عاجل الديربي الايراني الإسرائيلي - متابعة اخر المستجدات

فعلا ممكم جدا يستعملو صواريخ الاريحا الباليستية
مداها اكتر من كافي و سريعة و حتحدث اضرار كافية و مفيش ريسك خسارة طائرة او طيار ، و بالسرعة الكافية و راس خارق قد يدمر المفاعلات و اي اهداف

رد مماثل للرد الايراني عسكريا و سياسيا ، المشكلة هل فيه منهم عندهم برؤوس تقليدية ؟

حنشوف ساعتها صواريخ باليستية بحق وحقيقي
صواريخ أريحا يمكن تزويدها برؤوس حربية تقليدية (متفجرات شديدة القوة) لاستخدامها في أهداف عسكرية كبيرة أو بنى تحتية حساسة.

صواريخ أريحا قادرة على حمل رؤوس نووية. التقارير تشير إلى أن صواريخ أريحا، خاصة الجيل الثالث منها، يمكن أن تحمل رؤوس نووية متعددة.

على الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي حول امتلاك إسرائيل رؤوسًا حربية كيميائية أو بيولوجية، فإن بعض التكهنات تشير إلى أن هذه القدرة قد تكون ممكنة نظريًا. ولكن إسرائيل لم تؤكد أو تنفي هذه التقارير

على الاقل هذا تصريح الاعلامي من وزارة الدفاع الامريكيه .... الايجيس معد لاعتراض صواريخ اكثر تقدما وتعقيدا من التي اطلقتها ايران لذلك اعتقد انه ليس سهلا القول انهم فشلوا بالاعتراض ..... من ضمن مهام ال AD suite للمدمرتين حماية الاسطول واكيد لديهم حساباتهم الخاصه باسلوب الاعتراض...
أكيد الأمريكي يقول أنه اطلق عدد قليل من الصواريخ لتغطيت فشله...مدمرات الدفاع الجوي لها موجودة في المنطقة وعندها مهمة وهي الدفاع عن الصهاينة. انا اسال من اتخد قرار اطلاق 12 صاروخ فقط هل هو بايدن ام وزير الدفاع ومتى اتخد هدا القرار ولمادا 12 صاروخ فقط وليس 5 و ليس 7، هل من المعقول ان يأمر البنتاغون قواته باطلاق 12 صاروخ مع بداية الهجوم الايراني. الاحتمال الوحيد ان تكون المدمرات تملك 12 صاروخ فقط. وهدا مستحيل

🔹#عاجل NBC الامريكية:
ستسمح الولايات المتحدة لإسرائيل باستخدام الموارد الأمريكية في ردها على إيران ..

ان صح هذا الخبر فيعني توافقا امريكيا على نوع الهدف والرد

ربما كما توقع بعض الاخوة الرد الرئيسي سيكون ضد سلاح الصواريخ الايراني

🔹#عاجل NBC الامريكية:
ستسمح الولايات المتحدة لإسرائيل باستخدام الموارد الأمريكية في ردها على إيران ..
مادا يقصدون بالموارد ...هل تدخل فيها طائرات التزود بالوقود ...!!؟

ممكن احد ممن يعرف يضع لنا نبذة عن مواقع تصنيع ومعامل انتاج الصواريخ الايرانية؟​

أغلبها تحت الأرض . أنا اميل أكثر لإمكانية ضرب ميناء نفطي أو مصادر طاقه .

والله وانا في البداية رجحت منشآت النفط

لكن طالما توافق امريكي فليس من مصلحة الامريكيين ارتفاع الاسعار وتقديم خدمة للروس

طبعا كلنا نتكهن هنا

لكن طالما توافق امريكي فليس من مصلحة الامريكيين ارتفاع الاسعار وتقديم خدمة للروس

طبعا كلنا نتكهن هنا

حتى الطائرات تحت الأرض .

صدق ترمب عندما قال ايران واسرائيل كانهم اطفال مدرسة ويتعاركوا

يعني كل طرف يعطي وقت للاخر للاستعداد واخلاء المناطق المستهدفة للقيام بضربات اقرب الى ان تكون شكلية

طبعا كلنا نتكهن هنا
توجد دول علي استعداد لزيادة انتاجها للبترول في حال ضرب ايران

توجد دول علي استعداد لزيادة انتاجها للبترول في حال ضرب ايران​

الدول التي تلمح لها لامصلحة لها بهذا الصراع حتى في زيادة انتاج النفط

وبايدن يعرف ذلك

والله اعلم

عودة
أعلى