ليبيا الأولى أفريقيا في مؤشرا تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لسنة 2024

LIBYAN FIGHTERS

عضو جديد
إنضم
27 فبراير 2024
المشاركات
492
التفاعل
914 13 0
الدولة
Libya

×


















ليبيا الأولى أفريقيًا في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات​

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 15 يوليو 2024, 01:38 مساء
ليبيا الأولى أفريقيًا في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شعار الاتحاد الدولي للاتصالات. (أرشيفية: الإنترنت)​


تصدرت ليبيا الدول الأفريقية في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعام 2024.
وأظهر المؤشر الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات تقدم ليبيا إلى المركز الأول قاريا في المؤشر، بعدما كانت تحتل المرتبة الخامسة العام الماضي، حسب ما جاء على صفحة «حكومتنا» في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم الإثنين.
ونوه التقرير بالطفرة التي حققتها ليبيا بتسجيلها 88.1 نقطة، وبزيادة 11% عن الرقم المسجل العام الماضي، جعلتها تتصدر على حساب المغرب التي حلت ثانية في التصنيف القاري بواقع 86.8 نقطة، تليها سيشيل بـ84.7 نقطة، ثم موريشيوس بـ84.2 نقطة، وفي المرتبة الخامسة جنوب أفريقيا بـ83.6 نقطة.
تطور بنية تحتية متينة لتكنولوجيا المعلومات في ليبيا
ويضيف أن ليبيا سجلت 88.2 نقطة للاتصال الشامل و87.9 نقطة للاتصال الملموس، ما يظهر «تقدما ملحوظا في تغطية الشبكة والقدرة على تحمل التكاليف وحركة البيانات المتنقلة»، ما يدل على تمكن البلاد من «تطوير بنية تحتية متينة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات»، على الرغم من أنها موزعة بشكل غير متساو عبر أراضيها.

وأشار التقرير إلى أن الاتصال الشامل يعني قدرة الولوج على نطاق واسع عبر البنيات التحتية المختلفة للاتصالات الرقمية «الإنترنت وشبكات الهواتف المحمولة»، في حين أن الاتصال الملموس يمثل «الاستخدام الحقيقي والأمثل لهذه التقنيات
 
عودة
أعلى