(متابعة خاصة). سلطان عمان في زيارة لدولة الامارات العربية المتحدة.

20240420_181811.jpg
 
يقوم صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة بعد غدٍ الاثنين الموافق 22 من شهر أبريل الحالي بزيارة دولة إلى دولة الإمارات.
ويبحث جلالته خلال الزيارة مع أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".. العلاقات الأخوية التاريخية المتجذرة ومسارات التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين المتبادلة ويلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين..إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
 
حياه الله السلطان هيثم بن طارق ..
في بلده الثاني وتحديدا العاصمة الغاليه أبوظبي دار زايد ..

العلاقات العمانيه الاماراتيه علاقات تاريخيه على جميع المستويات والترابط والتداخل بين الشعبين كبير وعميق جدا .. لاتفرقه الحدود ..

الله يديم العز والامن والامان .. 🇴🇲🇦🇪

بإذن الله سيكون هناك استقبال يليق بمقام الضيف .. والمهم بالنسبه لي ان يكون الموكب ( الابيض ) في استقباله ..
 
1713637912850.png



يقوم حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، بعد غدِ الاثنين بزيارة دولة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يلتقي خلالها بأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك في بيان صادر عن ديوان البلاط السلطاني اليوم فيما يأتي نصه: توطيدًا للعلاقات التاريخية المتينة بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتجسيدا لروابط الأخوّة والألفة وحسن الجوار القائمة بين البلدين الشقيقين، وحرصًا من قيادتيهما على تعزيزها والأخذ بها إلى آفاق أرحب وأشمل، سيقوم بمشيئة الله تعالى وتوفيقه حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظهُ الله ورعاه، بزيارة دولة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يلتقي خلالها بأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ابتداء من يوم الاثنين الموافق الثاني والعشرين من شهر أبريل لعام 2024م.

وبعون الله تعالى، سيتم خلال زيارة جلالته، أيّده الله، بحث كلّ ما من شأنه الارتقاء بأوجه التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وسبل تطويرها بما يخدم مصالحهما وتطلعاتهما، ويحقق لأبنائهما مزيدا من الخير والازدهار حاضرا ومستقبلا.

ويرافق جلالة السلطان المعظم خلال زيارته وفد رسمي رفيع المستوى يضم كلًّا من:

صاحب السمو السّيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدّفاع وصاحب السمو السّيد بلعرب بن هيثم آل سعيد ومعالي السّيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزيرِ ديوان البلاط السلطاني ومعالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني ومعالي السّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية ومعالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومعالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي رئيس المكتب الخاص ومعالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني ومعالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.
 
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة إعلان عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي تهدف إلى تعزيز التعاون والانتقال به إلى آفاق أرحب بما يحقق مزيداً من الخير والازدهار لعلاقات البلدين حاضراً ومستقبلا .. وذلك في إطار زيارة دولة التي يقوم بها جلالة سلطان عمان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

شملت الاتفاقيات والمذكرات التي أعلنها البلدان - خلال مراسم أقيمت في قصر الوطن في أبوظبي - مجالات الاستثمار والطاقة المتجددة والاستدامة.. إضافة إلى السكك الحديدية والتكنولوجيا والتعليم.
 
عودة
أعلى