زورق OKHAN الآلي التركي

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,593
التفاعل
221,448 5,857 2
الدولة
Saudi Arabia
في عالم المركبات المسيّرة الذي يتطور باستمرار، حققت تركيا تقدمًا كبيرًا، ليس فقط في المركبات الجوية ولكن أيضًا في مجال المركبات السطحية بدون طيار (USV) المزدهر. حيث تم تطوير الزورق OKHAN USV من قبل شركة Kayaci Defence، وهي شركة حلول دفاعية مقرها في مرسين، وكانت على الماء خلال العامين الماضيين.


أكمل مشروع OKHAN، الذي بدأته شركة Kayaci Defense قبل عقد من الزمن، تجاربه البحرية، مما أظهر إمكاناته في سوق USV. يسلط هاكان كاياتشي، الرئيس التنفيذي لشركة Kayaci Defense، الضوء على التزام الشركة ومواردها على مدار عقد من الزمن والتي بلغت ذروتها في تطوير مركبة USV.

حيث قال
"يمكن تسليم OKHAN USV إلى العميل خلال إطار زمني مدته ستة أشهر فقط بعد الحصول على المتطلبات."



تتميز OKHAN USV، وهي سفينة مستقلة يبلغ طولها 11.4 مترًا ويمكن التحكم فيها بواسطة المشغل، بمحركات كهربائية وديزل، وتستخدم نظام دفع هجينًا لتحقيق سرعة قصوى تبلغ 27 عقدة. يمتد نطاق إبحار السفينة إلى 270 ميلًا بحريًا بسرعة 27 عقدة و400 ميلًا بحريًا بسرعة 20 عقدة.


أثناء تطويرها، تعاونت شركة Kayaci Defense مع خفر السواحل التركي، مما يضمن توافق OKHAN مع مهام خفر السواحل في مختلف الظروف البحرية. يصل المدى التشغيلي للسفينة إلى 27 كم مع اتصال خط البصر ويتجاوز 200 كم عند استخدام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية (SATCOM).

1710183304887.png
 
مع قدرة حمولة قصوى تبلغ 1000 كيلوغرام، فإن OKHAN قادر على حمل أنظمة الأسلحة ومعززات RCS وأجهزة تشويش الترددات اللاسلكية ومعدات الاستشعار المختلفة. تتضمن مجموعة أجهزة الاستشعار الخاصة بالسفينة رادارًا ملاحيًا يبلغ مداه 24 كيلومترًا، وأنظمة EO، والقياس عن بعد عبر الأقمار الصناعية، ومعدات السلامة الملاحية الأخرى.


تم تصميم OKHAN لتنفيذ مهام ساحلية متنوعة، بما في ذلك المراقبة والاستطلاع والعمليات القتالية والبحث والإنقاذ والهجرة غير النظامية ومراقبة الحدود والاستكشاف العلمي والكشف عن التلوث في البحر. إن توافقها مع العمليات المشتركة التي تشمل الطائرات بدون طيار ومركبات USV الأخرى يزيد من مرونتها التشغيلية.


وتؤكد شركة Kayaci Defense أن OKHAN يمكنها الحفاظ على الدقة في حدود متر واحد، والعمل لفترات طويلة على إحداثيات معينة دون أن تتأثر بشكل كبير بالعوامل البحرية مثل الرياح أو التيار أو الأمواج.


تنضم OKHAN إلى مجموعة قوية من مشاريع USV التركية، بما في ذلك USV من Ares Shipyard وMeteksan، و من Sefine Shipyard وAselsan، USV من Yonca Shipyard وAselsan، و USV من Dearsan، و من Aselsan. ومع استمرار سوق المركبات البحرية الأمريكية (USV) في تركيا في تحقيق التقدم، تبرز شركة OKHAN كمنافس مستعد للمساهمة بشكل كبير في نمو الصناعة.

 
الاحتفال بنجاح اختبارات الملاحة الليلية

1710183686986.png
 
البحرية الأوكرانية أطلعت عن قرب على التفاصيل
ومع ذلك من الصعب بيعها لأوكرانيا بشكل مباشر

GH1XMN_WUAAdiPt.jpg
 
احس مال الزوارق المسيره فايده الا اذا كانت انتحاريه زي طريقه الاوكران
 
عودة
أعلى