اغتيال اسماعيل هنية في ايران

يبدو ان روسيا تريد أن تتدخل في الحرب القادمة وهذه هي البداية لان أمريكا تتدخل بثقلها في الحرب الاوكرانية وأعتقد كوريا الشمالية ايضا ستتدخل بجانب إيران كما تدخلت بجانب روسيا بأوكرانيا

بوطين تعهد بدعم كل طرف يحارب ضد امريكا
هذا الأمر معلن وهو رد على دعم امريكا لأوكرانيا
 
لهم سنه كل سفارات العالم تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان
نعنبو هالمواطنين اللي للحين ما غادروا😂
 
تقارير تفيد بأن إيران حصلت على نظام مورمانسك للحرب الإلكترونية الاستراتيجي من روسيا

تم نشر الأنظمة الإلكترونية في عدة مناطق من البلاد



 
والله ياعزيزي مهما بلغ عندك الكره تجاه الفلسطينين لن تستطيع تغيير الحقيقة
شويه بحث عن قبائل فلسطين وبتاخذ لك شويه معلومات مفيده
العرب يسكنونها ماقبل التاريخ وانت تبي تمحق وتنكر كل الاجيال اللي عاشت طوال قرون وهم الغالبيه العظمى عشانك ماتحبهم بس ؟
كلامي بعد بحث مطوَّل على مدار سنين ومن مصادر مختلفة جداً، فياليت انك تأخذ الامر بحياد ومن غير حمية ايديولوجية وتعيد الاطلاع مرة أخرى. ولكن هذه المرة اطلاع علمي
 
اعتقالات في ايران على خلفية التحقيق في اغتيال هنية وخامنئي خائف
نيويورك تايمز
+
اعتقلت إيران أكثر من عشرين شخصاً، من بينهم ضباط استخبارات كبار ومسؤولون عسكريون وموظفون في دار ضيافة يديرها الجيش في طهران، رداً على خرق أمني ضخم ومهين مكن من اغتيال أحد كبار قادة حماس، وفقاً لإيرانيين مطلعين على التحقيق.

جاءت الاعتقالات رفيعة المستوى بعد مقتل إسماعيل هنية، الذي كان يقود المكتب السياسي لحماس في قطر وكان يزور طهران لحضور تنصيب الرئيس الإيراني الجديد ويقيم في دار الضيافة في شمال طهران، عاصمة إيران.

إن حماسة الرد على مقتل السيد هنية تؤكد مدى الفشل الأمني المدمر الذي منيت به قيادة إيران، حيث وقع الاغتيال في مجمع شديد الحراسة في عاصمة البلاد في غضون ساعات من مراسم أداء الرئيس الجديد لليمين.

وقال علي فايز، مدير شؤون إيران في مجموعة الأزمات الدولية: "إن التصور بأن إيران لا تستطيع حماية ارضها ولا حلفائها الرئيسيين قد يكون قاتلاً بالنسبة للنظام الإيراني، لأنه يشير في الأساس إلى أعدائه بأنهم إذا لم يتمكنوا من الإطاحة بالجمهورية الإسلامية، فإنهم يستطيعون قطع رأسها".

وقال مسؤولون في الشرق الأوسط وفي إيران نفسها إن الانفجار المميت كان نتيجة لقنبلة تم زرعها في غرفة السيد هنية قبل شهرين من وصوله.

وقال مسؤولون إيرانيون وحماس يوم الأربعاء إن إسرائيل كانت مسؤولة عن الاغتيال، وهو التقييم الذي توصل إليه أيضًا العديد من المسؤولين الأميركيين، ولم تعترف إسرائيل، التي تعهدت بتدمير قدرات حماس في الحكم والعسكرة، بمسؤوليتها عن زرع القنبلة.

وقد تولت وحدة الاستخبارات المتخصصة في التجسس التابعة للحرس الثوري التحقيق، وتطارد المشتبه بهم على أمل أن تقودهم إلى أعضاء فريق الاغتيال الذي خطط وساعد ونفذ عملية القتل، وفقًا للمسؤولين الإيرانيين، اللذين طلبا عدم الكشف عن هويتهما بسبب الطبيعة الحساسة للتحقيقات.

وتأتي أنباء الاعتقالات الشاملة بعد أن أعلن الحرس الثوري في بيان له أن "نطاق وتفاصيل هذا الحادث قيد التحقيق وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب".

ولم يعلن الحرس الثوري حتى الآن عن أي تفاصيل عن الاعتقالات أو عن تحقيقه في الانفجار، بما في ذلك سببه، ولكنه تعهد بالانتقام الشديد، كما فعل المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، الذي أصدر أمرًا بضرب إسرائيل ردًا على ذلك، وفقًا للمسؤولين الإيرانيين الثلاثة.

إن شدة ونطاق تحقيق الحرس الثوري يكشفان عن الدرجة التي صدمت بها عملية الاغتيال وهزت بها قيادة البلاد.

إن الانفجار المميت، الذي قتل أيضًا الحارس الشخصي للسيد هنية، لم يكن انهيارًا مدمرًا للاستخبارات والأمن فحسب؛ ولا مجرد فشل في حماية حليف رئيسي؛ ولا دليل على العجز عن كبح جماح تسلل الموساد؛ ولا ضربة مهينة للسمعة بل كان كل هذا، وأكثر من ذلك.

ولكن ما هو أكثر أهمية من ذلك هو أن الهجوم أدى إلى إدراك صادم مفاده أنه إذا كان بوسع إسرائيل استهداف مثل هذا الضيف المهم، في يوم كانت فيه العاصمة تحت إجراءات أمنية مشددة، وتنفيذ الهجوم في مجمع شديد الحراسة ومجهز بنوافذ مضادة للرصاص، والدفاع الجوي والرادار، فإن أحداً لن يكون آمناً حقاً.

