القوات الامريكية تقوم بتعليم إستخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة بديلة للملاحة GPS

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,695
التفاعل
67,696 872 0
الدولة
Saudi Arabia
1715834090806.png


الحرب الإلكترونية والقدرات المضادة للأقمار الصناعية
يمكن أن تجعل الملاحة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مستحيلة في حرب مستقبلية.


وتقوم القوات الجوية الأمريكية بتجربة استخدام الذكاء الاصطناعي كبديل.

إنه مجرد واحد من مشاريع الذكاء الاصطناعي للجيش، الذي لديه أيضًا طائرة مقاتلة من طراز F-16 يتم التحكم فيها بواسطة الذكاء الاصطناعي.


وفي حرب مستقبلية، يمكن للحرب الإلكترونية والأسلحة المضادة للأقمار الصناعية
أن تترك الجيش الأمريكي بدون نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وهو أداة بالغة الأهمية للملاحة والاستهداف.

وقد دفع هذا التحدي القوات الجوية الأمريكية إلى تجربة استخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة بديلة للملاحة.
إنه مجرد واحد من العديد من مشاريع الذكاء الاصطناعي للجيش الأمريكي والتي يمكن أن تعيد تشكيل الحرب.


إذا دخلت الولايات المتحدة في حرب مع قوة عظمى، مثل الصين أو روسيا
فمن المرجح أن تكون الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وغيرها من تقنيات الملاحة هدفًا رئيسيًا.
وحتى لو تم التشويش عليه أو التشويش عليه، فقد تكون النتيجة فوضى لبعض الأنظمة الأمريكية التي تعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).


وبدلاً من ذلك، يعتمد الحل المحتمل الذي تطوره القوات الجوية الأمريكية على الذكاء الاصطناعي للتنقل في البيئات التي لا يتوفر فيها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

وقال العقيد جاري فلويد، مدير إدارة القوات الجوية بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا:
"نعتقد أننا ربما أضفنا سهمًا إلى الجعبة فيما يتعلق بالأشياء التي يمكننا القيام بها
إذا انتهى بنا الأمر إلى العمل في بيئة محرومة من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). وهو ما سنفعله". وقال برنامج تسريع الذكاء الاصطناعي لوكالة أسوشيتد برس.

في العام الماضي، اختبرت القوات الجوية ما قد يبدو عليه استخدام برنامج الذكاء الاصطناعي للتنقل بطائرة شحن من طراز C-17 عبر المجالات المغناطيسية للأرض
وهي طريقة صعبة نظرًا لأن الضوضاء الكهرومغناطيسية الصادرة عن عناصر أخرى
بما في ذلك الطائرة نفسها، يمكن أن تؤدي إلى تعقيد المهمة. عملية. لكن فلويد أوضح لوكالة أسوشييتد برس أن الذكاء الاصطناعي كان قادرًا على التعلم من خلال اختبارات الطيران أي الإشارات يجب اتباعها لتوجيه الطائرة إلى أين تتجه.

إن إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي كبديل لنظام الملاحة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) تتحدث عن القلق المتزايد بشأن رفض نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في معركة مستقبلية. لقد تعلمنا الكثير من الحرب في أوكرانيا، حيث يستخدم الجانبان الحرب الإلكترونية وانتحال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للتشويش على الطائرات بدون طيار والصواريخ، وإلقاء الأسلحة خارج مسارها، وخلق تحديات أخرى.

يعمل البنتاغون منذ فترة طويلة على حلول الحرب الإلكترونية في قوته المشتركة، حيث يقوم بتطوير أجهزة مقاومة للتشويش وبدائل أخرى لا تعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للحصول على الإحداثيات. في أغسطس 2023، قال أحد مسؤولي الدفاع إن الجيش "يعيد الاستثمار بشكل أساسي في إعادة بناء قدراتنا التكتيكية في الحرب الإلكترونية بعد أن تركنا القوة إلى حد كبير على مدار العشرين عامًا الماضية"، مضيفًا أن الحرب في أوكرانيا أضافت "إلحاحًا" لتلك الجهود. .
يخلق الذكاء الاصطناعي فرصًا جديدة، والبديل الملاحي للقوات الجوية ليس هو المشروع الوحيد الذي يبحث في كيفية دمج الذكاء الاصطناعي في الأنظمة العسكرية. في الشهر الماضي فقط، أعلن المسؤولون عن اختبار تاريخي بين طائرة مقاتلة من طراز F-16 يقودها الذكاء الاصطناعي وطائرة مأهولة.

في حين أن المسؤولين لم يكشفوا عن الفائز في الاختبار، الذي أجري في سبتمبر 2023، مستشهدين بمخاوف تتعلق بالأمن القومي، فقد لاحظ أحدهم أن برنامج الذكاء الاصطناعي المستخدم كان "يتقدم بشكل جيد أو أسرع مما كنا نأمل". لكن استخدام الذكاء الاصطناعي يثير تساؤلات.

هذا الأسبوع، ستجتمع الولايات المتحدة والصين في جنيف لإجراء مناقشة رئيسية حول استخدام الذكاء الاصطناعي. وعندما سُئل عن تفاصيل سياسات الذكاء الاصطناعي، وتحديداً تلك المتعلقة بالاحتفاظ بالحق في اتخاذ قرارات القتل ونشر الأسلحة النووية للبشر، التي ستتم مناقشتها في الاجتماع، قال مسؤول كبير في الإدارة للصحفيين إن "هذا هو الاجتماع الأول من نوعه". ". وقالوا: "نتوقع إجراء مناقشة لمجموعة كاملة من المخاطر، لكننا لن نحكم مسبقًا على أي تفاصيل في هذه المرحلة".
1715834929309.png
 
عودة
أعلى