غارات على ميناء الحديدة

يبدولي ان الضربات لم تدمر الميناء . بل تم تدمير منشآت استقبال النفط. اعتقد ان الميناء سيستأنف العمل في استقبال البضائع عن قريب.
تم تدمير رافعات الحاويات
 
الحوثيون تحولوا الي ابطال في نظر الأمة العربية والإسلامية بعد هذة الاحداث
 
🔴 تواصل رسمي من واشنطن مع وسيط خليجي , بدوره تواصل مع أطراف يمنية : الطرح كان خفض التصعيد الحالي (استهداف مناطق حيوية في التجمعات الكبرى وسط و جنوب) في المقابل المباشرة في المبحث الانساني.رد الأطراف اليمنية كان الترحيب بالوسيط الخليجي و الانفتاح حول كل المقترحات الخليجية عامة (خاصة اللوجستية,المفاوضات,انشاء مناطق عازلة وخفض كافة مظاهر التوتر) لكن الرفض شكلا و مضمونا للمقترح الأمريكي دون توضيح تفاصيل أخرى في هذا الصدد,في نفس الوقت رحب الطرف اليمني بالمبادرة الخليجية (كقناة تواصل مهمة حسب تعبير المصدر) و أكد على ضرورة استمرارها في سياقات أخرى خليجية-يمينية و أنه يوجد طروحات مهمة سيتم تبادلها لاحقا مع الوسيط الخليجي.
🔴 بعد فشل تمرير الاقتراحات الأمريكية عبر الوسيط الخليجي,تقرر داخليا في اسرائيل تصعيد حالة الاستنفار في كل من القيادة الوسطى,وأجزاء من القيادة الجنوبية (المستنفرة بحكم الحرب في قطاع غزة),المقترح الأمني كان عدم المباشرة في اصدار التعليمات العامة عبر الجبهة الداخلية الا في حالة تأكيد هجوم موسع.
 
الحوثيون تحولوا الي ابطال في نظر الأمة العربية والإسلامية بعد هذة الاحداث
IMG_8620.jpeg
 
هل توقف الميناء عن العمل- هل الضربات الصهيونبة اخرجت الميناء من العمل
في اطار ما يبدو أنه قواعد اشتباك معرفة.
تعطيل جزئي في ميناء ايلات (العمليات التجارية) تقابلت مع تعطيل جزئي في ميناء الحديدة (العمليات التموينية).
هذا نظريا بتحليل ما تأكد من معطيات (ما لا يتم التأكد منه لا يؤخذ به),أيضا و بواقعية قد تختلف الصورة ميدانيا بدرجات متفاوتة على الجانبين.
 
الأمريكيين والبريطانيين الخبثاء لم يقصفوا الحوثيين بهذه الدرجة من العنف عندما كانت الصواريخ الحوثية تستهدف العاصمة الرياض في السعودية وتستهدف الإمارات في أبو ظبي لأنهم كانوا مستمتعين هم والإيرانيين بالقصف العربي العربي وسقوط القتلى من العرب! لكن عندما تم إستهداف إسرائيل من طرف الحوثيين رجعوا الأمريكيين والبريطانيين يقصفوا بكل عنف ضد مناطق الحوثيين لأن الضحية هي إسرائيل! وهنا على الدول الخليحية خاصة السعودية والإمارات أن يتعلموا من مجريات الحرب الحالية مثل ما قلت بالأمس وأن لا يعتمدوا على الإطلاق في الحروب المستقبلية على الدعم الأمريكي أو البريطاني ومن هذه اللحظة على الخليجيين التحول بسرعة نحو الشرق نحو الصين وروسيا في التعاون والتنسيق العسكري.

الأمريكيين والبريطانيين والإسرائليين أعداء الجميع هم أعداء العرب والفرس والمسلمين كافة.

الفرس يريدون قتال الإسرائليين بزج العرب في الحرب دون أن يشاركوا هم في الحرب حفاظا على أمنهم وثم إستغلال الحرب العربية الإسرائلية لصالح توغل إيران في المنطقة وتشييع المنطقة وهذه الخطة الفارسية لابد من الدول العربية التفطن لها بحذر.

يعني كل طرف يريد أن يلعب خطته من اجل مصالحه ومشاريعه القومية.

بهذه الطريقة إستغلت إيران الحرب العراقية الإسرائلية والحرب العراقية الأمريكية وبعد دخول الغزو الأمريكي للعراق قامت إيران بإستغلال الأوضاع والدخول في العراق عبر مليشياتها والسيطرة على المفاصل الحساسة بعد الغزو الأمريكي ولا استبعد حصول هذا الأمر لباقي الدول العربية والخليجية.


إيران دائما تستغل الفرص والحروب لصالحها ولصالح مشروعها المعروف تاريخيا.

حتى اللحظة إيران تقوم بتحريك أدواتها في المنطقة فقط لم تتحرك هي مباشرة.

أفضل شيء قامت به السعودية هو الصلح مع إيران والتفاوض مع الحوثيين في سلطنة عمان وبهذه الطريقة تم غلق الطريق أمام الأمريكيين والبريطانيين والإسرائليين في المنطقة.....
لم تطلب السعودية لاحد ان يقصف الحوثيين
ولكن المشكلة كانت مع كل غارة للتحالف العربية على شوية جرابيع حوثية يجيك المنظمات الاوروبية المسيسة وحقوق الانسان و اليسار الديموقراطي يصيحون بحجة ان التحالف يرتكب جرائم حرب في اليمن و يمارسون الضغوط ومنع الذخيرة والاسلحة وكلام فاضي
كان لديهم قناعات ان الحوثي لابد يسيطر على اليمن لابتزاز دول الخليج ..
وانقلبت عليهم الامور عشان كذا انا مبسوط
 
عودة
أعلى