النموذج الأولي من المركبة الغير المأهولة تحت الماء Manta Ray UUV يكمل الإختبار في المحيط

300ZX

Where There is No One
مراسلين المنتدى
إنضم
24 سبتمبر 2022
المشاركات
4,033
التفاعل
13,503 123 7
الدولة
Saudi Arabia
IMG_6955.png

IMG_6954.png
تظهر الصور الجديدة للنموذج الأولي للطائرة بدون طيار العملاقة تحت الماء تكمل الإختبار في الماء قبالة جنوب كاليفورنيا في وقت سابق من العام.

IMG_6956.jpeg

يتم سحب مركبة Manta Ray استعدادًا للاختبار
(صورة نورثروب جرومان)


تكشف الإعلانات الصادرة عن Northrop Grumman و DARPA أن النموذج الأولي للتطوير لمركبة Manta Ray بدون طيار تحت الماء [UUV] قد أكمل بنجاح اختبارات واسعة النطاق في الماء.

وتم إصدار صور جديدة لقاعدة الاختبار اليوم من قبل وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة (DARPA)، والتي تم التقاطها أثناء الاختبار تحت الماء قبالة ساحل جنوب كاليفورنيا في فبراير ومارس من هذا العام.

يمثل الانتهاء من الاختبار تحت الماء نقطة انطلاق مهمة للمركبة، التي طورتها شركة Northrop لصالح DARPA في إطار برنامج Manta Ray.

يسعى هذا إلى إظهار التقنيات المهمة لفئة جديدة من المركبات غير المأهولة ذات القدرة الطويلة على التحمل.

وفقًا لـ DARPA، فهي تتعاون الآن مع البحرية الأمريكية بشأن الخطوات التالية لاختبار التكنولوجيا ونقلها.


إذا كان موقع Manta Ray الذي يتم سحبه استعدادًا للاختبار في الماء أعلاه ليس كافيًا للإشارة إلى مدى ضخامة حجمه، فقم بإلقاء نظرة على الصورة أدناه لمدير برنامج DARPA الدكتور كايل وورنر (يمين) يتحدث مع أحد الأعضاء لفريق نورثروب جرومان أثناء وقوفه فوق مركبة Manta Ray .


IMG_6957.jpeg

تعطي هذه الصورة فكرة عن حجم النموذج الأولي
لـ Manta Ray UUV (نورثروب جرومان)



وفقًا لـ DARPA، فإن الاختبار الأخير تحت
الماء لـ Manta Ray

"أظهر الأداء الهيدروديناميكي في البحر، بما في ذلك العمليات المغمورة باستخدام جميع أوضاع الدفع والتوجيه للمركبة :

الطفو، والمراوح، وأسطح التحكم".


من أجل نقل UUV من موقع البناء في ولاية ماريلاند إلى موقع الاختبار في كاليفورنيا، كان على شركة Northrop Grumman شحنها في أقسام فرعية نظرًا لحجمها الكبير.

وفقًا لـ DARPA، فإن هذا يدعم إمكانية النشر السريع لـ Manta Ray على مستوى العالم، دون أن يشغل مساحة قيمة للرصيف في المنشآت البحرية.


وقال الدكتور كايل وورنر، مدير برنامج Manta Ray في DARPA :


"إن اختبار Manta Ray الناجح والشامل لدينا يؤكد مدى استعداد المركبة للتقدم نحو عمليات العالم الحقيقي بعد تجميعها بسرعة في الميدان من أقسام فرعية معيارية".


"إن الجمع بين وحدات النقل عبر البلاد، والتجميع في الميدان، والنشر اللاحق يوضح القدرة الأولى من نوعها على مركبة UUV الكبيرة جدًا."

IMG_6958.jpeg

صورة لـ Manta Ray أثناء الاختبار في الماء قبالة ساحل جنوب كاليفورنيا ، تظهر هذه الصورة، لأول مرة، الجزء الخلفي من UUV مغمورًا جزئيًا (Northrop Grumman)

وقال فورنر :

"إن شحن المركبة مباشرة إلى منطقة التشغيل المقصودة يوفر الطاقة التي قد تنفقها المركبة أثناء النقل.

وبمجرد نشرها، تستخدم المركبة انزلاقًا فعالاً يعتمد على الطفو للتحرك عبر الماء.

وتم تصميم المركبة مع العديد من منصات الحمولة ذات الأحجام والأنواع المتعددة لتمكين مجموعة واسعة من مجموعات المهام البحرية.

النموذج الأولي "للطائرة الشراعية الكبيرة جدًا" لشركة نورثروب مستوحى من "الانزلاق الرشيق" لسمكة شيطان البحر.

وتتميز UUV بجسم رفع ،له خصائص تشبه الطائرات الشراعية البحرية وتُظهر الصور السابقة التي أصدرتها الشركة أنه يتم دفعها أيضًا عبر مروحتين أصغر حجمًا.



IMG_6960.jpeg

صورة سابقة لنموذج Manta Ray من نورثروب، أصدرتها الشركة في أبريل ( نورثروب غرومان )


في جوهر الأمر، تم تصميم Manta Ray لتكون قادرة على القيام "بمهمات طويلة المدى وبعيدة المدى في بيئات المحيطات حيث لا يستطيع البشر الذهاب إليها"، كما تقول شركة نورثروب جرومان.

ويتعلق جزء رئيسي من عملها بإضافة تقنيات توفير الطاقة - التي تسمح لها بالسبات في حالة انخفاض الطاقة في قاع البحر - وتقنيات توليد الطاقة - التي عملت شركة نورثروب مع شركة سيتريك، وهي شركة للطاقة المتجددة، على تطويرها .


وتم تجهيز هذه المركبة غير المأهولة بأجهزة استشعار وأنظمة اتصالات متقدمة، مما يمكنها من أداء مجموعة واسعة من المهام، بما في ذلك المراقبة تحت الماء، واكتشاف الألغام وتحييدها، والأبحاث الأوقيانوغرافية، ورسم خرائط قاع البحر.

من السمات الجديرة بالملاحظة في
Manta Ray UUV هي قدرتها على التحمل لفترة طويلة ، وهي مصممة للعمل لفترات طويلة دون الحاجة إلى صيانة متكررة أو إعادة شحن البطارية، مما يجعلها مثالية للمهام التي تتطلب نشرًا طويل المدى.



IMG_6961.jpeg

الصورة من ( نورثروب غرومان )







 
النموذج الأولي "للطائرة الشراعية الكبيرة جدًا" لشركة نورثروب مستوحى من "الانزلاق الرشيق" لسمكة شيطان البحر.

IMG_6968.gif
 
عودة
أعلى