السفير الصيني في القاهرة: الاستثمارات الصينية في مصر هي الأسرع نمواً

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كان ممكن مصر تكون صين او نصف امريكا في الشرق الاوسط لو استمرت دولة مدنية و لم تتحول الى ديكتاتورية عسكرية و لم يخرج الانجليز من مصر و تم تجنيسهم مصريين للاستفادة من التقدم الانجليزي في ذلك الوقت و لكن فاتت الفرصة

انا لا ادري اين التخطيط ومسؤولوا التخطيط في مصر من هذه المهازل التى تحصل !!!!!!!! نعم الرئيس عبدالفتاح السيسي يقوم بما عليه لكن نسي التخطيط السليم , حيث ان اغلب المدن والمشروعات الجديدة عبارة عن تكتل صناعى في مناطق معينة وبقية مصر صحراء قاحلة , وفي المدن الجديدة الطرق ليست واسعة بمايكفي وخصوصا انه من المفترض اننا اتعظنا من الزحام المروري في القاهرة , اين التوزيع السليم والمتزن للقوات المسلحة هي الاخري في بقية مصر ؟؟؟؟ الصحراء الغربية قاحلة كأنه لم يدخلها حتى العساكر تقريبا . كل الناس تمشي يمين ومصر بمفردها ولوحدها تمشي شمال .

كان ممكن مصر تكون صين او نصف امريكا في الشرق الاوسط لو استمرت دولة مدنية و لم تتحول الى ديكتاتورية عسكرية و لم يخرج الانجليز من مصر و تم تجنيسهم مصريين للاستفادة من التقدم الانجليزي في ذلك الوقت و لكن فاتت الفرصة
والله انا شايف ان مصلحة الخليجيين تكمن في وجود العساكر في سدة الحكم (هم ارأف المصريين بالخليج , واذا كانو في الحكم سيأمرون العساكر والعساكر لن تقول لا ابدا , هذا لان الاحزاب المدنية الاخري لا تبالى للخليجيين من الاساس (لا تعطيهم اي اعتبار) وعلى المصلحة اجتمعنا , لا استطيع ان اشرح واوصل المعنى الذي اريده لكم لكن انا لدي يقين بذلك . انا هنا وانتم هنا والايام بيننا .

المشكلة ان الشعب المصري عاوز مشاريع فورا تحرك اقتصاد البلد للتطور الغير مسبوق , والرئيس يطور ويبني البنى التحتية وكل الناس تتمسخر عليه وعلى الطرق والكباري التى شيدها , ويقولون ماذا سنفعل بكل هذه الطرق والكباري , فاذا لم يكن قد قام بتشييدها كانوا سيقولون اين الطرق واين الكباري !!!!!!! يريدون الاقتصاد مردوده فوري , والرئيس لم يترك مستثمرا من دون ان يقول له فيما معناه (نريده في اقصر وقت واقل تكلفة) يقوم يطلع واحد زيي وبعد مايبني مدن مليونية وينفذونها باقل شيء ممكن من بدايتها شوارعها ضيقة وازدحام لا يوصف , ثم يبكي الشعب المصري ان عبدالفتاح السيسي اضاع مصر والمليارات التى تم صرفها على المدن او الكباري والطرق وهو من طلبها في اسرع وقت واقل تكلفة (يفتعل عيبا في المدينة صعب جدااااا اصلاح ماتم افساده لان الاوان فات) .

والمفروض من عمل شيئا فليتقنه , يا اما بلاها مشاريع . شعب مصر فعلا عايز توعية لان دى حاجات مش عارف اقول ايه الصراحة !!!!!!!!!!!

والله انا شايف ان مصلحة الخليجيين تكمن في وجود العساكر في سدة الحكم (هم ارأف المصريين بالخليج

ماذا قدم ارأف المصريين للخليج ؟

قدم الكثير بالطبع منها التعاون العسكري والاا تعالي على الغير .

اوضح اكثر من الكثير الى ذكرته

اوضح اكثر من الكثير الى ذكرته
توقعي لن يكون هناك اهمية للخليج عند الاحزاب المدنية , الا اذا كانت اموالهم جاهزة , نفس قيمة الاستثمار السعودي او اقل في الولايات المتحدة الامريكية , فالعساكر المصريين طيبين ولم يستغلوكم الاستغلال الامثل , انظر الى تركيا على سبيل المثال يحكمها الاخوان ولم يرضوا عن الخليجيين حتى لما وصلت التوقعات لاستثمار 600 مليار دولار .

خذها مني ثقة والذي يخيف في موضوع الاحزاب والتوجهات الدينية اكثر , ارى انه غير المال كشيء , سينظرون في موضوع ان يحكموا بلاد الحرمين .

التعديل الأخير:
قدم الكثير بالطبع منها التعاون العسكري والاا تعالي على الغير .

حقيقه هذا الكلام ماهو الا أضحوكة , لأنه يمثل المعنى الحقيقي للهروب من الواقع
الخليج هو من يقدم الدعم السياسي والعسكري والاقتصادي لمصر بكل رأفة
وليس العكس وهذي حقيقة مثبتة ولا يوجد بها مجال للنقاش او التزييف
:)

تحية!

تحية!

في الحقيقة اغلب اعضاء الخليج لا ينفعون الا كخطباء للجمعة , بطل العنطزة دي يا اخ .

تحية!

