تغطية موسم الحج 1445هـ

اعوذ بالله من فألك..

نقطة مهمة : الاحتفالات الغنائية لا تشكل ٥٪ من فعاليات الترفيه مع ان الاغلب ضدها.

المشكلة مو هنا، المشكلة انك تنسون كل الفضائل وتركزون على سلبية بسيطة

تونا طلعنا من انجح موسم حج لو اجتمع العالم الاسلامي كله ما قدروا ينظمون زيه، ماحد نظر للخدمات للحجاج تناسوا كل هذا ويذكرون حفلة او حفلتين ما توصل اصلا لمستوى الحفلات اللي في بلدانهم!
يا دكتور انا اكن لك كل الاحترام والتقدير وبعد مصر السعوديه عندى رقم واحد
الوضع بالنسبه لى لا يبشر بالخير
تبدأ بــ5% بعد 10 اعوام تصبح 30 تزيد او تقل
والفساد فى اوطاننا ليس عشوائى واسئل الله ان يخيب ظنى
لكن ايمنا وجد الذنب وجدت العقوبه متى العقوبه علمها عند الله ؟
انهلك وفينا الصالحون قال نعم اذا كثر الخبث

احد اقربائي رجل امن ومن ضمن من تشرفوا بخدمة الحجاج هذه السنه وكان له احتكاك ببعض المخيمات قابلته اليوم بعد عودته من مكه
يذكر ان افضل جنسيتين (( قابلهم )) كتنظيم وتعامل واخلاق عاليه واتباعهم التعليمات عند التفويج والعوده هم حجاج المغرب وتونس
معروفين حجاج المغرب العربي كله من ليبيا إلى المغرب منظمين واخلاقهم عالية ومن أفضل الحجاج

دول الخليج مجتمعة بتتخذ قرار موحد بخصوص تأشيرات المصاروة الفهلوية.

اخبار

هناك اخبار عن تبصيم الحجاج المخالفين وهم طالعين من مكه ورايحين المدينه المنوره الاخبار من اطراف مصريه

مستحيل أصدق أن الاحتباس الحراري حقيقة

فيه شيء غير مريح في هذا الموضوع و حجم الاهتمام و الضغوط التي تحصل بسببه

مع الاسف انه حقيقة والمفروض اننا بدول الخليج نستعد لهذا الشيء لان اقليمنا هو الاشد حرارة بالكوكب كامل

الايكونميست من 2022 و هي حذرت من الطقس و التغيرات المناخية في السعودية و تأثيرة علي الحج

مشاهدة المرفق 694801

الشيء الايجابي بالموضوع ان الحج من عام 1447 سيكون بالربيع وبعدها الشتاء بقي العام القادم فقط كاخر حج بالاجواء الحارة

هو الفيديو ده بجد ولا فى حاجات مش صحيحة

الله اعلم بس حلو مافيه اي شي خاطئ
مو بعض الحجاج يبي تعب وشقا من باب يذوق طعم الحج بعهد القديم يختار ياحجة الملك عبدالعزيز وعياله يا حجة الViP

كل واحد واختياره جميع ملوكنا حجتهم العاديه

هو الفيديو ده بجد ولا فى حاجات مش صحيحة

نعم صحيح وش المشكلة ؟

حملات الحج فئات

تصل الى اربع فئات وكل واحد ومقدرته

والي معه فلوس هل حرام شرعا اريح نفسي واخذ اعلى حمله ؟

كل واحد ومقدرته وفلوسه

علما ان الي في الفديو هذي ممكن اعلى من الفي اي بي اساسا

انا حجيت بحمله فئه أ

معي خمسين نفس بخيمه
بس كان المميزات عاليه وقربها من الجمرات

اغلب المسلمين يلخذون اقل فئه ويكون سكنهم بعيد بمزدلفه

الشيء الايجابي بالموضوع ان الحج من عام 1447 سيكون بالربيع وبعدها الشتاء بقي العام القادم فقط كاخر حج بالاجواء الحارة

صحيح و اعتقد تقريبا تحتاج ٢٠ عام للعودة للصيف مرة اخري.. يكون للحرارة وقتها الطبيعية 50 في الظل كل الصيف 🥵

نعم صحيح وش المشكلة ؟

حملات الحج فئات

تصل الى اربع فئات وكل واحد ومقدرته

والي معه فلوس هل حرام شرعا اريح نفسي واخذ اعلى حمله ؟

كل واحد ومقدرته وفلوسه

علما ان الي في الفديو هذي ممكن اعلى من الفي اي بي اساسا

انا حجيت بحمله فئه أ

معي خمسين نفس بخيمه
بس كان المميزات عاليه وقربها من الجمرات

اغلب المسلمين يلخذون اقل فئه ويكون سكنهم بعيد بمزدلفه

هل فى شيخ كبير افتى بجواز الحج كده؟ انا شوفت واحد بيرمى الجمرات من العربية هل ده يحستب؟ و معلش سؤال كمان هل الفرق فى السعر مابين كل فئة و التانية كبير ولا فى المعقول

هل فى شيخ كبير افتى بجواز الحج كده؟ انا شوفت واحد بيرمى الجمرات من العربية هل ده يحستب؟ و معلش سؤال كمان هل الفرق فى السعر مابين كل فئة و التانية كبير ولا فى المعقول
ما يحتاج لان الحج عباره عن مناسك تطبقها

مافي فرق في مصر اقل تاشيرة حج بقيمة تاشيرة الحج الفاخر بالسعوديه

الحج ايام معدودة وفي اماكن محددة للمبيت واداء المناسك .. فقط
طريقة النوم وكيفيه امر عادي والله اعلم فيه ناس تحب تنام لوحدها بلا شخير جماعي و ازعاج دردشة ويحب حمامه لوحده ومع عايلته بدل الرجال في مكان والنساء في مكان آخر عايز خدمات ادفع
وفيه ناس عادي ينام في زحمام و خشمه في ابط زميله اللي جاي مشي من 20 كلم
الناس كمان فئات فيه ناس يحج على قده وفيه ناس حساباتهم بالبنك بالمليارات يفرق معاه 200 ولا 300 ألف !!
المهم لا ده ولا ده الاهم القبول نسال الله الحج لنا ولكم

عودة
أعلى