الخارجية السعودية : المؤسسات الدولية اظهرت عجزها التام

ارى ان السعودية ليست بحاجة للتطبيع ولم تهرول له ولا يوجد ما يتسدعي ذالك لانها تمتلك ثقل ممتاز عالمياً ولديها توازنات رائعة في الدول الغربية والشرقية اعتقد ان الاتفاق سيتم بلا دولة لان هناك فعلا مشكلة في الدولة الفلسطينية من اصحاب الشأن انفسهم
عموماً ان صحت المصادر عن الرغبات السعودية اذا ارادوا التطبيع معها عليها ان تعطي إنذار اخير ربما هذي المصالح لن تتكرر مستقبلاً مع أي ادارة امريكية قادمة

هناك مبادرة السعودية العربية لدولة فلسطينية على حدود 67 لا احد ملتزم بذلك سوى المملكة ووضعته شرط اساسي في اي عملية تفاوضية يخص التطبيع او غيره

انا لو ترجع لي اتمنى المملكة طبعت من سنين ورمت القيادات الفلسطينية بالشوارع

ارى ان السعودية ليست بحاجة للتطبيع ولم تهرول له ولا يوجد ما يتسدعي ذالك لانها تمتلك ثقل ممتاز عالمياً ولديها توازنات رائعة في الدول الغربية والشرقية اعتقد ان الاتفاق سيتم بلا دولة لان هناك فعلا مشكلة في الدولة الفلسطينية من اصحاب الشأن انفسهم
عموماً ان صحت المصادر عن الرغبات السعودية اذا ارادوا التطبيع معها عليها ان تعطي إنذار اخير ربما هذي المصالح لن تتكرر مستقبلاً مع أي ادارة امريكية قادمة

في عز عهد ترامب و المحادثات شغالة و لم تهرول و الحمدلله و حتي في عز الازمة مع أمريكا كانت تسطيع تطبيق التطبيع لتحسين الوضع و تشتيت الانتباه..او في وسط قطار للتطبيع.. و الان في عهد بايدن تسير بهدوء و تتشرط و اعتقد هي شغالة دعث فيهم بالشروط و الضمانات (خصوص بعد قصة الاف ٣٥) و اكيد استغلت الحرب و الاحداث الاخيرة في المحادثات.. بل قامت بتعليق المحادثات أكثر من مرة
. انا متابع للقصة منذ بدايتها في عهد ابو ايفانكا

ولي العهد و الفريق السياسي السعودية اذكياء و متمرسين و عارفين ازاي يتعاملوا مع أمريكا و إسرائيل و يطلعوا بمصلحة السعودية

و اختلف مع اخر جزء اعتقد ان الإدارة السعودية سوف تنتظر الانتخابات الامريكية و الرئيس القادم خصوصا لو كان ترامب.. و حدوث هدوء الحرب

للتذكير انو السعودية حاليا بينها و بين الكيان الصهيوني محادثات سرية برعاية امريكية علشان يحطوا الحروف الاخيرة على التطبيع المرتقب بين البلدين

ان شاء الله الوزير السعودي يتكلم عن هذا الموضوع في القمة العربية القادمة
طيب وش حارق رزك.
ههه
نطبع مانطبع شي راجع لنا

هناك فعلا مشكلة في الدولة الفلسطينية من اصحاب الشأن انفسهم

المشكلة فى الصهاينة نفسهم مش فى الفلسطينيين خلى الاسرائيلى يدى للفلسطنيين دولة فلسطينية على حدود 67 و نخلى اوائل حكمها للجامعة العربية او حتى يا صاحبى للقطريين احباب حماس بلاش ياعم للجامعة و برضه هيرفضو لأن الاسرائيلى عارف يعنى ايه انه يعترف بفلسطين "كادولة"

كل المصادر اكدت ان المحادثات تعثرت بسبب الحرب و تجمدت لشهور بسببها.. فلا تتسرع و انتظر ماسوف يحدث في الواقع.

