فينكانتيري” الإيطالية تتوسع إقليميا في السعودية. Fincantieri Arabia وحدة لبناء السفن

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
13,355
التفاعل
47,996 1,452 0

فينكانتيري” الإيطالية تتوسع إقليميا في السعودية.. وحدة لبناء السفن​



1716519377149.png


إطلاق “Fincantieri Arabia للخدمات البحرية”، يهدف إلى دعم رؤية المملكة 2030 لتطوير بناء السفن.

أعلنت “فينكانتيري” الإيطالية، الأربعاء، عن دخولها إلى المملكة العربية السعودية من خلال إطلاق الشركة الجديدة “Fincantieri Arabia للخدمات البحرية”، وفق بيان للشركة.

1716519627013.png


ووفق البيان، تستهدف شركة “فينكانتيري” الإيطالية من إطلاق Fincantieri Arabia، دعم “رؤية المملكة 2030” في قطاعات الرحلات السياحية، والصناعات الدفاعية، والخدمات البحرية،


1716519602838.png


وعلق بيروبرتو فولجيرو، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة Fincantieri قائلاً:” مع “Fincantieri Arabia للخدمات البحرية”، نعمل على تعزيز وجودنا في المملكة العربية السعودية بهدف إقامة شراكة استراتيجية وطويلة الأمد لتطوير بناء السفن في البلاد من خلال نهج توطين الأعمال التجارية المتعددة”.
 
التعديل الأخير:

صفقات المملكة العربية السعودية قد تتأخر ولكن ثق تمامًا ان خلفها مفاجأت عظيمة
وشروط صارمة اجبرت الجميع على تحقيق متطلباتنا بما يتوافق مع الرؤية العظيمة 2030
انا فرح جدا بوجود شركة Fincantieri Arabia " الفرع السعودي " لشركة فينكانتيري الإيطالية
:)

وفي حدث حضره ممثلون عن الحكومة السعودية والصناعة أعلنت فيناكانتيري عن شركتها الجديدة فينكانتيري أرابيا لجلب معرفتها وخبرتها إلى السوق السعودية.​
قالت المجموعة إنها ستساعد في دعم رؤية السعودية 2030​
وستعمل الشركة الجديدة على تعزيز خدمات فينكانتيري عبر بناء السفن والمعدات والأنظمة البحرية وخدمات الدعم اللوجستي البحري بما في ذلك التدريب والمحاكاة. ستقوم شركة Fincantieri Arabia أيضًا بتحديد الشركاء المحليين.
وقال بييروبيرتو فولجيرو، الرئيس التنفيذي Fincantieri : “نحن فخورون بتقديم هذه القدرات ذات المستوى العالمي لمساعدة المملكة على تحقيق أهداف رؤية 2030. ونظرًا للدور المحوري الذي تلعبه الصناعة البحرية في ظل رؤية 2030 فإننا نتوقع بفارغ الصبر إقامة شراكات استراتيجية من خلال هذه التعاونات​
نهدف إلى تعزيز القدرات التكنولوجية المحلية، وخلق الفرص للمواهب السعودية، وتعزيز تبادل المعرفة​
 
في القطاع البحري

اهلا اسبانيا. اهلا ايطاليا

باي باي فرنسا

من يحقق شروط الرؤية 2030 و 50% تصنيع محلي مع نقل التقنية فياهلا ومرحبا به .
 
خلفية الصورة - FREMM F 592

مشاهدة المرفق 688263

1716521714051.png





بينما قامت الأيطالية 🇮🇹 Fincantieri بأقتراح نسخة متقدمة من فرقاطات FREMM


اقترحت Fincantieri نسخة من فرقاطات FREMM الخاصة بها ، ولكن يمكنها أيضًا
إعادة صياغة سفنها من فئة الزبارة ، إذا احتاجت المملكة العربية السعودية
إلى شيء أصغر وأقل تعقيدًا.

 
كم العدد المتوقع 4 او 6 او 12 🙄 بما اننا هاليومين بين 4 و6 صفقات السفن
 

فينكانتيري تلتزم للمملكة العربية السعودية بعمليات بناء سفن جديدة تتماشى مع رؤية السعودية 2030


22 مايو, 2024


- يؤكد الرئيس التنفيذي لشركة Fincantieri في مؤتمر Fincantieri الصناعي على قدرات المجموعة الفريدة في بناء السفن وتفانيها في الشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل مع المملكة العربية السعودية.

-
تتعهد Fincantieri بتعزيز القدرات التكنولوجية المحلية ونقل المعرفة وخلق فرص للمواهب المحلية.