روح قول الكلمتين دول للشعب المصري , حيدحكوا على كلامك اغلبهم تقريبا !!!!!!!!!!!!!!!!!!

في الحقيقة اغلب اعضاء الخليج لا ينفعون الا كخطباء للجمعة , بطل العنطزة دي يا اخ .​

لا يوجد عنطزة هنا اخي الكريم بل حقائق , فأنت تحاول تزييف الواقع والهروب من الحقيقة
وانا رددت عليك ووضحت لك الحقيقة كاملة وان ماتقوله هو محاولة للهروب من الواقع
لكن انا سأضعك في الموضع الصحيح ان شاء الله وستحصل على الحقيقة كاملة
كي لا تردد الأكاذيب وتحاول تزييف الواقع مرة اخرى

الخليج هو من يقدم الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري لمصر بكل رأفة
وليس العكس

روح قول الكلمتين دول للشعب المصري , حيدحكوا على كلامك اغلبهم تقريبا !!!!!!!!!!!!!!!!!!

معناه انت تضحك على كلام رئيسك وليس كلامي.

شكرا لك.

لا يوجد عنطزة هنا اخي الكريم بل حقائق , فأنت تحاول تزييف الواقع والهروب من الحقيقة
وانا رددت عليك ووضحت لك الحقيقة كاملة وان ماتقوله هو محاولة للهروب من الواقع
لكن انا سأضعك في الموضع الصحيح ان شاء الله وستحصل على الحقيقة كاملة
كي لا تردد الأكاذيب وتحاول تزييف الواقع مرة اخرى

الخليج هو من يقدم الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري لمصر بكل رأفة
وليس العكس

انا اذكرك بمصطلح قاله الرئيس عن الخليج (اهبر هبرة) . اذا كان كلامى كذب , فمن انت لاكذب عليك !!!!!!!!!!

هذه كلمة حق انا قلتها والله على ما اقول شهيد .

السفير الصيني في القاهرة يكشف ملامح مشروع سيوفر ملايين فرص العمل للمصريين

ليتشيانغ: الاستثمارات الصينية في مصر هي الأسرع نمواً

قال السفير الصيني بالقاهرة ليا ليتشيانغ، إن الصين تستهدف تحقيق 5% نمواً اقتصادياً للعام 2024. وهو رقم أعلى بكثير من توقعات صندوق النقد الدولي وكذلك البنك الدولي، ويبعث رسائل إيجابية حول الاقتصاد الصيني.

وأضاف لـ "العربية Business" أن النمو التي ستحققه الصين سينعكس على دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية ، وذلك من خلال الاستثمار في مشروع إنشاء منطقة صناعية صينية متكاملة بمصر.

وأشار إلى أن الصين تستعد لنقل خبراتها لمصر من خلال تنفيذ مشروع صناعي تجاري لوجستي ضخم ويعد أكبر استثمار صيني في المنطقة العربية، لافتا إلى أن الاستثمارات الصينية في مصر هي الأسرع نموا كون الصين أكبر شريك تجاري لمصر. ورفض الإفصاح عن حجم تلك الاستثمارات، فيما تتردد أنباء عن استثمار ضخم بمليارات الدولارات.
وأوضح السفير أن مصر تملك الإمكانيات والموارد الصناعية التي تؤهلها لتصبح من الرواد الصناعيين بالمنطقة.

كما أكد السفير أن المدينة الصناعية تتضمن العديد من الصناعات الاستراتيجية واللوجستية التي تؤهلها للتصدير وزيادة معدلات صادراتها سواء للصين أو الدول الأخرى، فضلا عن ملايين فرص العمل التي سيوفرها المشروع للمصريين.

وكشف ليتشيانغ عن بدء الإجراءات الفعلية لتدشين المشروع وبدء التنسيق بين الحكومتين للإعلان عن الشكل النهائي للمشروع في الفترة القليلة المقبلة.

أعلن وزير الصناعة والتجارة المصري في نهاية فبراير الماضي عن مباحثات موسعة مع وانغ وينتاو وزير التجارة الصيني والوفد المرافق له، لبحث عدد من المقترحات حول إنشاء منطقة صناعية صينية على البحر المتوسط لتوفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.
ل[B][FONT=Arial][SIZE=18px]لاسف ا...[/SIZE][/COLOR][/FONT] [FONT=Arial] [/FONT]

انا اذكرك بمصطلح قاله الرئيس عن الخليج (اهبر هبرة) . اذا كان كلامى كذب , فمن انت لاكذب عليك !!!!!!!!!!

ايه علاقه دول الخليج بالهبره
السيسى كان بيتكلم عن صندق دعم الاشخاص المعاقين وقال لرئيس الوزراء عايزين هبره كويسه نحطها فى الصندوق لدعم المعاقين حوالى ١٠ مليار جنيه
ايه دخل دول الخليج فى الموضوع

الله يهديك ياحبيبنا.

ايه علاقه دول الخليج بالهبره
السيسى كان بيتكلم عن صندق دعم الاشخاص المعاقين وقال لرئيس الوزراء عايزين هبره كويسه نحطها فى الصندوق لدعم المعاقين حوالى ١٠ مليار جنيه
ايه دخل دول الخليج فى الموضوع
لا فعلا حصلت والمال اللى اتكلم عنه السيسي وقال هبرة ده مال الامارات , ولا انا غلطان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى