توقيع إتفاقية سرب تالث من طائرات f35 بين امريكا واسرائيل

تم شراء 25 طائرة اضافية F35i ليصبح عدد ما تملكه اسرائيل 75 طائرة عدد مرعب بامانة لكن التسليم سيكون في عام 2028 لكن توقعي الشخصي انه سيكون اقرب من هذه المدة بكثير

0_Jet-main.jpg
 

شكرا حماس على هذا الدعم الوفير

ميزانية لا محدودة , زيادات في المخزون , صفقات عاجلة , والخ .
هل الصفقة تعتبر مساعدات منبثقة من اتفاقية ( كامب ديفيد ) ؟
 
على أساس أمريكا مقصره مع إسرائيل قبل حرب أكتوبر....

أمريكا تقطع و تأخر الصفقات عنا بحجة حقوق إنسان

وتدعم الصهيوني بشكل كامل وبدون قيود

" حليف إستراتيجي"
هنا تنظر الى المتفوق في اتفاقية كامب ديفيد
 
اسرائيل لن تدفع سنتيما في الطائرات...كلها تاتي من اموال المساعدات...​

إثر الخلاف بينه وبين وزير المالية.. وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من عدم إكمال عملية شراء من واشنطن​

Published time: 10 مايو, 2024 15:08
663e31b04c59b732ee5a39b6.jpg
AFP

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت من عدم إكمال شراء طائرات حربية من طراز "F-35" و"F-15I" من الولايات المتحدة.

وقال يوآف غالانت إن "التصور الإسرائيلي بأن من الممكن توفير المزيد من الأمن بأموال أقل لدى مواجهة التهديدات المتزايدة فقط، هو تصور خاطئ يحتاج إلى تغيير"، مضيفا: "على إسرائيل أن تستثمر ضعف هذا المبلغ في ميزانية الدفاع".
وعلى إثر الخلاف والمواجهة بينه وبين وزير المالية بتسلئيل سموتريش، وهو ما أجل، من بين أمور أخرى، اجتماع اللجنة الوزارية بشأن شراء طائرات من طراز "F-35" و"F-15I"، أوضح غالانت قائلا: "إذا لم نكمل عملية شراء أسراب من هذه الطائرات من الولايات المتحدة خلال شهر، سيتأخر استلامها وسيُرفع سعرها بالنسبة لإسرائيل".
جدير بالذكر أن الأيام الأخيرة شهدت تهديدا من الرئيس الأمريكي جو بايدن بتعليق إرسال الأسلحة إلى إسرائيل في حال توغلها في عمق رفح.
هذا في حين أشارت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير اليوم الجمعة إلى أن الولايات المتحدة أوقفت مؤقتا شحن دفعة واحدة فقط من الذخيرة لإسرائيل،

المصدر: "يديعوت أحرونوت"​
 
هل الصفقة تعتبر مساعدات منبثقة من اتفاقية ( كامب ديفيد ) ؟
لا

و امريكا تدعم إسرائيل منذ 1946 وصل حجم الدعم الي 300 مليار دولار منذ ذلك الوقت

هذا ثمن خروج اسرائيل من سيناء ...

لا هذة تعزيزات لحماية إسرائيل من جيرانها لانها ضحية العرب... و ليس ان امريكا تدفع لخروج إسرائيل من سيناء

لذلك حجم المساعدات لهم ضخم و التبرير انهم محاطين بالاعداء من كل اتجاه

ياريت تقولهم يدفعوا و يخرجوهم من غزة بالمرة
 

خلك من غيرهم هذا موضوع اخر

لكن اسرائيل الأن اصبح لها دافع للتسلح والحلب , وبالطبع امريكا لن تقصر
:)
من غير هذه الصفقة ,, اسرائيل استلمت اسلحة ب49 مليار دولار منذ بداية حرب اكتوبر ...حرب عبثية تبعاتها ستضل لسنوات عديدة

"U.S. Finalizes Deal to Give Israel $38 Billion in Military Aid - The New York Times"

هذه صفقة من عام 1437
من أيام أوباما

حماس وقتها لا تملك نصف القدرات التي تملكها الآن ولم تشن ولا هجوم واحد على إسرائيل بنفس مستوى هجوم أكتوبر
 
