مصر توقع اكبر صفقه استثمار مباشر فى تاريخها ب 35 مليار دولار

جميل يا جميل ..بس الى الان لا يوجد خبر عن مفاوضات لصندوق الاستثمارات في مصر ..خصوصا ان الصندوق لديه استثمارات عملاقة في المملكة قيد العمل مثل امالا و البحر الاحمر ونيوم
مو شرط يدخل صندوقPIF في مشاريع مصر ممكن شركات القطاع الخاص السعودي
 
مو شرط يدخل صندوقPIF في مشاريع مصر ممكن شركات القطاع الخاص السعودي
القطاع الخاص السعودي قاعد يتخارج من استثماراته في مصر بسبب تقلب العملة وانعدام الدولار اخرهم شركة حلواني واكسترا
 


كالعادة الخليجين ما يتوبوا بكره تذوب هذه المليارات كما حدث بلبنان وسورية والعراق وغيرها

عندك دولار حطه ببلدك

السعودية تمتلك في مصر 10 مليار دولار كودائع الأفضل تحويلها الى استثمارات تدر مليارات الدولارات على السعودية بدل بقائها هكذا
خاصة وان مصر غير قادرة على تسديد فوائد الودائع
 
مشروع راس الحكمه .. مجرد بداية على البحر المتوسط .. تفتكروا البحر الأحمر هيسكت
🤔
؟؟
ترقبوا رد البحر الأحمر على البحر المتوسط
😉
😂
😍
 
القطاع الخاص السعودي قاعد يتخارج من استثماراته في مصر بسبب تقلب العملة وانعدام الدولار اخرهم شركة حلواني واكسترا
لكن شركة أكوا باور دخلت في مشروع للطاقة الشمسية في مصر الذي يمتلك فيه صندوق PIF نسبة 50%
 
راس الحكمه راح للامارت

راس جميل راح للسعوديه

هو كم فيه راس
 
راس جميل

هل هو اللي فيه جامعة الملك سلمان ؟
لا ... اسمها راس جميلة وليست راس جميل

موقع منطقة رأس جميلة​

تقع منطقة رأس جميلة، على البحر بالقرب من مدينة شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير، وملاصقة لمطار لشرم الشيخ.

وتستعين وزارة قطاع الأعمال العام بعدد من الشركات الاستشارية لتحديد أنسب الطرق للاستفادة من هذه المنطقة، حيث تعتبر المنطقة جزء من منطقة أخرى أكبر وتريد الوزارة تحقيق التكامل بينها وبين المناطق المحيطة بها.

أكد خبراء ومستثمرو السياحة أن ضخ استثمارت جديدة فى منطقة رأس جميلة سيغير خريطة السياحة والتنمية فى جنوب سيناء حيث ستتحول المنطقة لواحدة من أهم المناطق على ساحل البحر الأحمر فى جذب الحركة السياحية الوافدة لمصر بصفة عامة ولمدينة شرم الشيخ بصفة خاصة. لافتين إلى أن المنطقة ستقود حركة التنمية الشاملة فى جنوب سيناء حيث ستشهد تشييد فنادق ٥ نجوم بهدف جذب شرائح من السائحين ذوى الإنفاق المرتفع.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء إن ضخ استثمارت جديدة فى منطقة رأس جميلة سيغير خريطة السياحة فى جنوب سيناء حيث ستتحول المنطقة لواحدة من أهم المناطق على ساحل البحر الأحمر فى جذب الحركة السياحية الوافدة لمصر بصفة عامة ولمدينة شرم الشيخ بصفة خاصة. لافتا إلى أن المنطقة ستشهد تشييد فنادق فايف ستارز بهدف جذب شرائح من السائحين ذوى الإنفاق المرتفع.

وأضاف أن طرح منطقة رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ للاستثمار السياحى خلال الفترة المقبلة سيرفع من الحركة السياحية الوافدة للمدينة.. لافتا إلى أنه وفقا لحجم الاستثمارات التى سيتم تدشينها ستتحول المنطقة لواحدة من أهم المناطق على ساحل البحر الأحمر.. مشيرا إلى أن «رأس جميلة» التى تبلغ مساحتها نحو 860 ألف متر مربع ستشهد مشروعات سياحية متنوعة.

