عاجل الديربي الايراني الإسرائيلي - متابعة اخر المستجدات

@jimsciutto لشبكة سي إن إن تؤكد أن إسرائيل تستخدم دروعا بشرية ، وتضع مركز قيادتها وسيطرتها بشكل استراتيجي في المناطق المدنية المكتظة بالسكان

⚠️ مراسل CNN يقول ان الاهداف كانت القواعد الجوية و لكن أيضاً، مقر الموساد الصهيوني الذي يتواجد داخل تل الربيع في وسط منطقة مكتظة بالمدنيين.

 
مسؤول اسرائيلي: اسرائيل تمتلك الشرعية الكاملة لشن هجوم في ايران.


IMG_1052.jpeg
 
It's time


ثلاثة أشياء، فقدان كل منها سيكون بمثابة ضربة اقتصادية كبيرة لإيران. وسوف تؤدي خسارة هذه القوى الثلاثة بين عشية وضحاها إلى حرمان البلاد من مكانتها كقوة عظمى إقليمية والقدرة على تنمية الجماعات الإرهابية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط لسنوات عديدة.

جزيرة خارك ( محاطة بدائرة سوداء على الخريطة ). وتقع أكبر محطة نفط في إيران في الجزيرة، والتي يمر عبرها 90٪ (!) من صادرات النفط في الجمهورية. وتدر الصادرات الإيرانية ككل، والتي تتكون من النفط بنسبة 70% إلى 80%، ما يزيد قليلاً عن 60 مليار دولار. أي أن إيران، بعد أن فقدت المصنع في جزيرة خارك، تخاطر بخسارة أكثر من 30 مليار دولار. ومن الواضح أن إيران ستحاول على الفور بناء بديل للمصنع (لأشهر عديدة)، وسوف ترتفع أسعار النفط بسبب النقص. لذلك، في الواقع، ستخسر الجمهورية أقل، ولكن على أي حال، سيكون حجم الكارثة الاقتصادية المحتملة هائلاً.

محطة معالجة الغاز في كنجان ( محاطة بدائرة باللون الرمادي على الخريطة ). ولا تزال إيران واحدة من أكبر مستهلكي الغاز في العالم. يتم توليد ثلثي الكهرباء في البلاد باستخدامه. وعلى الرغم من الأهمية الهائلة لهذا المورد بالنسبة لإيران، إلا أنه لا يوجد سوى مصنع معالجة واحد في البلاد، يقع في مدينة كنجان. وإذا فشلت هذه المحطة، فسوف تفقد إيران القدرة على تزويد نفسها بالكهرباء ولو بالحد الأدنى خلال أيام قليلة. وبما أن أي دولة في مثل هذا الوضع تقوم بتحويل الموارد المتبقية إلى المرافق الحيوية، فإن الغالبية العظمى من السكان الإيرانيين سوف يُتركون بدون إمكانية الوصول إلى الكهرباء لفترة طويلة جدًا.

ميناء الشهيد رجائي في بندر عباس ( محاط بدائرة باللون الأزرق على الخريطة ). الميناء الإيراني الوحيد في المياه العميقة الذي يتمتع بإمكانية الوصول إلى محيطات العالم، والذي يمر عبره حوالي 40٪ من جميع الواردات الإيرانية (ونفس النسبة تقريبًا من الصادرات). علاوة على ذلك، يذهب معظمها إلى المنطقة الوسطى من إيران، بما في ذلك طهران. ويهدد فشلها البلاد بانقطاعات غير مسبوقة في إمدادات المواد الغذائية والسلع الصناعية والمعدات.
 
النجاح يكمن في المشهد الذي يشاهده العالم كله بنجاح وصول وابل من الصواريخ ال قلب العمق الاسرائيلي..

مزيد من التصعيد وستظهر المزيد من الصواريخ القادرة علي احداث قوة تدميريه اشد وطاة علي إسرائيل

اذا كان الهجوم فعلا ب ٣٠٠ صاروخ والنتائج للان اصابات طفيفة الحقيقة هذا أمر مذهل
والحقيقة توقع وجود صواريخ سرية لدى ايران لا اعتقده امر صائب فكل ما لديها استخدم فعلا
 
عودة
أعلى