تمرين "Tarang Shakti"2024

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
13,742
التفاعل
49,118 1,626 0
1722527649496.png


تمرين "Tarang Shakti":

في خطوة مهمة لتعزيز التعاون الدفاعي وتقوية العلاقات العسكرية، من المقرر أن تستضيف القوات الجوية الهندية أكبر تمرين متعدد الأطراف على الإطلاق - "Tarang Shakti"". ومن المقرر أن يتم التمرين على مرحلتين، في أغسطس وسبتمبر 2024. ومن المتوقع أن يشهد "Tarang Shakti"" مشاركة القوات الجوية من دول مختلفة، مما يمثل معلمًا رئيسيًا في الدبلوماسية العسكرية الهندية. يهدف التمرين إلى تعزيز التشغيل البيني والتفاهم المتبادل بين الدول المشاركة من خلال سلسلة من التدريبات والمهام الجوية المعقدة.


المرحلة الأولى من "Tarang Shakti""
ستقام المرحلة الأولى من "تارانج شاكتي" في سولور في تاميل نادو من 6 إلى 14 أغسطس. ووفقًا للمعلومات، ستركز على العمليات المشتركة، حيث ستشارك القوات الجوية المشاركة في مهام منسقة، بما في ذلك مناورات القتال الجوي، والتزود بالوقود جوًا، وعمليات النقل الجوي الاستراتيجي. وستتيح هذه المرحلة أيضًا الفرصة للقوات الجوية لصقل تكتيكاتها واستراتيجياتها أثناء العمل في بيئة متعددة الجنسيات. وستشهد هذه المرحلة مشاركة أربع دول - ألمانيا وفرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة - .

المرحلة الثانية من "Tarang Shakti"
ستقام المرحلة الثانية من التمرين في الفترة من 29 أغسطس إلى 14 سبتمبر في جودبور بولاية راجستان. وستشمل سيناريوهات أكثر تقدمًا، بما في ذلك مهام قتالية محاكاة، وتدريبات الحرب الإلكترونية، وعمليات الدفاع الجوي المتكاملة. تم تصميم هذه المرحلة لاختبار الجاهزية العملياتية وقدرات الاستجابة للقوات المشاركة في مواقف الصراع عالية الكثافة. وستشهد هذه المرحلة مشاركة من أستراليا وبنجلاديش واليونان وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة .


51 دولة مدعوة للمشاركة

وفقًا للمسؤولين، تمت دعوة 51 دولة للمشاركة في التمرين، وسيشارك ما يقرب من 30 منها في التمرين. ستشارك فيه القوات الجوية من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وأستراليا وعدة دول أخرى. وقال المسؤولون إن روسيا وإسرائيل لن تشاركا في التمرين. هاتان الدولتان شريكتان للهند في الدفاع. وفي حديثه إلى وسائل الإعلام، قال المارشال الجوي إيه بي سينغ، نائب رئيس هيئة الأركان الجوية (VCAS)، إن هذا التمرين سيعرض أيضًا براعة الهند الدفاعية ويتحرك نحو "أتمانيربهارتا" في قطاع الدفاع. وأضاف، وفقًا لوكالة الأنباء PTI: "لقد تلقينا تأكيدًا من 10 دول ستشارك، و18 دولة كمراقبين. ومن المرجح أن تنضم دولة أخرى، بما في ذلك الهند، ومن المرجح أن يصبح التمرين مكونًا من 30 دولة".


ستشارك رافال من فرنسا وتايفون من ألمانيا وإف-18 من أستراليا وإف-16 من اليونان، من بين آخرين، في مناورة "Tarang Shakti". ومن الهند، ستشارك إل سي إيه تيجاس وميراج 2000 ورافال وإل سي إتش براشاند ودهروف ورودرا في الجزء الجوي الذي يعرض المنتجات الهندية المحلية. وقال المارشال الجوي سينغ إن البحرية الهندية ستشارك في المرحلة الأولى بطائرة. وفي حدث قادم، من المقرر أيضًا أن يحتل معرض الصناعات الدفاعية مركز الصدارة، حيث يعرض أفضل ما في شركات الدفاع الهندية إلى جانب الشركات الناشئة المبتكرة. ويهدف التمرين إلى تعزيز التشغيل البيني بين القوات المشاركة وتسهيل التبادلات المهنية وتعزيز العلاقات وتعزيز التعاون في قطاع الدفاع.

 
عودة
أعلى