إسرائيل ترفض طلب تركيا لإنزال جوي للمساعدات الإنسانية على غزة رغم التطبيع بين الطرفين.

إنضم
1 فبراير 2024
المشاركات
513
التفاعل
1,527 8 2
الدولة
Algeria
لم يشفع التطبيع بين تركيا وإسرائيل في العلاقة بين الطرفين في مساعي أنقرة لإيصال المساعدات الإنسانية جوا إلى قطاع غزة.


1712635237568.jpeg


أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، يوم الاثنين، أن بلاده ستتخذ سلسلة من الإجراءات ضد إسرائيل، بسبب عرقلتها مساعي أنقرة لإيصال المساعدات الإنسانية جوا إلى قطاع غزة.


وأوضح وزير الخارجية التركي خلال مؤتمر صحفي قائلا إن "بلاده تقدمت بطلب للمشاركة في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية، من خلال طائرات شحن تابعة لسلاح الجو التركي، لكن ذلك قوبل بالرفض من طرف إسرائيل".

وأضاف: "لا يوجد أي مبرر لإسرائيل في عرقلة مبادرتنا الرامية إلى إيصال المساعدات جوا إلى سكان غزة الذين يصارعون الجوع، ونظرا لذلك قررنا اتخاذ سلسلة من التدابير الجديدة ضد إسرائيل".
وأكد فيدان: "التدابير التي وافق عليها الرئيس رجب طيب أردوغان سيتم تنفيذها خطوة بخطوة دون تأخير، كما ستتواصل حتى تعلن إسرائيل وقف إطلاق النار وتسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة بلا انقطاع".

ولم يتطرق فيدان إلى فحوى التدابير غير أنه أشار إلى أن "المؤسسات التركية المعنية ستعلن في وقت لاحق تفاصيل هذه التدابير".
ورجحت تقارير إسرائيلية أن سبب الرفض الإسرائيلي هو سياسي، حيث نقلت قناة "كان" الإسرائيلية قبل فترة أن إسرائيل رفضت طلبات تركيا وقطر لإنزال مساعدات في غزة، وذكرت أن "هذا يتعلق بالعلاقات بين البلدين".


وكالة الأناظول
 
تعتبر في نظري الشخصي أنظمة تركيا وإيران الدجالين خطر على الأمة الإسلامية وأكبر ضحية لهذان الدجالين هي العراق وسوريا اليوم.

منذ غزو العراق سنة 2003 سقطت السكاكين الإيرانية والتركية مباشرة على العراق برا وجوا وهذا طمعا في خيرات العراق.

ومنذ دخول سوريا في أزمة داخلية سقطت السكاكين التركية والإيرانية مباشرة على سوريا برا وجوا.

هل سقطت السكاكين الإيرانية والتركية ولو مرة واحدة على إسرائيل!

لماذا تركيا تقدم طلبا إلى إسرائيل من أجل إنزال جوي وهي قامت بإنزال بحري وجوي في غرب ليبيا دون تقديم طلب أصلا بعد سقوط القذافي!!

لماذا إيران إستطاعت قصف أربيل في العراق بالصواريخ الباليستية وقصف شمال سوريا بالصواريخ الباليستية ولم تستطيع قصف إسرائيل مباشرة!!

كلهم دجالين يخافون من أمريكا وإسرائيل ويوزعون شعاراتهم الكاذبة إلى الشعوب وفقط شاطرين في قصف الدول العربية بدلا من قصف مباشر لإسرائيل.
 
معلش اردوغان

هات المساعدات على مصر او الاردن او الامارات وان شاء الله توصل لاهل غزة

ولا هو عايز يتكتب ف الصحف انه تركيا شاركت وخلاص ؟؟؟
 
عودة
أعلى