بلجيكا تقتني مروحيات H145M

إنضم
3 نوفمبر 2023
المشاركات
1,075
التفاعل
3,623 128 0
الدولة
Morocco
اتفقت شركة إيرباص وحلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم على عقد لشراء 15 طائرة هليكوبتر متعددة المهام من طراز H145M للجيش البلجيكي، بالإضافة إلى طائرتين لجهاز الشرطة الفيدرالية.
و قالت وكالة الدعم والمشتريات التابعة لحلف شمال الأطلسي (NSPA) في بيان لها إن العقد تم توقيعه على هامش معرض يوروساتوري التجاري في باريس بفرنسا، مضيفةً أنها التزمت بعقد دعم أولي مدته خمس سنوات، وكشفت عن توقع تسليم أول طائرة في عام 2026. تعمل NSPA كوكالة مشتريات بالنيابة عن أعضاء الحلف الأصغر حجمًا، لذا في حين أن هذه الصفقة من الناحية الفنية بين الناتو وإيرباص، فإن بلجيكا سيكون لها السيطرة التشغيلية النهائية على الطائرات العمودية.
Airbus-H145M-Germany.jpeg

يتماشى اقتناء طائرة الهليكوبتر الخفيفة متعددة الاستخدامات (LUH) مع برنامج وزارة الدفاع البلجيكية STAR (الأمن والخدمة والتكنولوجيا والطموح والمرونة).

"من خلال عملية الشراء هذه، سيحصل الدفاع البلجيكي على قدرة نقل جوي تكتيكية فعالة للعمليات الخاصة وقدرة إجلاء طبي عن طريق الجو". "ستتيح الاستفادة من المنصات نفسها إمكانية التشارك وقابلية التشغيل البيني من حيث الدعم الفني والتدريب وتنفيذ المهام بين الدفاع البلجيكي والشرطة الفيدرالية البلجيكية."
 
عودة
أعلى