيلي بإرتفاعات عالية

في حرب بعيدة المدى ايران هي الخاسر

ماذا أنتم فاعلون؟
Tired Pbs Nature GIF by Nature on PBS

سبب تأخر الرد الإسرائيلي باعتقادي ان إسرائيل تريد تدمير البرنامج النووي الإيراني و النووي الإيراني محصن و محمي تحت الارض و لا يوجد لإسرائيل قدرة على إستعمال قنابل ضخمة مثل GBU-57 لأنها تحتاج قاذفات استراتيجية بي-2

الكارثة بقى ايه هيا القدرات العسكرية الزيادة اللي ممكن تديها امريكا لاسرائيل بعد سنة من مليارات الدعم اصلا بل ما هو الدعم الدبلوماسي الواسع!

حيخلو الامم المتحدة توافق على اسرائيل الكبرى و لا ايه

في النهاية ممكن كل دا تمويه و الضرب يحصل فعلا

وممكن يستخدمون الغواصات من بحر العرب لاطلاق الصواريخ لان الاجواء مغلقه في الخليج والاردن

اسرائيل اجين و اضعف من ان تضرب ايران بقوة
كبيرة هي تعرف الرد جيداً بعدها مع ضعف دفاعها الجوي والتصدي للاغراق الصاروخي البالستي وقبتها الحديدية غير مهيئ لها اصلاً يعني دمار لجميع مدنها ومصانعها وترجع ٤٠ سنه وراء

امريكا ايظاً تستطيع لكن لا تجرؤ

اذا كانت ستضرب اسرائيل سيكون مفاجئاُ مثل اغتيال حسن نصرالله
تم استهدافه ونتنياهو كان يلقي كلمته في الأمم المتحدة

الموضوع شايفة اوفرريتد بس الكلام كثر علية اوي غي تويتر

امريكا لن تسمح الاضرار بدويلة مايسمى ايران نظام دويلة الفسيفسا كان من الصعب تركيبه وسيصعب تجميعها من يتحمل خلو الجو للسعوديين في المنطقة من يستنزف السعوديين غير ايران من يدمر المنطقة غير ايران من يتحمل تدمير وتجهيل العراق غير ايران
من دمر سوريا والان يسعى لجعل السوريين قريبا مثل عباد البقر في الهند غير ايران اللي دمر الوطن العربي واتنزفه ودمر المنطقة غير ايران
اللي يعتقد ان امريكا ستسمح لاسرائيل بضرب ايران عقله ليسى في راسه في مكان اخر

اذا قلنا ان ايران ربيبه امريكا ماكذبنا
ويجيك حمار يقول الشيطان الاكبر

شعار لتجنيد المرتزقه والبقر
لو الموضوع بيدي ساعوض التعويضات الامريكيه
بس ادفنو ايران ياصهاينه
عندما كنت اقول هذا الكلام قبل سنوات كانت الردود على مشاركتي من الاخوه عباره عن استهزاء
لكن اخشى انه فات الاوان

عودة
أعلى