أكدت Fincantieri ، إحدى أكبر مجموعات بناء السفن في العالم ،
التزامها بتعزيز بناء السفن السعودية وأجندة رؤية 2030 مع تسليط الضوء على خبرتها التكنولوجية والاستدامة المتطورة ، في حدث أقيم لأصحاب المصلحة في الصناعة اليوم ، بعنوان مؤتمر Fincantieri الصناعي.

وتحت عنوان "حيث تلتقي الرؤية بالتميز البحري"، استقطب الحدث الحكومة السعودية وصناع القرار في الصناعة في الرياض للاستماع إلى الرئيس التنفيذي لشركة فينكانتيري بييروبرتو فولجيرو حيث سلط الضوء على رؤية المجموعة واستراتيجيتها وخدماتها التي تلبي المصالح والأولويات الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 بالشراكة مع الكيانات المحلية.

ومن خلال شركة سعودية جديدة تابعة لها، فينكانتيري أرابيا، تكرس المجموعة جهودها لتعزيز الرؤية السعودية من خلال تسخير نقاط قوتها العالمية الفريدة كنموذج أعمال متكامل رأسيا وخبرتها في قطاعات الرحلات البحرية والدفاع والقطاعات البحرية. Fincantieri هي مجموعة بناء السفن الوحيدة النشطة في جميع قطاعات الصناعة البحرية عالية التقنية.

ستعمل Fincantieri Arabia على تعزيز القدرات المستعرضة للمجموعة
في بناء السفن والمعدات والأنظمة البحرية وخدمات الدعم اللوجستي البحري ، بما في ذلك التدريب والمحاكاة. تنسيق العلاقات مع أصحاب المصلحة في المملكة. وتحديد الشركاء المحليين. كما ستقوم فينكانتيري بنقل الخبرة التكنولوجية لبناء السفن في قطاعات الرحلات البحرية والدفاع والقطاع البحري ، وخلق فرص للمواطنين السعوديين.

يلعب بناء السفن اليوم ، بمكوناته المرتفعة في الإنفاق الرأسمالي وتقنياته وسلسلة القيمة الطويلة ، دورا محوريا في رؤية السعودية 2030 حيث تعزز المملكة قطاعات صناعية جديدة في انتقالها نحو اقتصاد أكثر استدامة وتنوعا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة Fincantieri تركيز المجموعة على تطوير السفن الخضراء ، بما يتماشى مع التزام المملكة بتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060 ، ورقمنة عمليات أحواض بناء السفن من خلال
ابتكارات مثل التوائم الرقمية ، الذكاء الاصطناعي ، روبوتات اللحام ، والمركبات غير المأهولة.

واستمع الحضور إلى كيفية عمل فينكانتيري كصانع للسوق، ونقل التكنولوجيا من خلال التآزر مع الشركات الأخرى، وتحويل البحوث إلى معايير صناعية للسوق العالمية. كما تعرفوا على الخدمات الرقمية والأمن السيبراني والهندسية للمجموعة للتطبيقات البحرية والبنية التحتية الحيوية.

وقال بييروبرتو فولجيرو، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فينكانتييرو: "إن التزامنا تجاه المملكة العربية السعودية ثابت. تبرز Fincantieri في صناعة بناء السفن لنموذجها المتكامل رأسيا وريادتنا عبر قطاع البحرية والرحلات البحرية والنفط والغاز. نحن فخورون بتقديم هذه القدرات ذات المستوى العالمي المبنية على عقود من التراث البحري والتميز لمساعدة المملكة على تحقيق أهداف رؤية 2030. نظرا للدور المحوري للصناعة البحرية في إطار رؤية 2030 ، فإننا نتوقع بفارغ الصبر إقامة شراكات استراتيجية. ومن خلال هذا التعاون، نهدف إلى تعزيز القدرات التكنولوجية المحلية، وخلق فرص للمواهب السعودية، وتعزيز تبادل المعرفة".


 

Fincantieri تطلق مفهوم الفرقاطة FCx30 المعيارية ،​

وتستهدف طلبية المملكة العربية السعودية​

IMG-20240206-WA0003-e1707223266753-1536x865.jpg


التزمت شركة بناء السفن الإيطالية Fincantieri ببناء فرقاطات FCx30 متعددة المهام في غضون 32 شهرا ، وهو إطار زمني قوي للإنتاج قالت الشركة إنه أصبح ممكنا من خلال إدخال نهج تصنيع معياري يتضمن استخدام التوأم الرقمي وفصل بناء السفن والصاري.

استنادا إلى تصميم السفن القطرية من فئة الدوحة / الزبارة ، سيتم تقديم سفن FCx30 للعملاء ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية - التي تعتبر أولوية مبيعات قصوى - في ثلاثة تكوينات: الحرب الخفيفة المضادة للغواصات (ASW) والكاملة ، وفقا لعرض Fincantieri يوم الاثنين في معرض الدفاع العالمي هنا.

مفهوم النمطية ، مدفوعا بالتوأم الرقمي FCx ، وهو نسخة محوسبة من تصميم السفينة ، سيتم "تغذية البيانات الحقيقية" من السفينة المادية ، بمجرد بنائها ، حتى يتمكن المهندسون من تحسين الأجهزة والبرامج ، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي أو ربما "إعادة التفكير في المواصفات" ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Fincantieri Pierroberto Folgiero.

إن خطة بناء بدن FCx والصاري بالتوازي تعني أن اختبار نظام الإدارة القتالية للسفينة ، المدمج في الصاري ، يمكن أن يبدأ في وقت أبكر بكثير ، مقارنة بعملية التصنيع التقليدية والأطول لدمج الصاري بعد الانتهاء من الهيكل.

أخبر فولجيرو Breaking Defense أن النهج النمطي يقصر أيضا وقت الإنتاج مقابل اتجاه سوق الفرقاطات العام لمدة 40 شهرا ، وهو "يعتقد بشدة" أن المملكة العربية السعودية تقف "كسوق رئيسية قابلة للعنونة" لتأمين بيع FCx30 في المستقبل.

وقال عن تلك الصفقة المحتملة: "إنها ليست طلقة طويلة" ، بينما شدد على أن مكتب الشركة في الرياض مستعد لدعم مرحلة المناقصة ، إذا قررت المملكة العربية السعودية الدعوة إلى الاستحواذ على فرقاطة تنافسية.

وأوضح أن الأمر متروك لمسؤولي الدفاع السعوديين للتحدث عن اهتمام محدد ببرنامج الاستحواذ على فرقاطات ، لكن الرياض كانت منفتحة بشأن "زيادة القدرة البحرية" بشكل عام ، إلى جانب رؤية 2030 التي تستهدف توطين الإنفاق الدفاعي بنسبة 50 في المائة في المملكة.

تعمل Fincantieri على اتفاقية مع Sofon، الهيئة الوطنية الجديدة لبناء السفن في المملكة العربية السعودية. تعد اتفاقيات Sofon ضرورية لشركات بناء السفن الدولية لتكون مؤهلة للحصول على عقود بحرية جديدة. لم تتمكن Breaking Defense من الوصول إلى سوفون للتعليق على هذا التقرير.

"[سوفون] سيكون بطل البحرية والصناعة البحرية في المملكة العربية السعودية. لديهم [منشأة] ضخمة لبناء السفن في الساحل الشرقي "، أوضح أحمد عبد العزيز العوهلي ، محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية (GAMI). "نحن نعمل عن كثب معهم ونوجههم ... [دعم عملهم مع] الشركات الدولية. الشركات العالمية ذات السمعة الطيبة في قطاع البحرية ".

بالنظر عن كثب إلى تكوينات التصميم المعيارية الثلاثة ل FCx ، ستغطي النسخة الخفيفة عمليات البحث والإنقاذ والشرطة والإضراب ومكافحة القرصنة وحفظ السلام وعمليات الاعتراض البحري.


لن يشمل تكوين ASW الدور المضاد للغواصات فحسب ، بل يشمل أيضا المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمتفجرات عالية الإنتاجية وتنسيق المراقبة. وستتناول النسخة الكاملة من الفرقاطة تنسيق الضربات البحرية والاستطلاع والحظر الجوي للأهداف البحرية.
 
هل إنشاء الشركة جاء بسبب صفقة تسليح ؟ او تم إنشاء هذي الشركة من اجل صفقات في المستقبل 🧐


المفروض تكون لنا حصة في الشركة و إلا فهي تبع الشركة الام ولا راح نستفيد الشي الكبير
 
هل إنشاء الشركة جاء بسبب صفقة تسليح ؟ او تم إنشاء هذي الشركة من اجل صفقات في المستقبل 🧐


المفروض تكون لنا حصة في الشركة و إلا فهي تبع الشركة الام ولا راح نستفيد الشي الكبير
سواء لنا حصة او لا يكفي المعرفة التي سوف يكتسبها الشباب السعودي
اما اذا كان الشركة لتجميع و تلحيم ما يحتاج عندنا المعهد المهني يكفي باللحام .
 
سواء لنا حصة او لا يكفي المعرفة التي سوف يكتسبها الشباب السعودي
اما اذا كان الشركة لتجميع و تلحيم ما يحتاج عندنا المعهد المهني يكفي باللحام .
هذي هي لو كانت السعودية تمتلك حصة عشان نستفيد مادياً و تقنياً المفروض موقعين اتفاقية مع سامي نفانتيا
 
هذه الصفقة الثانية لهم في منطقة الخليج العربي بعد صفقة إيدج.
توطين المعرفة وتعظيم الموارد كله يصب في التنمية المستدامة لسكان المنطقة جميعا.
ألف مبروك لمملكتنا الحبيبة كبيرة القوم.
 
هذه الصفقة الثانية لهم في منطقة الخليج العربي بعد صفقة إيدج.
توطين المعرفة وتعظيم الموارد كله يصب في التنمية المستدامة لسكان المنطقة جميعا.
ألف مبروك لمملكتنا الحبيبة كبيرة القوم.

الله يعزكم ولايعز عليكم

220924_d2916e6a94.jpg
 
1716548442320.png



كشف بييروبيرتو فولجيرو الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة فينكانتيري لبناء السفن، أن المجموعة تتضمن شركات تزيد أرباحها عن 8 مليار دولار، وتضم نحو 90 ألف موظف، معتقدا أن التقدم الموجود في السوق السعودي مفيد للعلاقة الاستراتيجية الأمنية للمملكة، مع إيمانه بإمكانية التعاون بما يدعم السعودية، ويزيد من نقل المعرفة وتقديم الخدمات التي لا تقتصر بالاعتماد على الملاحة العسكرية، وذلك لتقوية السوق، مما ينعكس على العلاقات والبعد الجيواستراتيجي المتطور بين الحكومة السعودية ونظيرتها الإيطالية.

وقال فولجيرو في حوار مع صحيفة (مال): “نحن نعتقد أننا في “فيكانتيري” متميزون ومختلفون عن المنافسين، وقررنا أن نظهر هذا الاختلاف والتميز والميزة التنافسية التي لدينا من خلال الفعالية خاصة ضمن مؤتمر فينكانتيري الصناعي، لنسلط الضوء على الاختلاف والتميز التي لدينا، ونؤمن أن هناك تقارب بين، وهذا هو الوقت المناسب لأخذ الخطوة والتصرف”.

وأضاف، أن ‏صناعة السفن أمر جيوسياسي وهي صناعة استراتيجية تبدأ بالملاحة البحرية العسكرية، وتتضمن الملاحة المدنية، حيث أن ‏الحمض النووي لشركات القطاع يعتمد على البعد الجيوسياسي، قائلا: “‏نحن رواد هذه الصناعة في الدول الأوروبية والغربية، ومعظم الملاحات العسكرية في دول العالم تملك علاقات قوية مع البحرية الإيطالية، التي لها امتداد تاريخي يتجاوز 230 عاما من التعاون الاستراتيجي.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فينكانيري: “نمثل مجموعة كبيرة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، ونستهدف كمجموعة شركات تنطلق بشكل أفقي وعمودي، وضع كل القدرات لخدمة السعودية بما يتعلق بناء السفن والتقنية والصناعة، ونعتقد أن هذه الطريقة في التعامل والتقدم مع المملكة هو ما تحتاجه ضمن خططها لتطوير القدرات المحلية في مجال الصناعات العسكرية.
وأوضح فولجيرو، أن المجموعة تطور علاقتها مع شركة سفن، كونها الرائدة في صناعة السفن في المملكة على حد وصفه، مبينا أنهم خلقوا منصة للنشاط، كما أن التعاون مع المساهمين في البيئة لصناعة السفن من الشركات، ‏ليست فقط لبناء السفن، بل للاستثمار ‏وبناء علاقات والتعاون مع هذه الشركات، مع الإيمان بأنها رحلة خطوة بخطوة، والمبدأ هو التعاون في ضمان علاقة طويلة الأمد، قائلا: “نؤمن أن بإمكاننا المضي قدما معا، وضم الجهود مع المملكة، وهي استراتيجية تعاون يمكن أن تترجم إلى نوع من الاستثمار الثنائي أو المشترك بين الدولتين، ضمن محاولاتنا للبحث عن الشريك المناسب.

يشار إلى إعلان المجموعة على هامش المؤتمر، عملها عبر شركة سعودية فرعية جديدة، وهي فينكانتيري آرابيا للخدمات البحرية، مستفيدة من مكانتها على الصعيد العالمي كنموذج أعمال شامل، ومن خبرتها في قطاعات الرحلات البحرية والدفاع والعمليات البحرية، مع التزامها بإقامة شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع المملكة، بالإضافة إلى تعزيز القدرات التقنية المحلية، ونقل المعرفة وخلق الفرص للمواهب المحلية. وتعد فينكانتيري مجموعة بناء السفن الوحيدة التي تنشط في مختلف قطاعات الصناعة البحرية المصنّفة عالية التقنية.

 
عودة
أعلى