وأضاف أن مشروع «رأس جميلة» سيحافظ على التفوق السياحى لمنتجع شرم الشيخ كأهم منتجع سياحى فى منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن الاستثمارات التى سيتم ضخها فى هذا المشروع ستستخدم الاستراتيجية الوطنية للسياحة والخاصة بجذب نحو 30 مليون سائح بحلول عام 2028 وذلك من خلال الغرف الفندقية التى سيشهدها هذا المشروع.

وأشار عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء إلى أن أى استثمارات سياحية جديدة تصب بالإيجاب على الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى فضلا عن أن غالبية المشروعات السياحية والفندقية التى سيتم ضخها فى مشروع رأس جميلة ستكون مخصصة للسياح من ذوى الإنفاق المرتفع.

وقال سامح عبدالمنعم خبير التسويق السياحى وعضو غرفة الفنادق إن القطاع السياحى المصرى بصفة عامة سيجنى مكاسب عديدة من إنشاء منطقة رأس جميلة سواء من حيث الاستثمارات المباشرة التى ستدر إيرادات مليارية أو من حيث توفير فرص عمل للشباب أو من خلال الرواج الذى ستحدثه تلك المنطقة الجديدة على القطاعات المرتبطة بصناعة السياحة. لافتا إلى أن رأس جميلة ستكون قادرة على جذب أعداد جيدة من السياح من مختلف دول العالم. كما أنها ستقود حركة التنمية الشاملة لمدن جنوب سيناء خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عبدالمنعم أن منطقة «رأس جميلة» موقعها يؤهلها لتصبح منطقة سياحية هامة وجاذبة بالمدينة على غرار قطاع خليج نعمة الذى يعد أشهر قطاعات شرم الشيخ لكونه يتميز بالسياحة الشاطئية بجانب السياحة الترفيهية والتسوق نظرا لوجود العديد من البازارات المختلفة.. لافتا إلى أن أهم ما يميز منطقة «رأس جميلة» عن كل القطاعات السياحية بشرم الشيخ قربها من مطار شرم الشيخ الدولى وجزيرة تيران.

وأوضح عضو غرفة الفنادق أن المنطقة تصلح لإقامة العديد من المشروعات السياحية المتكاملة من منتجعات سياحية ومطاعم وكافيهات، ومراكز للغوص والأنشطة البحرية ومناطق ترفيهية خاصة أن الشواطئ القريبة منها تزخر بالشعاب المرجانية والكائنات البحرية المتنوعة مما يسهم فى جذب أكبر عدد من السائحين حول العالم إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل، لذا تولى الدولة أهمية كبيرة لزيادة وتنويع استثماراتها فى عوامل الجذب السياحى لدعم الاقتصاد المصرى وتوفير إيرادات متنوعة العملة الصعبة.
 
السعودية :

بعد صفقة "رأس الحكمة" الضخمة مع الإمارات.. مشروع استثماري كبير للسعودية في مصر​

تاريخ النشر: 24.02.2024 | 16:43 GMT
بعد صفقة رأس الحكمة الضخمة مع الإمارات.. مشروع استثماري كبير للسعودية في مصر


