مقاتلات f-18 super hornet للبحرية الامريكية.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,037
التفاعل
28,666 559 20
الدولة
Algeria
حصلت شركة بوينغ على عقد بقيمة 1.1 مليار دولار لتزويد البحرية الأمريكية بطائرات F/A-18 Super Hornets إضافية، لتسحب قرارها السابق بوقف إنتاج الطائرة بحلول عام 2025.

وفقًا لإعلان وزارة الدفاع الأمريكية، ستنتج الشركة :

10 مقاتلات طراز F/A-18F Lot 46

2 مقاتلات طراز F/A-18F Lot 47

5 مقاتلات طراز F/A-18E Lot 47

إلى جانب حزمة بيانات فنية لدعم جهود الاستدامة....

سيتم تنفيذ معظم الأعمال المتعلقة بالعقد في ميزوري وكاليفورنيا، ومن المتوقع الانتهاء منه في أبريل 2027...

 
منحت البحرية الأمريكية شركة Boeing عقدًا بقيمة 1.3 مليار دولار في 19 آذار/مارس لشراء 17 طائرة من طراز F/A-18 Super Hornet وتسليم حزمة بيانات فنية حيوية لاستدامة المنصة.

"كانت حزمة البيانات الفنية جزءًا مهمًا من هذه المفاوضات؛ قال الأدميرال جون ليمون، المسؤول التنفيذي لبرنامج برامج الطائرات التكتيكية: “إنها ضرورية للاستعداد التشغيلي للطيران البحري واستدامة ما بعد الإنتاج”. "تظل Super Hornet الطائرة المهيمنة في الجناح الجوي لحاملة الطائرات وستستمر في توفير قدرة قتالية كبيرة حتى الأربعينيات من القرن الحالي."

تلقت البحرية الأموال المخصصة من الكونجرس لشراء طائرات سوبر هورنيت للمساعدة في تخفيف النقص في المقاتلات الهجومية.

“أنا فخور جدًا بفريقنا" قال الكابتن مايكل بيركس، مدير برنامج F/A-18: "لقد أدت عقليتهم التي تركزت على المهمة، والنهج المبني على البيانات والمثابرة إلى اتفاق من شأنه أن يفيد بشكل كبير في استدامة طائرات Super Hornet وGrowler في المستقبل". وقال مكتب برنامج EA-18G. "إن مهمتنا هي التأكد من أن مقاتلينا لديهم كل الموارد اللازمة للدفاع عن أمتنا والعودة إلى الوطن بأمان."

ومن المقرر أن يبدأ تسليم طائرات سوبر هورنيت الجديدة في شتاء عام 2026، على أن يتم التسليم النهائي في موعد أقصاه ربيع عام 2027.

 
مازال للعمر بقيه
وسوف تظل السلاح الأساسي لسلاح الجو الامريكي
 
عودة
أعلى