و لاتقارن الحكومه السعودية بتصرفات بعض الأشخاص علي النت

خير ان شاء الله

المفاوضات ما تعثرت و بلسان ولي العهد السعودي

هناك مبادرة السعودية العربية لدولة فلسطينية على حدود 67 لا احد ملتزم بذلك سوى المملكة ووضعته شرط اساسي في اي عملية تفاوضية يخص التطبيع او غيره

انا لو ترجع لي اتمنى المملكة طبعت من سنين ورمت القيادات الفلسطينية بالشوارع

لذالك قلت يجب ايصال رسالة الانذار الاخير ولا سوف يتم الالتفات للمصالح

في عز عهد ترامب و المحادثات شغالة و لم تهرول و الحمدلله و حتي في عز الازمة مع أمريكا كانت تسطيع تطبيق التطبيع لتحسين الوضع و تشتيت الانتباه..او في وسط قطار للتطبيع.. و الان في عهد بايدن تسير بهدوء و تتشرط و اعتقد هي شغالة دعث فيهم بالشروط و الضمانات (خصوص بعد قصة الاف ٣٥) و اكيد استغلت الحرب و الاحداث الاخيرة في المحادثات.. بل قامت بتعليق المحادثات أكثر من مرة
. انا متابع للقصة منذ بدايتها في عهد ابو ايفانكا

ولي العهد و الفريق السياسي السعودية اذكياء و متمرسين و عارفين ازاي يتعاملوا مع أمريكا و إسرائيل و يطلعوا بمصلحة السعودية

و اختلف مع اخر جزء اعتقد ان الإدارة السعودية سوف تنتظر الانتخابات الامريكية و الرئيس القادم خصوصا لو كان ترامب.. و حدوث هدوء الحرب

نعم لديهم فريق ممتاز واتفق معك في السطر الاخير بما يخص الادارة الامريكية القادمة وهي الاقرب

المشكلة فى الصهاينة نفسهم مش فى الفلسطينيين خلى الاسرائيلى يدى للفلسطنيين دولة فلسطينية على حدود 67 و نخلى اوائل حكمها للجامعة العربية او حتى يا صاحبى للقطريين احباب حماس بلاش ياعم للجامعة و برضه هيرفضو لأن الاسرائيلى عارف يعنى ايه انه يعترف بفلسطين "كادولة"

يابو سمرة يا نوبي الناس كلها تعرف اليهود والصهاينة وانا لا اتحدث عن الفلسطينيين بشكل عام لكن عن منضمات ممكن تشتبك بالسلاح لادارة الدولة

للأمانة وبمتابعة كل تعليقاتك انت عندك موقف ايدلويجي ضد الحكم السعودي. مهما حصل من طرف الحكومة السعودية فهو سيقابل منك بالشجب والاستنكار.
بحيادية كاملة. كل التصربحات الحكومية هي في صالح الفلسطينين كشعب و ليس في صالح القيادات العسكرية او السياسية الفلسطينية. وبعدين من قال ان عندنا محادثات سرية؟ محادثاتنا علنيه وشروطها مطروحة. المحادثات السرية هي ببن الكيان و حليفك الايراني .
لكن انت ما تبغى تشوف.

من كلامك واضح جدا انك مش فاهم في الشأن الفلسطيني ومش بس لحالك حتى السياسيين السعوديين مش فاهمين ولا راح يفهموا الوضع الفلسطيني

لو اتفاق التطبيع كان لصالح الشعب بس مش لصالح القيادات العسكرية و المقاومة فكل الشعب راح يرفض

فكرة ان الشعب يرمي السلاح علشان السعودية تطبع مع كيان محتل لمصالحها الخاص هاي فكرة غبية و عيب انك كسعودي تطرحها على فلسطيني