Globallookpress
ذكر موقع "مصر تايمز" أن الحكومة المصرية تستعد خلال الفترة القادمة لطرح عدد من المشروعات الجديدة بعد توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى بين مصر والإمارات لتطوير منطقة "رأس الحكمة".
ووفق الموقع المصري من بين المشاريع التي سيتم طرحها هي منطقة "رأس جميلة" بشرم الشيخ.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ"مصر تايمز" أن الطرح سيكون على غرار رأس الحكمة وسيكون مع السعودية لتطوير المنطقة.
وأشارت إلى أنه سيتم إعلان كامل التفاصيل في الوقت المناسب من قبل مجلس الوزراء.
وتطل منطقة "رأس جميلة" على البحر في شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير وملاصقة لمطار شرم الشيخ.
ويتضمن تطوير المنطقة إقامة مشروع فندقي على مساحة 403 آلاف و615 مترا مربعا وإقامة فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية 844 غرفة بالإضافة إلى 1288 شقة فندقية.
وكان وزير قطاع الأعمال العام قد أعلن تفاصيل التخطيط لطرح أرض "رأس جميلة" شرم الشيخ للاستثمار أمام القطاع الخاص الأجنبي والمحلي ضمن المشروعات التي ستطرحها الوزارة على المستثمرين.
وذكر أن مساحة منطقة رأس جميلة تقع على 860 ألف فدان، وسيتم الاستعانة بشركات استشارية كبيرة بالتعاون مع الوزارات المعنية المختلفة وبينها وزارة الإسكان.
المصدر:

 
 
راس الحكمه راح للامارت

راس جميل راح للسعوديه

هو كم فيه راس
راس الحكمة
راس البر
راس شقير
راس غارب
راس شيطان
راس مطارمة
راس سدر
راس ابورديس

ولسه بس دول اللى فاكرهم بس كل راس منهم موقع سياحى مميز لو اتصرف عليه كويس
 
⚠️معلومة هامة لمن يهمه الأمر:
‏المحافظة الجديدة في شمال مصر وهى محافظة راس الحكمة وحسب جريدة الأهرام المصرية الرسمية في عدد اليوم وفى الصفحة الاولى مساحتها ستكون ١٧٠ مليون متر مربع و ستشمل ٦ مدن جديدة تابعة بالكامل (الشركة الاماراتية ) ويقوم بحراسة حدودها قوات الجيش المصرى وستشمل المدن التالية:
‏١- العلمين.
‏٢- راس الحكمة.
‏٣- النجيلة.
‏٤- سيدى برانى.
‏٥- جرجوب.
مشاهدة المرفق 666459


المشاريع دى ممتازة هتربط بنغازى والشرق الليبى كله بالساحل الشمالى بشكل مميز
 
راس الحكمة
راس البر
راس شقير
راس غارب
راس شيطان
راس مطارمة
راس سدر
راس ابورديس

ولسه بس دول اللى فاكرهم بس كل راس منهم موقع سياحى مميز لو اتصرف عليه كويس
أذكر قبل 25 سنة ذهبت سياحة مع بعض الأصدقاء الي راس السدر منطقة كانت خالية بشكل كبير لكن فيها شاطئ جميل جدا
ناقصها الخدمات والبنية التحتية
 
مشاريع شراء سلاح جديدة او محاولة انهاء مشروع العاصمة الادارية
شأن داخلي مصري، ثانيا مشروع العاصمة الإدارية دخل مرحلته الثانية من شهرين، و بالنسبة للسلاح انتظر صفقات نوعية جدا و خاصة جدا جدا و فيها نقل تقنية بعيدة عن مخيلتك المحدودة
 
شأن داخلي مصري، ثانيا مشروع العاصمة الإدارية دخل مرحلته الثانية من شهرين، و بالنسبة للسلاح انتظر صفقات نوعية جدا و خاصة جدا جدا و فيها نقل تقنية بعيدة عن مخيلتك المحدودة
مخيلتنا محدودة ومخيلة السيسي مفتوحة.. المهم مشاركتك ذكرتني بكلام الراقل ده

 
الساءح
صحيح..الاهم ان الصفقة ستوفر كاش يغطي فوائد القروض .. اذا افترضنا ان الرئيس السيسي سيتخلى عن مشاريع شراء سلاح جديدة او محاولة انهاء مشروع العاصمة الادارية
مشروع العاصمة الادارية يدر نقد اجنبي ولا يستنفذه
هو يقوم ببناء منشآت حكومية بالعملة المحليه وينقل إليها المؤسسات الحكومية
ثم يبيع المقرات القديمة الموجودة في مناطق حيوية في القاهرة لمستثمرين بينهم اجانب
 
عودة
أعلى