اسرائيل تقصف القنصلية الايرانية في سوريا و ايران ترد

 
أخر التحديثات المتعلقة بتبعــــــات الهجوم على ملحقة القنصلية الايرانية في دمشق والـــــرد الايراني المتوقع و انسحابات الوضع على المنطقة.
🔴 مضيق هرمز : أنباء مؤكدة عن تعرض السفية MSC ARIES (سفينة حاويات تجارية) لحادث احتجاز والسفينة حاملة لرقم تسجيلIMO: 9857169 و المشغلة تحت علم برتغالي والمملوكة لرجل أعمال اسرائيلي,والتي دخلت المياه الاقليمية لمضيق هرمز منذ 17 ساعة انطلاقا من الآن (10 صباحا بتوقيت غرينتش)والتي كانت متوجهة الى مرفأ نهافا شييفا في الهند و كان من المقدر وصولها هناك يوم 16 أفريل بحلول الرابعة صباحا بتوقيت غرينتش الشركة الأم للسفينة هي Gortal Shipping Inc لكنها حاليا يتم تشغيلها عبر شركة مناولة Zodiac Maritime و التي يملكها رجل الأعمال الاسرائيلي والعضو النشيط في لوبي الأيباك 'عوفير آيال' المولود بــ: حيفا وهو مقرب بصفة شخصية من أنتوني بلينكن (وزير الخارجية الأمريكي الحالي) وقد سبق له تسجيل عدة شركات واستثمارات مشتركة معه في الفترة الممتدة ما بين 2009 و 2012.
🔴 وكالة الأنباء الايرانية (ارنا) نشرت مادة اعلامية (فيديو) يظهر ابرار قوة خاصة من وحدات الكوموندوز البحرية فوق السفينة,ونسبت وكالة ارنا الهجوم الى الحرس الثوري الايراني.

🔴
أعلنت من جانبها الولايات المتحدة على لسان أنتوني بلينكن (وزير الخارجية) أن الهجوم كان غير مبرر و أن واشنطن سوف تقوم بالرد المناسب على هذه العملية.
🔴 ناداف أرغمان (الرئيس السابق للشين بيت الأمن الداخلي الاسرائيلي) أصدر تصريحات مثيرة للجدل في حديثه مع صحيفة "تايمز أوف اسرائيل" قائلا "نتنياهو غير مناسب لأداء هذه المهمة في هذا الوقت الحساس" و قال أيضا "نحن في وقت حرج جدا" و قال كذلك "استمرار نتنياهو قد يعني الفناء لنا".
🔴 شركة الطيران الأسترالية Qantas قامت بتغيير خط سير رحلاتها الجوية التي تمر فوق ايران.
🔴 دير الزور (سورية) : انفجار لغم أرضي يشتبه أن عناصر محسوبة على 'تنظيم الدولة" قد زرعته في وقت سابق , ووقع الحادث على مقربة من موقع مراقبة متقدم ترددت عليه عناصر تنسق مع الحرس الثوري الايراني.
🔴 هولندا تغلق سفارتها في طهران وقنصيلتها العامة في أربيل (كردستان العراق) على خلفية التخوف من توتر الوضع
🔴 شركة الطيران الفرنسية AirFrance تعلن وقف رحلاتها من والى طهران حتى اشعار أخر و تتجهز لوقف رحلاتها من والى مطار اللد-بن غوريون وتتجهز ذات الشركة أيضا الى فرض اجراءات صارمة على رحلاتها من والى مطار رفيق الحريري الدولي بيروت تمهيدا لوقف مرتقب للرحلات.
🔴 استنفار تشكيل "كتائب سيد الشهداء" العراقية , واستمرار الاستنفار والتعبئة العامة في تشكيلات النخب والقوات الخاصة (الصدمة) في الحشد العشائري العراقي في محافظات الأنبار,ديالى,الجنوب,بغداد و اعلان عن تعبئة علمياتية مدتها 24 ساعة انطلاقا من هذا الصباح.


 
امريكا الحين قاعدة بتجهز قواعدها في الخليج
خرابيط من زمان قواعد امريكا مجهزه
وتلقى التجهيزات في البحر الاحمر مو الخليج

وايران لن تجرء على استخدام اجواء السعوديه دون اذن بنسقطها لهم مثل ما ارسلنا الرساله هذي للحوثيين باسقاط صواريخهم وباعترافهم 😂

الي يبي إسرائيل ياخذ لفه من المياه الدوليه والا بنسقطهم
 
أخر التحديثات المتعلقة بتبعــــــات الهجوم على ملحقة القنصلية الايرانية في دمشق والـــــرد الايراني المتوقع و انسحابات الوضع على المنطقة.
🔴 عدد من القنوات الاسرائيلية (الموجهة,المنوعاتية,الاخبارية) قطعت بثوثها الخاصة بعطلة نهاية الأسبوع (شابات) لبث بيان مقتضب لدانيال هغاري الناطق الرسمي باسم الجيش الاسرائيلي.
🔴 يعتبر هذا التعليق الرسمي الأول من نوعه والصادر عن هيئة نظامية اسرائيلية(الجيش) في أعقاب استهداف السفينة التجارية المملوكة لشركة اسرائيلية.
🔴 لم يختلف كلام هغاري كثيرا عن ما قاله يوم أمس مساءا,حول امكانية الرد الاسرائيلي والجاهزية الكاملة للقدرات الدفاعية.
 
ان ارادت اسرائيل قصف ايران جوياً كيف ستصل اليها واي اجواء ستخترق ؟
 
الحرب النفسية التي تخوذها طهران ضد تل ابيب اعجبتني
كل اسرائيل متوفقة تماما والاعلام تحول الى اعلام حرب وحالة طوارى وشبه حظر تجوال
من قمة الفجر أنو بريطانيا وامريكا وفرنسا يفاوضون في طهران من اجل إيقاف الحرب الآن
تخيلو الى أي وضعية وصل لها الكيان
 
ان ارادت اسرائيل قصف ايران جوياً كيف ستصل اليها واي اجواء ستخترق ؟
اجواء العراق و الاردن اذا كانت الصواريخ بالستية
ام كروز و المسيرات يمكنها العبور باجواء العراق و من ثم الالتفاف والدخول في اجواء سوريا او لبنان ثم تضرب في اسرائيل

صراحة الضربة تحتاج دراسة لتنجح و هذا ما يؤخر الايرانيين

الاجواء العراقية و الاردنية يوجد فيها رادارات امريكية و ايضا دفاعات جوية

ضف على ذالك يوجد مسافة بعيدة حوالي 1300 كيلو تقريبا بين ايران و اسرائيل

اذا اطلق المسيرات و الكروز ستحتاج وقت لتصل ويجب ان تطلق قبل الصواريخ البالستية نظرا لسرعتها البطيئة

كل هذه توقعات لا انا بعرف ولا احد يعرف ما الذي تختطله ايران
 

عاميلن زى الحوثى
بس مفيش قوه بحريه تامن المضيق ده
وتقف لايران

ترى المضيق صغير مو ساحة حرب كبيره
القاعده مادام سفني سليمه مالي علاقه بالسفن الغربيه يحلوها هم
 
ان ارادت اسرائيل قصف ايران جوياً كيف ستصل اليها واي اجواء ستخترق ؟
من الحدود الاردنية السورية "تستغل منطقة التنف الامريكية " ثم الى اقليم كردستان ثم الى إيران
 
عودة
أعلى