السعودية تتفاوض على مقاتلة KF-21 الكورية

اجزاء من هيكل الطائرة الخارجي ، بعض مكونات نظام الهبوط، اجزاء معينة من محرك الطائرة وبعض الأسلاك والكابلات الكهربائية!
وبعد شرائها للاس400 تم نقل أدوارها التصنيعية المتواضعه لدول اخرى

عموماً لم تتجاوز نسبة مشاركة الاتراك في تصنيع الطائرة 6٪ من بين الدول المشاركة

وشويه شطه وطحينيه

٨ شركات سلاح داخله بالمشروع وتصنع 139 قطعه راحت بكم سطر تبسيطي 🤣

تذكير بالمداخله 🤭
ايش الخبره اللتي تمتلكها تركيا ؟ اللي اتذكره ان مشاركتها كانت لتصنيع اجزاء من البدن وليس للإلكترونيات او الأجزاء الرئيسية للمقاتلات

وقتها طائرات الجيل السادس تكون قد بدأت بالضهور ..
ممكن احد يفهمنا ماهي معايير و مواصفات الجيل السادس التي تميزه عن الجيل الخامس لان الجيل الرابع بقي 50 سنه و الجيل الخامس لا يزال في بداياته وبدأ ينتشر في العشر سنوات الماضية فقط

شركة سعودية واحدة دون حسبة نصيب باقي الشركات مثل AEC و AACC

ممكن احد يفهمنا ماهي معايير و مواصفات الجيل السادس التي تميزه عن الجيل الخامس لان الجيل الرابع بقي 50 سنه و الجيل الخامس لا يزال في بداياته وبدأ ينتشر في العشر سنوات الماضية فقط
احد يفهمه اصلا هذا مخه ثقيل

نعم سوف تحصل على F-35 بدون التطبيع مع مايسمى اسرائيل
وسجل عندك في الدفاتر

الله اعلم

لكن المصادر تتحدث انها جزء من الاتفاقية الامنية.. التي تشمل التطبيع مع إسرائيل.. حيث كان تطالب المملكة بالطائرة منذ عهد ترامب و لم تحصل عليها..

و هذا ليس كلامي

الله اعلم

لكن المصادر تتحدث انها جزء من الاتفاقية الامنية.. التي تشمل التطبيع مع إسرائيل.. حيث كان تطالب المملكة بالطائرة منذ عهد ترامب و لم تحصل عليها..

و هذا ليس كلامي
اين هي مصادرك ؟

اين هي مصادرك ؟

الأخ EGY FTW @EGY FTW لديه ثقه عجيبة بحصول المملكة على F-35 لا أعلم حقيقه ماهو مصدره
لكن بنفس الوقت انا اقول لن تحصل المملكة على هذي المقاتلة (السبب ليس سياسي)

الأخ EGY FTW @EGY FTW لديه ثقه عجيبة بحصول المملكة على F-35 لا أعلم حقيقه ماهو مصدره
هو يقول ان السعودية طلبتها اكثر من مره و انا اقول له اين هي مصادره لم اسمع ان السعودية طلبتها

نحن نمتلك اسطول جوي قوي و ممكن الجيل الخامس ما راح يضع فارق كبير في القوة ولاكن اذا وقعت السعودية عليها مافيه مشكلة ، ولاكن اشوفها لم تنضج بعد

تحدي 👍

اين هي مصادرك ؟

انت بالذات لن اهدر وقتي معك..

اعمل بحث صغير بنفسك و شوف كل المصادر التي تتحدث الان عن الصفقة في مفاوضات السعودية الامنية مع أمريكا

هو يقول ان السعودية طلبتها اكثر من مره و انا اقول له اين هي مصادره لم اسمع ان السعودية طلبتها

نحن نمتلك اسطول جوي قوي و ممكن الجيل الخامس ما راح يضع فارق كبير في القوة ولاكن اذا وقعت السعودية عليها مافيه مشكلة ، ولاكن اشوفها لم تنضج بعد

لانك تمتلك اسطول جوي قوي و تريد الحفاظ علي ذلك.. بالتأكيد تريد الدخول لعصر الجيل الخامس

كما فعلت كل دول العالم المتقدمة و إسرائيل

و الجيل الخامس سوف يصنع فارق كبير و مهم جدا

اتفق معك واعتقد لو نحصل على المزيد من صواريخ الكروز وبأمديه كبيره مثل الجاسم اي ار بالأضافه الى بودات تشويش وحرب الكترونيه سيغنينا عن الF35 حاليا

تحدي 👍

انت بالذات لن اهدر وقتي معك..

اعمل بحث صغير بنفسك و شوف كل المصادر التي تتحدث الان عن الصفقة في مفاوضات السعودية الامنية مع أمريكا
تشوف انك ما تديرها 🤣🤣

انا عارف ان فيه صحف تتكلم عن الصفقات ولاكن انت تقول ان السعودية تطلبها منذ عهد ترامب ولم تحصل عليها 🤣

اين هي مصادرك ان السعودية طلبتها من عهد ترامب انا طلبت منك الدليل فقط اعطني الدليل ان السعوديه طلبتها منذ عهد ترامب ولم تحصل عليها 🤷‍♂️

توقعات تطوير "الجيل 5.5+KF-21

وحقيقة أن المملكة العربية السعودية حاولت شراء FC-31 على الرغم من معرفتها بذلك يعني أنها كانت على استعداد لتغيير نظام الأسلحة بأكمله من معيار الناتو إلى "المعيار الصيني". وإذا أصبح حقيقة، فهذا يعني أن المملكة العربية السعودية ستتخلى عن خطها الحالي المؤيد لأمريكا وتتحول بالكامل إلى الخط المؤيد للصين. وهذا أمر قد يؤدي في نهاية المطاف إلى انهيار نظام البترودولار وأزمة الهيمنة الأميركية. وتم تجنب وقوع كارثة فورية عندما أعادت إدارة بايدن العلاقات مع المملكة العربية السعودية، والتي كانت قد تدهورت.
ومع ذلك، حتى لو باعت الولايات المتحدة طائرات F-35 إلى المملكة العربية السعودية لتحسين العلاقات، فمن غير المرجح أن توافق الولايات المتحدة على شروط نقل التكنولوجيا والإنتاج المحلي. من المحتمل جدًا ألا يكون عدد طائرات F-35 المباعة مرتفعًا جدًا. في النهاية، هذا يعني أنه إذا أرادت المملكة العربية السعودية المضي قدمًا في رؤية 2030، فيجب عليها متابعة التنمية المشتركة مع شريك خارجي آخر. وربما لهذا السبب أعربت المملكة العربية السعودية عن نيتها المشاركة في مشروع الطائرات المقاتلة من الجيل السادس GCAP بقيادة المملكة المتحدة ومشروع FCAS بقيادة فرنسا وألمانيا، لكن تم رفض كلاهما. ونتيجة لذلك، فإن المشاركة في برنامج KF-21 الكوري هي الحل الوحيد للمملكة العربية السعودية، التي ترغب في الحصول على طائرات مقاتلة قياسية تابعة لحلف شمال الأطلسي مع الحفاظ على نقل التكنولوجيا وظروف الإنتاج المحلي.

حاليا، KF-21 هو مقاتل من الجيل 4.5. ومع ذلك، تخطط كوريا لتطوير KF-21
تدريجيًا إلى فئة "الجيل 5.5 +". ولهذا السبب، بدأت المملكة العربية السعودية في الاهتمام بطائرة KF-21 في العام الماضي. وفي مارس من هذا العام، زار نائب وزير الدفاع السعودي كوريا، وقام بجولة في منشأة إنتاج KF-21 ووكالة تطوير الدفاع وناقش التطوير المشترك للطائرة المقاتلة من الجيل التالي. اعتبارًا من الآن، تتمتع طائرة KF-21 بميزة اختيار الشريك التجاري للطائرات المقاتلة في المملكة العربية السعودية. يتم الاهتمام الآن بما إذا كانت المملكة العربية السعودية ستصبح شريكًا جديدًا لملء الفراغ في شراكة برنامج KF-21 الذي خلقه رحيل إندونيسيا مؤخرًا.

عودة
أعلى