وقال ساسان كريمي، المحلل السياسي في طهران، في مقابلة هاتفية "إن هذا الخرق الأمني يتطلب سياسات واستراتيجيات مختلفة؛ فقد يكون ذلك عن طريق اعتقال الجواسيس إذا كان هناك تسلل، أو الانتقام إذا تم تنفيذ العملية من خارج الحدود، أو مزيج من الاثنين".

كما أثار قرب السيد هنية من المرشد الأعلى الإيراني ــ حيث التقى الرجلان في مقر إقامة السيد خامنئي قبل ساعات فقط من الاغتيال ــ المخاوف.

وكان السيد خامنئي محاطًا بدائرة أضيق من المعتاد من الحراس الشخصيين عندما أدى طقوس الصلاة الإسلامية على الجثة خلال جنازة السيد هنية في طهران يوم الجمعة، ثم غادر على الفور، وتوقف لفترة وجيزة فقط لتحية نجل السيد هنية.

وكانت إيران وإسرائيل قد انخرطتا في حرب سرية لسنوات واغتالت إسرائيل أكثر من عشرة علماء نوويين وقائد عسكري داخل إيران، بما في ذلك أكبر عالم نووي في البلاد، محسن فخري زاده، باستخدام روبوت قاتل بمساعدة الذكاء الاصطناعي يتم التحكم فيه عن بعد في عام 2020.

كما قامت إسرائيل بتخريب البنية التحتية، وتفجير أنابيب الغاز في فبراير، فضلاً عن شن هجمات على مواقع عسكرية ونووية.

لقد أصيبت إيران بالصدمة بعد كل هجوم وتعهدت بالعثور على الجناة وطردت رئيس استخبارات كبير، واعتقلت قائدًا عسكريًا وأعلنت عدة مرات أنها اكتشفت شبكة تجسس إسرائيلية.

وقال وزير الاستخبارات في البلاد، سيد إسماعيل الخطيب، لوسائل الإعلام المحلية قبل أربعة أيام فقط من اغتيال السيد هنية، إن إيران "فككت ودمرت شبكة من المتسللين من الموساد الذين كانوا يغتالون كل يوم بعض علمائنا ويخربون منشآتنا الرئيسية".

ثم جاءت صدمة اغتيال السيد هنية.

بعد الهجوم، داهمت عناصر الأمن الإيرانيون مجمع دار الضيافة، الذي ينتمي إلى فيلق الحرس الثوري والذي كان يقيم فيه السيد هنية بشكل متكرر - في نفس الغرفة - أثناء زياراته إلى طهران، ووضع العملاء جميع أفراد طاقم دار الضيافة تحت الإقامة الجبرية، واعتقلوا بعضهم، وصادروا جميع الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك الهواتف الشخصية، وفقًا للإيرانيين.

كما استجوب فريق منفصل من العملاء كبار المسؤولين العسكريين والاستخباراتيين الذين كانوا مسؤولين عن حماية العاصمة، ووضعوا عددًا منهم قيد الاعتقال حتى اكتمال التحقيقات، وفقًا للإيرانيين.

وعندما داهم عملاء الأمن مجمع دار الضيافة، قاموا بتمشيط كل شبر منه، وفحصوا كاميرات المراقبة التي يعود تاريخها إلى أشهر وكذلك قوائم الضيوف.

كما كانوا يفحصون ذهاب وإياب أعضاء الطاقم، الذين يخضعون لفحص صارم قبل التوظيف ويتم اختيارهم من الرتب والجنود في الحرس الثوري وكذلك من الباسيج، قوة المهام التطوعية شبه العسكرية، وفقًا للمسؤولين الإيرانيين.

وقال الإيرانيان إن التحقيق ركز أيضاً على مطارات طهران الدولية والمحلية، حيث تم تمركز عملاء، وفحصوا أشهراً من اللقطات التي التقطتها كاميرات من صالات الوصول والمغادرة وفحصوا قوائم الرحلات الجوية.

وقالا إن إيران تعتقد أن أعضاء فريق الاغتيال التابع للموساد ما زالوا في البلاد وهدفهم هو اعتقالهم.

وقال عضو إيراني في الحرس الثوري، طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول له بالحديث، إنه لم يكن على علم بالاعتقالات، لكنه قال إن البروتوكولات الأمنية قد تم إصلاحها بالكامل في اليومين الماضيين لكبار المسؤولين وتم تغيير تفاصيل الأمن لكبار المسؤولين، وتم تبديل المعدات الإلكترونية مثل الهواتف المحمولة، وقال إن بعض كبار المسؤولين تم نقلهم إلى مكان مختلف.

وقال الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني، الذي شغل مناصب أمنية رفيعة، في بيان إن إسرائيل باغتيال السيد هنية "تستهدف أيضًا أمن إيران واستقرارها في بداية حكومة جديدة"، وأضاف أن الطريق لمواجهة التهديد سيكون من خلال تعاون جميع فروع الأمن والمخابرات والجيش وتعزيز قدراتها.​


كيف تضمن ايران ان من يتولى مسؤولية التحقيق ليس عميل صهيوني؟

أحمدي نجاد قال في وقته ان مسؤول مكافحة التجسس الصهيوني في ايران

ثبت أنه عميل للصهاينة
 
رصد طيران استطلاعي امريكي في مناطق من محافظة كركوك و تكريت.
يتعلق الأمر بالطائرة الفرنكو-أمريكية Beech King Air 350 المجهزة بأنظمة استطلاع و رصد و تحديد الأهداف (المواقع).
انطلقت الطائرة حسب مصادر ميدانية من محافظة أربيل شمال العراق
Sans titre1717.png

 
عودة
أعلى