وانا مشكلتي مع اتفاق التطبيع السعودي انه راح يسبب مشاكل لبلدي و للقضية بشكل عام لان السعودية لها اجندات خاصة بالموضوع

لذالك قلت يجب ايصال رسالة الانذار الاخير ولا سوف يتم الالتفات للمصالح

نعم لديهم فريق ممتاز واتفق معك في السطر الاخير بما يخص الادارة الامريكية القادمة وهي الاقرب

يابو سمرة يا نوبي الناس كلها تعرف اليهود والصهاينة وانا لا اتحدث عن الفلسطينيين بشكل عام لكن عن منضمات ممكن تشتبك بالسلاح لادارة الدولة

اللى يخرج عن الصف يستحمل اللى يجراله
بس تيجى الدولة الفلسطينية و ربك يحلها

نرجع للتصريحات و نشوف كيف الشرط نزل من اقامة الدولة لضمانات بالاعتراف ؟
احمد ربك والمفروض تقول شكراً ياسعوديه وجمايلِك على راسنا من فوق
وشئ احسن من لا شئ

المشكلة الوحيدة في الكيان الصهيوني الإرهابي و داعميه و اي اصبع اتهام يوجه لغيره فهوا مجرد تنظير و مبررات فارغة

لو الامر بيدي غدا اقوم بالتطبيع مع اسرائيل ...ليس لان ذلك ضروري .او مثل ماقال وزير خارجية قطر حمد بن جاسم تسهل لنا المهمات وواسطه للنادي الأمريكي الأوروبي. وليس لأ سترد أرضا او الحصول على دعم غربي لمواقف ما او مصالح تجارية واقتصادية ورضا العم سام .

ولا اجعجع على المنابر والمؤتمرات القضية والقضية اتاجر والعب على مشاعر الشعوب...والبلد فاشل ومتخلف. بل ان بعض من يسمون زعماء هم سبب تخلف الأمه .ووجودهم عقود في الحكم كان بغطاء ودهاء غربي .

بل لاني اعلم ان الفلسطينين لن يقيمون دولتهم .ولا يردون دوله وان تم اجبارهم سيتقاتلون ..هم تقاتلوا بالسلطة

اتوقع سبب رفض اسرائيل. انها هذي الدوله ستمتد اليها ايادي الولي الفقية الحانيه. سينعمون بالمليشيات والفوضى والتفجيرات .

لو لي من الامر شيء ...سأطبع مع الجاره اسرائيل.

ولماذا فقط هذه الشامخة تتمسك بمبادئها وتشترط دوله فلسطينية . والباقون يجعجعون ..فكلهم عملاء وتجار مواقف وكلام وحكي فاضي .

التعديل الأخير:
من كلامك واضح جدا انك مش فاهم في الشأن الفلسطيني ومش بس لحالك حتى السياسيين السعوديين مش فاهمين ولا راح يفهموا الوضع الفلسطيني

لو اتفاق التطبيع كان لصالح الشعب بس مش لصالح القيادات العسكرية و المقاومة فكل الشعب راح يرفض

فكرة ان الشعب يرمي السلاح علشان السعودية تطبع مع كيان محتل لمصالحها الخاص هاي فكرة غبية و عيب انك كسعودي تطرحها على فلسطيني

وانا مشكلتي مع اتفاق التطبيع السعودي انه راح يسبب مشاكل لبلدي و للقضية بشكل عام لان السعودية لها اجندات خاصة بالموضوع
الحقيقة الجلية لو اشترطت السعودية إقامة دولة فلسطينيه للتطبيع مع اسرائيل وسلموا الفلسطينيين حدود ٦٧.

هم الفلسطينيين أنفسهم راح يرفضون..ويطلعون بمليون مشكلة ..
..فلسطين جزء من الماضي ...

ياخي هذا من ٧ شهور و لم يحدث جديد انت متخيل ان اصلا المحادثات من عهد ترامب كمان يعني فوق ال ٦ سنوات كمان.

