هجمات البحر الأحمر ترفع الطلب على النقل بالسكك الحديدية الروسية

300ZX

Where There is No One
مراسلين المنتدى
إنضم
24 سبتمبر 2022
المشاركات
3,603
التفاعل
11,759 106 7
الدولة
Saudi Arabia

'
الطلب على النقل بالسكك الحديدية الروسية يرتفع في أعقاب اضطرابات البحر الأحمر
______

MARCH 11 , 2024


في أعقاب هجمات الحوثيين الأخيرة في البحر الأحمر، شهدت زيادة كبيرة في الطلب على النقل بالسكك الحديدية عبر روسيا من آسيا إلى أوروبا، مما أعاد تشكيل ديناميكيات التجارة العالمية.

مع تغيير خطوط شحن الحاويات الرئيسية طرقها بعيدا عن قناة السويس بسبب الهجمات المستمرة، أدى تغيير مسار السفن حول رأس الرجاء الصالح في أفريقيا إلى تمديد أوقات الرحلات وزيادة التكاليف، مما دفع شركات الخدمات اللوجستية إلى استكشاف البدائل.

تقوم شركات الخدمات اللوجستية بإعادة تقييم الطرق عبر روسيا كرد فعل على الوضع المتقلب في البحر الأحمر. أبلغت شركة DHL الألمانية عن زيادة بنسبة 40٪ في الطلب على طريق السكك الحديدية الروسي منذ أن بدأت سفن الحاويات في اختيار الرحلة الأطول في ديسمبر.

لاحظت RailGate Europe زيادة بنسبة 25 إلى 35٪ في الطلبات، في حين لاحظت Rail Bridge Cargo زيادة بنسبة 31٪ في حركة السكك الحديدية للشحن عبر روسيا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أكدت DHL أن غالبية البضائع التي تسافر من آسيا إلى أوروبا عبر السكك الحديدية تستخدم "الممر الغربي" عبر كازاخستان إلى روسيا وبيلاروسيا، مع بعض حركة المرور التي تتبع "الممر الشمالي" مباشرة من الصين إلى روسيا شرق منغوليا. على الرغم من قيود التصدير الغربية المتعلقة بصراع روسيا في أوكرانيا، ذكرت DHL أنها لا تتعامل مع أي حركة مرور من وإلى روسيا.

يكتسب النقل بالسكك الحديدية قوة بين الشاحنين بسبب فعاليته من حيث التكلفة مقارنة بالشحن الجوي وأوقات التسليم الأسرع من النقل البحري.

سلط كبير مسؤولي تطوير الأعمال في RailGate Europe الضوء على جاذبية الطريق، مستشهدا بوقت عبور يتراوح بين 14 و25 يوما، وهو أفضل بكثير من أوقات المحيط.

على الرغم من المخاوف الأولية خلال الصراع الروسي الأوكراني، شهد الطريق انتعاشا في العام الماضي، مع ارتفاع الطلب على النقل بالسكك الحديدية منذ الهجمات على السفن في البحر الأحمر في نهاية عام 2023.


 
ازاى من اسيا لاوربا عن طريق روسيا ؟

والحظر والعقوبات دى اونطة ؟
 
عودة
أعلى