"U.S. Finalizes Deal to Give Israel $38 Billion in Military Aid - The New York Times"

هذه صفقة من عام 1437
من أيام أوباما

حماس وقتها لا تملك نصف القدرات التي تملكها الآن ولم تشن ولا هجوم واحد على إسرائيل بنفس مستوى هجوم أكتوبر
الرابط اللي وضعته هو حجم المساعدات الامريكية لاسرائيل مقسم على 10 سنوات .. ما اتكلم عنه هو مساعدات سلمتها امريكا لاسرائيل بعد اندلاع حرب اكتوبر

حماس مجرد مليشيا لا تملك امام هذه الالة العسكرية الا الضراط اكرمك الله ..والنتائج واضحة في غزة حاليا
 
وقعت وزارة الدفاع الإسرائيلية اتفاقية بقيمة 3 مليارات دولار مع الحكومة الأمريكية للحصول على السرب الثالث من طائرات إف-35 "أدير"، مما يعزز قوات الدفاع الإسرائيلية.

وقعت بعثة وزارة الدفاع الإسرائيلية لدى الولايات المتحدة رسميًا على خطاب العرض والقبول (LOA) للحصول على السرب الثالث من طائرات F-35 للقوات الجوية الإسرائيلية في 4 يونيو.

العميد. ووقع الجنرال (المتقاعد) ميشيل بن باروخ، رئيس البعثة، الاتفاقية التي تتضمن شراء 25 طائرة من طراز إف-35 من تصنيع شركة لوكهيد مارتن، إلى جانب خدمات الدعم والصيانة الشاملة. وبهذا الاستحواذ، سيتوسع أسطول سلاح الجو الإسرائيلي من طائرات الشبح المتقدمة إلى إجمالي 75 وحدة. ومن المقرر أن يبدأ تسليم الطائرات للجيش الإسرائيلي في عام 2028، بمعدل متوقع يتراوح بين 3 إلى 5 طائرات سنويًا.

https://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/attachments/1000275852-jpg.155138/


وتبلغ قيمة الصفقة حوالي 3 مليارات دولار، ويتم تمويلها من خلال التمويل العسكري الأجنبي الأمريكي (FMF). وبموجب الاتفاقية الأصلية، التزمت شركة لوكهيد مارتن وشركة تصنيع المحركات برات آند ويتني بإشراك الصناعة الإسرائيلية في إنتاج طائرات إف-35 المباعة إلى كيانات مختلفة، بما في ذلك القوات الأمريكية.

في تشرين الثاني (نوفمبر) 2023، أسقطت طائرة إسرائيلية من طراز F-35 صاروخًا كروز باستخدام صاروخ جو-جو، مما يمثل أول مثال على مثل هذا القتل الذي تحققه المقاتلة الشبح.

وسيتم تمويل شراء هذه الطائرات المقاتلة من خلال المساعدات العسكرية الأمريكية، حيث تتلقى إسرائيل 3.8 مليار دولار من المساعدات العسكرية سنويًا من الولايات المتحدة. وتمكّن هذه المساعدات إسرائيل من الاستفادة من آليات التمويل التي وافقت عليها الحكومة الأمريكية للحصول على معدات عسكرية أمريكية كبيرة.

ولا تزال الولايات المتحدة واحدة من الموردين الرئيسيين للأسلحة والمعدات العسكرية لإسرائيل، وهي الدولة التي تدعمها بقوة، على الرغم من الانتقادات المتعلقة بإجراءاتها ضد الفلسطينيين.

بعد الحرب العالمية الثانية، تقف إسرائيل كأكبر متلق تراكمي للمساعدات الخارجية الأمريكية، وهي العلاقة التي تم التأكيد عليها مرة أخرى في عام 2016 عندما وقع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما اتفاقية تنص على توفير 38 مليار دولار من الدعم العسكري على مدى عقد من الزمن، بما في ذلك تمويل نظام الدفاع الصاروخي القبة الحديدية. نظام.

في عام 2022، خصصت الولايات المتحدة مليار دولار كتمويل إضافي لتجديد مخزون إسرائيل من الصواريخ الاعتراضية لنظام القبة الحديدية.
 
عودة
أعلى