حتي في اللقاء يتحدث عن أهمية القضية الفلسطينية...

و النقطة المهمة اللي ذكرها و سوف تلاحظها من كلامهه هو طلبات السعودية من بايدن فهي هي الاهم لها من اجل التطبيع (اعتقد النووي و التسليح و امور سياسية مع إيران..) و ليس الهدف لهم العلاقات مع إسرائيل.. فهي مجرد كوبري لامريكا

و كما ذكرت لك انتظر حتي نشوف الواقع.. و ربنا يصلح الحال..

فكرة ان الشعب يرمي السلاح علشان السعودية تطبع مع كيان محتل لمصالحها الخاص

هل يوجد دوله بدون سلاح ?

لا لا مالنا حق والله نطالب ونشترط قيام دولة فلسطين دولة مستقلة حره يحكمها شعبها وتحميها مؤسساتها الأمنية بافرعها

هاي فكرة غبية و عيب انك كسعودي تطرحها على فلسطيني
وانا مشكلتي مع اتفاق التطبيع السعودي انه راح يسبب مشاكل لبلدي و للقضية بشكل عام لان

معك حق صراحة المفروض ما احد يطالب بقيام دولة فلسطين فكره غبيه لأنه من منظورك بسبب مشاكل لبلدك

بلدك الان ليس لديها مشاكل التنميه في كل مكان النهضه العمرانية والصناعية دولة مؤسسات حقيقة

حدث العاقل بما يعقل

هههههههههههههه لقاء قديم بنيوم ايام ترامب

غلطان و اللقاء كان من ست اشهر بعد بداية الحرب و على زمن بايدن . شوف تاريخ الفيديو ولو انا غلطان اثبت 🤣

هل يوجد دوله بدون سلاح ?

لا لا مالنا حق والله نطالب ونشترط قيام دولة فلسطين دولة مستقلة حره يحكمها شعبها وتحميها مؤسساتها الأمنية بافرعها

معك حق صراحة المفروض ما احد يطالب بقيام دولة فلسطين فكره غبيه لأنه من منظورك بسبب مشاكل لبلدك

بلدك الان ليس لديها مشاكل التنميه في كل مكان النهضه العمرانية والصناعية دولة مؤسسات حقيقة

حدث العاقل بما يعقل

كفاية جهل

المؤسسات الامنية الي بالضفة بتقدرش تتنفس نفس لما دوريات الجيش الصهيوني يدخلوا جوا المدن

وبطل شغل تقطيع كلام علشان تحرف المعنى

موقف المملكة من القضية الفلسطينية اخلاقي ومع الحق و العدل و لكن موقف من يدعي تمثيل الفلسطينيين لا اخلاقي من قضيتهم نفسها و يتاجرون بها في كل مزاد ولا يوجد شعب عربي دعم القضية الفلسطينية الا و هاجمته المنظمات الفلسطينية من الاردني الى اللبناني الى الكويتي و الان السعودي وصرنا ما نعرف من عدونا في المنطقة

غلطان و اللقاء كان من ست اشهر بعد بداية الحرب و على زمن بايدن . شوف تاريخ الفيديو ولو انا غلطان اثبت 🤣

اللقاء اتذكرة تماما وكنت ارى حلا للقضية الفلسطينية وكانت الكرة في ملعب اسرائيل ..

بعد اللقاء بيومين تقريبا حدث 7 اكتوبر وهجوم حماس والفصائل الغير مبرر والنتائج مشاهدة الان .

اكرر .لاحظ بعد اللقاء بكم يوم صارت أحداث 7 أكتوبر

انا استغرب منكم جماعة حماس و الاخوان لكم مع العرب رحلتان رحلة الرخاء و الشده في الرخاء تصلون بأتجاه طهران و في الشده تصيحون اين العرب و نحنا ما عرفين جنسكم شنو يا زول

عودة
أعلى