اتفاقية مصرية فرنسية لتأسيس شركة تاليس وبنها للصناعات الإلكترونية

إنضم
21 أكتوبر 2021
المشاركات
4,805
التفاعل
12,023 140 4
الدولة
Egypt
تهدف الشركتان بموجب الاتفاقية إلى "التعاون في مجال التدريب والبحث والتطوير فيما يتعلق بإنتاج أجهزة الاتصالات وأنظمة الإشارات في ضوء العقد الموقع بين الجانبين لإنشاء شركة مشتركة جديدة تحت اسم "تاليس و بنها للصناعات الإلكترونية ش.م.م"/Thales and Benha


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، محمد عيد بكر، إن الاتفاقية "الاستفادة من التجارب الفرنسية في مختلف مجالات التصنيع العسكري، خاصة في ظل علاقات التعاون المثمرة والروابط المتينة بين البلدين". مصر هي واحدة من الدول القليلة التي تشغل أنظمة دفاعية ، من الطائرات إلى المدفعية ، من أصول غربية وشرقية ، مما وضع البلاد في وضع يمكنها من تشغيل كلا النظامين مع أنظمة C5ISR المبتكرة محليا.

وتؤكد الاتفاقية التزام الوزارة بتنمية الاستثمار في الأفراد لإطلاق العنان لإمكاناتهم، حيث تتضمن بنوداً للتدريب العملي والفني بهدف تأهيل قوة عاملة ماهرة من المهندسين والفنيين في هذه المجالات التخصصية.

وأعرب سالومون عن رضاه عن الشراكة التي تهدف إلى تحقيق تعاون استراتيجي يعود بالنفع على الطرفين. واستعرض خبرة "تاليس" في مجال التكنولوجيا المتقدمة عبر قطاعات الطيران والأمن السيبراني والدفاع والأمن. و ان الشركة تمتلك اهتمامات قوية في مجال البحث والتطوير في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتقنيات الحوسبة الكمومية السحابية وتقنيات الجيل السادس.

حافظت تاليس على وجودها في مصر منذ عام 1973 ، حيث ساهمت في مشاريع عسكرية ومدنية كبيرة داخل البلاد. تم توقيع مذكرة تفاهم مع بنها للإلكترونيات خلال معرض EDEX 2023 في ديسمبر الماضي ، تلتها المزيد من المناقشات التي أدت إلى اتفاقية التعاون هذه. أكد محمد عيد بكر، المتحدث الرسمي باسم الوزارة،انفتاح الوزارة على التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في مختلف المجالات الصناعية.



وقال كريستوف سالومون نائب الرئيس التنفيذي لشركة تاليس * إن المشروع المشترك "يفيد كلا الجانبين" وأنه يأمل في الوصول إلى مستوى من الشراكة الاستراتيجية من خلال الاتفاقية. أجرت Breaking Defense سابقا مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة Thales باتريس كين في IDEX 2023 حيث أعرب عن آمال الشركة في التوسع في الشرق الأوسط.


451613997_977065034463917_5004582404527025872_n.jpeg

451374808_892032129620521_5448160499406904396_n.jpg





 
اوياااااااااات. خبر في الجون يا نوبي. اصلا شركه بنها ديه طلعت مصيبه سوده. وفعلا تعمل في
سريه كامله. وتفاجأ كل شويه بإنتاج ومنتجات متقدمه جدا. خصوصا في الانظمه الكهروبصريه واحهزه الاستشعار والتوجيه والرادارات اخيرا بالتعاون مه وزاره اللنتاح الحربي.
ولكن الحلو اوي في الخبر ده ان مصر وسعت كدا من تعلونها مع الفرنسيين. وفعلا استفادت مم الفجوه بينهم وبين الامريكان. ولكن ما يحيرني. هو كيف استطاع السيسي ان يحصل منهم علي كل هذا..!!!؟؟ يعني لو جت علي قد السلاح كنا قولنا صفقات لها بوعد اقتصادي وتعاون وبعض التسهيلات والاستثمارات.. ولكن دعم فني وتصنيعي و to know how هذا ليس بالسهل ابدا ابدا. ماذا تمتلك مصر كي تقدمه لفرنسا او تقنعها به كي تحعلها مرنه الي هذا الحد. وما خفي كام اعظم. وهذا كله غير موضوع الغواصات وال لو تم. يبقي يعني حنا مرافقين ام فرنسا نفسها. واقنعناهم اننا حلفاء داءمون جيران اذليون واننا افيد لهم من اوروبا نفسها. نعم علاقتنا معهم ممتازه من عقود مضت. ولكن ليس بهذا الشكل. ومنطقيا نحن جيرانهم واقرب لهم من نصف الدول الاوروبيه ونحن لسنا مصدر تهديد. ولكن المساعده بهذا الشكل لن يرضي حلفاء مهمين حدا لفرنسا طبعا …!!!!! الديك تفسير ..!؟؟؟
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى