المجر تناقش إمكانية شراء Gripen E من السويد.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,693
التفاعل
30,371 605 20
الدولة
Algeria
images (3).jpeg



أعلن مسؤول تنفيذي كبير في شركة الدفاع السويدية "ساب"، الاثنين، ان المجر تناقش مع السويد صفقة لشراء طائرات مقاتلة من طراز "غربين-إي" (Gripen E) لإضافتها إلى اسطولها من طائرات "gripen C/D"

تشغل القوات الجوية المجرية 14 طائرة مقاتلة من طراز "غربين-سي/دي"، وأضافت إليها في فبراير طلبًا لشراء أربع طائرات إضافية من طراز "غربين-سي"، حسبما صرحت أوسا ثيجستروم، نائبة الرئيس التنفيذي ونائبة رئيس قسم الطيران في شركة ساب، للصحفيين في مرافق الإنتاج التابعة للشركة في مدينة لينشوبينغ جنوب السويد.

وأضافت ثيجستروم: "نجري الآن مناقشات مثيرة للاهتمام مع المجر فيما يتعلق بمقاتلات غربين-إي". وأضاف نائب رئيس التسويق والمبيعات لبرنامج مقاتلات "غربين" في ساب، ريتشارد سميث، أن القوات الجوية المجرية تدرس إمكانية الشراء لتلبية متطلباتها للعودة، مشيرًا إلى أن الجدول الزمني المتعلق بالصفقة لم يتم تحديده بعد.

استأجرت المجر 14 طائرة مقاتلة من طراز "غربين-سي/دي" من السويد في عام 2001، وبدأت أولى هذه الطائرات الخدمة مع القوات الجوية المجرية في عام 2006. وقالت شركة ساب في 23 فبراير إنها وقعت اتفاقية مع إدارة العتاد الدفاعي السويدية (FMV) لتوريد أربع طائرات إضافية من طراز "غربين-سي"، ليصل بذلك حجم الأسطول المجري الحالي إلى 18 طائرة.


 
عودة
أعلى