مجلس التعاون الخليجي يجدد دعمه الدائم و الراسخ لوحدة أراضي المملكة المغربية و أمنها

anti poliz

✨ spark
صقور الدفاع
إنضم
3 مايو 2016
المشاركات
7,226
التفاعل
28,779 209 0
الدولة
Morocco
أثناء المجلس الوزاري المشترك بين المملكة المغربية ممثلة بوزير الخارجية ناصر بوريطة و وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي جددوا تأكيدهم و دعمهم لوحدة أراضي المغرب و أمنه مجددين دعمهم الكامل له

IMG-20240303-WA0010.jpg


IMG-20240303-WA0011.jpg




 
الأشقاء الفعليين
دائما مواقف ثابتة و لا تحزحزها شيء
بارك الله فيكم
 
الأشقاء الحقيقيين منذ اول يوم معنا في قضيتنا الوطنية وفي شدائد دعمونا قولا وفعلا خاصة السعودية والإمارات ...
 
 

المغرب يشارك في اجتماع مجلس التعاون الخليجي لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة​



بمشاركة المغرب، عقد اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي يوم الأحد في العاصمة السعودية الرياض، حيث تم التركيز على مناقشة التطورات الأخيرة المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

شارك وزراء خارجية مصر والأردن والمغرب بشكل استثنائي في أعمال الاجتماع الوزاري الـ159 لمجلس التعاون في الرياض،.. وذلك للنظر في تداعيات العدوان الذي دخل في شهره السادس، والذي أدى إلى معاناة متزايدة لسكان غزة.

ألقى رئيس الجلسة، رئيس وزراء قطر ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني،.. كلمة أكد فيها على جهود الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدعم الشعب الفلسطيني والضغط الدولي لوقف العنف وتحقيق السلام في المنطقة.


وفي تصريح للصحفيين، أعرب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي عن التزام بلاده والدول الحاضرة في المجلس لوقف الهجمات الإسرائيلية الوحشية على غزة، مشيرا إلى الجهود المشتركة لتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لأكثر من مليوني و300 ألف فلسطيني يعيشون في ظروف إنسانية صعبة.

تركز اجتماعات المجلس أيضا على بحث قضايا تتعلق بالعلاقات الدولية والتطورات في المنطقة،.. بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون بين دول المجلس. يذكر أن مجلس التعاون الخليجي يضم السعودية، والإمارات، وقطر، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان.


في إطار التعاون والتنسيق القائم بين مجلس التعاون الخليجي والمغرب، عقد اليوم الأحد،.. الاجتماع الوزاري المشترك في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض. وتميز الاجتماع بتأكيد المجلس الوزاري على مواقفه الراسخة وقراراته المتعلقة بضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المملكة المغربية.

وفي إطار دعم المملكة المغربية ومساندة قضية الصحراء،.. أكد المجلس الوزاري تأييده لمبادرة الحكم الذاتي كوسيلة لحل النزاع، مع التأكيد على سيادة المغرب و وحدة أراضيه. وبصدد هذا السياق، شدد المجلس على أهمية تكثيف الجهود لتنفيذ الخطط المشتركة التي تم التوصل إليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين.

وفي ختام الاجتماع، رحب المجلس الوزاري بترشح المملكة المغربية لعضوية مجلس الأمن الدولي للفترة 2028-2029،.. معربا عن دعمه الكامل لهذا الترشيح. و أكد المجلس أن هذه الخطوة تعكس الدور الريادي للمملكة المغربية في تعزيز الأمن و الاستقرار على الساحة الدولية.

 
الملاحظ ان مشروع الأطلسي حاضر في أجندة المباحثات شيء ممتاز
 
بعد اللقاء الذي نظمته السفارة في الولايات المتحدة وزيارة قائد الافريكوم للمغرب+ زيارة سانشيز + هاد الإجتماع مع الاشقاء في الخليج اظن الخطوة القادمة حشد الدعم الإفريقي
 
يبدو أن مبادرة الطريق الأطلسي ستشهد مساهمة الإخوة لدعم مالي و موريتانيا و بوركينافاسو فأهل الخير دائما يرون الخير أينما كان

و أهل الشر يضحكون بدون سبب
Screenshot_2024_0303_194758.png
 
شكرا يا اخي على الموضوع

بصفتي سعودي
المملكة لا تدعم تقسيم الدول العربية
فقد عارضته في العراق ضد الاكراد والترك
و عارضته بسوريا ضد الاكراد و الترك
و عارضته بالسودان ضد جنوب السودان
و عارضته بالمغرب ضد الصحراء الغربية
و عارضته بالصومال ضد ارض الصومال

مواقفنا واحدة و ثابته منذ البدايه

اما من يدعمها فأعرفوا أنه عدوا للعرب و المسلمين ويهدف إلى إضعافها

وفي قمة مشكلة الصحراء الغربية عندما ضغطت الولايات المتحدة وفرنسا لإستقلالها اعلنت المملكة العربية السعودية علناً أن المملكة على إستعداد حتى لدعم المغرب عسكريا لمنع إنفصالها و إقتصاديا في حال العقوبات كما أعلنا ذلك مع مصر في الربيع العربي

وهذا مع ضغط المغرب ما غير المعادلة لإعتراف العالم بمغربية الصحراء
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى