السمنة.. الخطر الذي يهدد الجيش الفرنسي!

الشبح

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
6,974
التفاعل
25,984 133 0
الدولة
Morocco
images (3).jpg


في ظل تزايد المصادر التي تتحدث عن تدخل محتمل للجيش الفرنسي في أوكرانيا لمواجهة القوات الروسية، تظهر معضلة لدى الجبش الفرنسي.. السمنة.

فقد قال الطبيب العام بالجيش الفرنسي "جاك مارجيري"، أمس الخميس، خلال زيارة إلى بريست، إن الجيش الفرنسي "يقظ للغاية" بشأن السمنة،
بحيث يشعر الجيش الفرنسي بالقلق. "إنها مشكلة صحية عامة: فالجيش مثل المجتمع الفرنسي، يتأثر بنمط الحياة المستقر والوجبات السريعة والسجائر."
وفي فرنسا، يعاني ما يقرب من نصف السكان من زيادة الوزن، وأقل من 20% يعانون من السمنة المفرطة. وفي الجيش، فإن الأعداد بالضرورة أقل من أعداد عامة السكان، ولكن ليس كثيرًا. 43% من العسكريين يعانون من زيادة الوزن و10% يعانون من السمنة.

قوات الدرك هي الهيئة الأكثر تضررا. وهو الوحيد الذي يوجد فيه أشخاص يعانون من زيادة الوزن أكثر من أصحاب الوزن الطبيعي. وينتج عن ذلك رجال درك متنقلون لم يعودوا قادرين على المشاركة في حفظ النظام.


GJRRpJtXAAATmoU.jpg


في البحرية، هناك رجال ونساء لم يعد من الممكن ركوبهم على متن السفن الحربية. في الجيش، يُعلن أن الجنود غير صالحين للعمليات الخارجية. ونصف حالات العجز واضحة لأسباب السمنة.

أزمة تجنيد

وبشكل أعم، فإن المستوى البدني للمجندين الشباب آخذ في الانخفاض. الوجبات السريعة ونقص الرياضة يفسران هذا الانخفاض في المستوى. ونقلت صحيفة لوبوان عن أحد كبار الضباط من شمال فرنسا قوله إن الرجال في الخمسين من العمر يؤدون أداءً أفضل في الاختبارات البدنية مقارنة بأولئك الذين يبلغون من العمر 20 عامًا. يجد المدربون أنه من سنة إلى أخرى، يكون المرشحون الشباب أقل مقاومة لممارسة الرياضة، ويشعرون بالتعب بسرعة أكبر، وأكثر ميلاً إلى النظر إلى هواتفهم.

في مدرسة ضباط الصف التابعة للجيش في سان ميكسان، في دو سيفر، نلاحظ المستوى المنخفض جدًا للمجندين الشباب في أشياء أساسية مثل الجري أو تمارين الضغط أو السباحة أو تسلق الحبال...

وكما هو الحال في الولايات المتحدة، فإن الجيش الفرنسي ليس لديه العدد الكافي من المرشحين. ويجب على الجيوش الفرنسية تجنيد 16 ألف جندي كل عام. في العام الماضي، تم تفويت أكثر من 2000 شخص، وهو ما كان الأول من نوعه.



 
عودة
أعلى