المواحدون تاريخ مغرب عظيم

رد: المواحدون تاريخ مغرب عظيم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القيصر الروماني.
لا اخي الزعيم هذا تاريخنا نحن و انا لن اقبل ان يسلب منا تاريخنا وامجاد اجدادنا وينسب لغيرنا فياءتو ويتباهو به على مواقع النات

عاصمة الموحدون كانت مراكش و ليست الجزائر او تلمسان كما ان الجنود و القادة الدين فتحوا مراكش هم من المغرب الاقصى و ليس المغرب الاوسط (الجزائرحاليا). انت من تريد ان تسلب تاريخ غيرك حدود الجزائر كانت تتوقف عند تلمسان. حتى و ان كان الكومي من الجزائر فهذا لا يعني ان الموحدون جزائريون لان الدولة بحد داتها وجدت على ارض المغرب و انطلقت من المغرب ثم الجزائر. لو كان الامر كما تقول لادعت غانا احقيتها في الدولة العلوية مثلا. و انت تعرف جيدا عدد الزنوج في المغرب. و لكانت ايرلندا ادعت ان الولايات المتحدة ايرلندية ايام ان بيل كلينتون رئيسا لها.
كما تدعون ان الزاوية التجانية جزائرية فقط لان موسسها ولد بالجزائر رغم انه عاش جل حياتة بالمغرب و اسسها بفاس باتباع مغاربة و نشرها المغاربة و ليس الجزائريين.

كنت منطقيا قليلا من فضلك
 
رد: المواحدون تاريخ مغرب عظيم

صراحة امور غريبة تحدث..نحن عندما درسنا التاريخ درسنا ان الموحديين سلالة مغربية تماما كما السلالة المرابطية ..فرغم ان مؤسسي هاته الاخيرة هم من بلاد شنقيط (موريتانيا حاليا) والتي كانت دوما جزئا لا يتجزء من المغرب الى حدود 1960 حينما خان الفرنسيون العهد ومنحوها الاستقلال ..فان المرابطين مثلا وضعوا عاصمته في المغرب الاقصى ..تماما كما فعل الموحدون وكما فعل غيرهم من الدول التي تعاقبت على حكم المغرب والمغرب العربي..ويبقى السؤال مطروحا..لمذا اختير المغرب ولم تختر دولة مغاربية اخرى لو كانت الدولة مغربية اصلا..ولا يقلي احد انه لم تكن هناك حدود..فالدولة المغربة قامت منذ 1200 سنة على عهد الادارسة وهي اقدم دولة في تاريخ المغرب العربي المعاصر..كما اننا الدولة العربية الوحيدة التي حكمت نفسها بنفسها طوال هاته المدة(طبعا في التاريخ المعاصر)..
اما مسالة نسب رئيس الدولة فهي مسالة غير ذات اهمية..اعطيك مثلا ب (ستالين)..اليس اكرانيا ..لكنه لم يحول عاصمته بعد حكمه الى كييف..بل ظلت في موسكو..لان اكرانيا كانت جزئا من كيان كبير اسمه الاتحاد السفياتي ..لكن مركزه الروحي يوجد في روسيا..فلا نستطيع ان نقول ان حينما نتحدث عن الاتحاد السفياتي عن اكرانيا..لكننا لا محالة سنتكلم عن روسيا
 
ونااااااري على بعض الناس
لم اكن اتصور انه وصل بيهم الحال الى نسب كل شي مغربي لهم
اعوذ بالله
التاريخ الحقيقي بالمكتبات العالمية و المؤرخين الحقيقيين و ليس ويكيبيديا لي كل من هب و دب يكتب مايحلو له
 
عودة
أعلى