عاجل الديربي الايراني الإسرائيلي - متابعة اخر المستجدات

طبعاً لنحاول نحلل فنيا الضربة المتوقعة
بغض النظر عن هري الذين لايعرفون عن الأسلحة شيء
كما هو متوقع الهجوم الجوي الصهيوني سيتخذ المسار الأقصر والأمن وهو مسار سوريا العراق وما يؤكد ذلك هو حركة التانكر الغربية لقاعدة انجرليك التركية فهي القاعدة الغربية الاقرب لهذا المسار
وفي ظني ستكون هناك مقاتلات غربية مستعدة فيها للطوارئ فهي أقرب لغرب ايران وشمالها من أي قاعدة
 
إيران تنشر تنبيها تعلن فيه إغلاق مجالها الجوي على طول حدودها الغربية اعتبارا من اليوم وحتى 9 أكتوبر بين الساعة 20.00 مساء والساعة 04.30 صباحا بسبب "تدريبات عسكرية"


مشاهدة المرفق 725327
محاولة لرصد الطائرات الإسرائيلية؟
 

عراقجي يلتقي بدمشق قادة الفصائل الفلسطينية ويُبلغهم «الرسالة الواضحة»​



1728160089885.png


اجتماع وزير خارجية إيران مع قادة الفصائل الفلسطينية في دمشق

تم تحديثه السبت 2024/10/5 10:29 م بتوقيت أبوظبي

كل معسكر يرتب أوراقه، جنرال أمريكي بارز في إسرائيل ووزير خارجية إيران يجتمع في دمشق مع قادة الفصائل الفلسطينية.

إنها لحظات حشد الدعم في الرد والرد المضاد بين إسرائيل وإيران، صاحبة الجولة الأخيرة من القصف، التي تنتظر "ردا كبيرا ووشيكا" من إسرائيل، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.
وفيما الأحداث تتسارع في المنطقة وسط ترقب طبيعة وحجم رد تل أبيب على إيران، التي قصفت الأسبوع الماضي إسرائيل بالصواريخ الباليستية، اجتمع وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي في دمشق مع قادة الفصائل الفلسطينية.
وزار عراقجي دمشق بعد بيروت، فيما بدا أنه "ترتيب للأوراق" من جانب طهران يسبق الرد الإسرائيلي.
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن وزير الخارجية التقى في مقر السفارة الإيرانية في دمشق، قادة الفصائل الفلسطينية، واستعرض معهم دور حزب الله وأمينه العام حسن نصر الله "في دعم فلسطين والقدس".
وقال وزير خارجية إيران "هذه الخسارة (مقتل نصر الله) ستؤثر بالتأكيد على استقرار وقوة المقاومة وحزب الله".
وتحدث عراقجي عن "الرسالة الواضحة" لزيارته الأخيرة إلى لبنان وسوريا، وتصريحات مرشد إيران علي خامنئي أمس، التي تؤكد استمرار سياسات إيران في "دعم القضية الفلسطينية والدفاع الشامل عن المقاومة في المنطقة ضد كيان الاحتلال"، حسب تعبيره، وأعرب عن ثقته بـ"النصر النهائي" على إسرائيل.
وتعهد عراقجي برد أقوى على أي "عدوان" من جانب إسرائيل، وكشف في تصريحات صحفية عقب لقائه وزير الخارجية السوري بسام صباغ، أن هناك مشاورات تجري حول مبادرات وأفكار لوقف إطلاق النار، وقال "لكننا لسنا في وقت يسمح لنا بأن نتحدث حول تفاصيل هذه المبادرات"، مضيفا "اللبنانيون والفلسطينيون وفي اليمن يقررون بأنفسهم، وأي قرار سيتوصلون إليه سندعمه".
وكان عراقجي التقى في دمشق الرئيس السوري بشار الأسد وعددا من كبار المسؤولين.

وتأتي زيارة الوزير الإيراني إلى دمشق، فيما قال مسؤولون عسكريون إسرائيليون إنهم يستعدون لـ"ضربة كبيرة" لإيران، ولم يستبعدوا إمكانية رد طهران بإطلاق المزيد من الصواريخ على إسرائيل.
وتحل بعد غد الذكرى السنوية الأولى لهجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الذي نفذتها حركة "حماس" على غلاف قطاع غزة.
وتشير تقديرات متعددة إلى أن إسرائيل قد تسعى للرد على إيران خلال الساعات المقبلة قبل تلك الذكرى، في محاولة لإعادة ترسيخ عنصر الردع الذي انهار يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 
بالنسبة لزلزال ايران, اربعة ماتوا و 120 اصيبوا.

زلزال عادي في منطقه تكتونيه نشطه. مرصود من كل المحطات السيزمولوجيه في المنطقه.

و لاصحاب الفكر الرغبوي من بقر المقاومه, التجارب النوويه لها امضاء واضح يختلف عن الزلازل الطبيعيه. ازف لكم خبر حزين انه زلازال طبيعي.
 
من اليوم إلى فجر الاثنين هو الوقت المتوقع للضربة الاسرائيليه
 
عودة
أعلى