ما هي خطة هوكشتاين و هل سيوافق زميرة على الانسحاب خلف الليطاني
خطة هوكشتاين، التي تحمل اسم الوسيط الأمريكي آموس هوكشتاين، تشير إلى الجهود التي قادها للتوسط في النزاع البحري بين لبنان وإسرائيل حول ترسيم الحدود البحرية، وخصوصًا في منطقة غنية بالغاز الطبيعي والنفط في البحر الأبيض المتوسط.

تمثلت الخطة في إيجاد حل وسط بين البلدين بعد سنوات من التوترات حول حقوق التنقيب عن الغاز. تركّز النزاع على منطقة تُعرف بـ “البلوك 9” و”حقل كاريش”. وكان الهدف الرئيسي هو تقسيم المنطقة بطريقة تلبي مصالح الطرفين وتتيح لهما الاستفادة من الموارد الطبيعية البحرية.

وفقًا لمقترح هوكشتاين، وافقت إسرائيل على التخلي عن بعض المناطق المتنازع عليها في مقابل أن تحافظ على سيطرتها الكاملة على حقل كاريش، بينما سيتمكن لبنان من استغلال موارده في البلوك 9 .

بعد عدة جولات من المفاوضات، تم التوصل إلى اتفاق في عام 2022 برعاية الولايات المتحدة، مما اعتبر إنجازًا دبلوماسيًا كبيرًا، وخفف من حدة التوترات في المنطقة مع استمرار الاستكشافات والعمليات النفطية.

ملخص الخطة:

1. ترسيم الحدود البحرية بطريقة تُرضي الطرفين.
2. تقسيم الموارد النفطية والغازية بشكل متوازن.
3. استمرار عمليات التنقيب مع تجنب التصعيد العسكري.

الخطة تهدف في النهاية إلى تحقيق استقرار اقتصادي للطرفين، وخصوصًا للبنان الذي يعاني من أزمة اقتصادية حادة، ولإسرائيل التي تطمح لتوسيع عمليات التنقيب عن الغاز.
 
- لا تستغرب لم أرى حقد دفين كحقدهم علينا ، ولم أرى حيونات بشرية بل الحيونات تكرم عنهم وأرحم منهم ، بل إنهم شياطين الإنس على وجه الأرض.
- أقسم بالله العظيم أنه لا ينفع معهم إلا الحديد والنار وإفنائهم عن بكرة أبيهم الخبيث المخبث ، وقطع دابرهم وبذرتهم النجسة ، لا ينفع معهم التعامل إلا كما تعامل معهم القائد الناصر صلاح الدين الأيوبي رحمه الله ، فقد عرفهم بأنهم خنجر غدر مسموم في ظهر وخاصرة الأمة ، وعرف لهم بعد إلهام الله له حينما قطع بذرتهم وإقتلعها من من جذورها في مصر والشمال الأفريقي إبان الدولة الفاطمية.
الى الان و رغم كل المجازر التي ارتكبوها بحق الابرياء لكن لازلت ادعو الله سبحانه و تعال ان يهديهم و يهدي جميع البشر للصراط المستقيم هل من المنطق ان يتم تنشاة الاجيال على هكذا حقد
 
بحثت بكل المصادر، لم اجد شيء حول انه إمام مسجد …
فضلا شاركني اي مصدر
شكرا لك
IMG_1663.jpeg

لا يبدو أن هناك أي مصادر تشير إلى أن وديع حداد، إمام مسجد في مخيم الوحدات، مسيحي. على الأرجح، تم الخلط بينه وبين شخصية فلسطينية شهيرة تحمل نفس الاسم، وهو الدكتور وديع حداد، الذي كان مسيحيًا وأحد قياديي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأحد مؤسسي حركة القوميين العرب. هذا وديع حداد الآخر، المولود في صفد عام 1927، معروف بنضاله السياسي والعسكري ضد الاحتلال الإسرائيلي، وقد اغتيل في عام 1978

توفي في 28 مارس عام 1978 في ألمانيا الشرقية وأُشيع أنه توفي بمرض سرطان الدم. ولكن بعد 28 عاماً اعترفت إسرائيل وعن طريق أحد ضباط مخابراتها الذي كتب جزءاً من حياته الاستخبارية بإنها اغتالته بدس السم له في الشوكولاتة عن طريق عميل عراقي كان يشغل منصباً رفيع المستوى.
 
رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد لمناورة برية والدخول لأرض العدو والقرى التي حولها حزب الله إلى موقع عسكري كبير
 
الى الان و رغم كل المجازر التي ارتكبوها بحق الابرياء لكن لازلت ادعو الله سبحانه و تعال ان يهديهم و يهدي جميع البشر للصراط المستقيم هل من المنطق ان يتم تنشاة الاجيال على هكذا حقد
- الله يجزاك خير وصحيح أنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء سبحانه .
- الأبرياء منهم الذين يعلم الله ما في قلوبهم من نية صافية وخالية من حقد علينا + الذين لم تتلطخ أيديهم بدماء أهل الإسلام أهل السنة والجماعة فقط هؤلاء = الذين أتمنى أن يهديهم الله .
( والله سبحانه أرحم منا بخلقه وله حكمة سبحانه في بقائهم لا نعلمها فقط هو سبحانه يعلمها )

- أما عموم أتباع هذا الدين الشنيعي من معممين إبليس ومراجعه وشياطينه والعوام من الحاقدين منهم فقد كفروا صاحبة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحابته أجمعين وسلم ، كفروهم إلا أربعة فقط من الصحابة وهذا في أصل عقيدهم كلهم .
- طعنهم بأمهات المؤمنين رضي الله عنهن وأرضاهن زوجات رسولنا صلى الله عليه وسلم .
- أفعالهم وأقوالهم هذه لم يفعلوها ولم يقولونها لا النصارى ولا اليهود ولا أي ملة أخرى سواهم
(وما ذكر آخره أتمنى من الله أن ينتقم منهم أشد إنتقام لشفي الله صدور قوم مؤمنين من إجرامهم)
 
كلمة حق ..
هذا افضل موضوع حاليا في المنتدى .. ككمية أخبار وتحليلات واستنتاجاتو معلومات.
والفضل بعد رب العالمين للأعضاء الأعزاء.
 
سيكون هناك تدخل بري مماثل السيناريو ٢٠٠٦ لكن هذه المره بحرافيه أكبر و بعمق أكبر ربما إسرائيل عيونها على نهر الليطاني لاقامه حزام امان هناك
 


معارضة شديدة من المتطرفين الاسرائيلين وكذلك المعارضة الي تميل للسلام

نيتنياهو يهرب
 
بحثت بكل المصادر، لم اجد شيء حول انه إمام مسجد …
فضلا شاركني اي مصدر
شكرا لك

بعد بداية العمل الفدائيّ المسلّح في الأردن في نهايات العام 1967، تطلّب الوضع الأمنيّ والعسكريّ انتقال وديـع حـداد إلى الأردن. كان الشهيد في تلك الفترة مطلوباً للمخابرات الصهيونية والأمريكية، وكذلك السوريّة بعد إشرافه على عملية تحرير جورج حبش من السجون السورية في تشرين الثاني 1968. وعلى إثر ذلك، تمّ إخفاء مكان تواجد حدّاد وفق ترتيبٍ أمنيّ كان يعلم به عدد قليل من الأشخاص، منهم حمدي مطر وأبو عـلي مصـطـفى وفايز جابر و"أبو جورج المسلم". فتمّ استئجار بيتٍ صغيرٍ في مخيم الوحدات، واختار وديع حدّاد أن يطيل لحيته ويلبس الكوفية والعقال، ويسمّي نفسه "الشيخ فلاح". كان يجوب أزقة المخيم بإبريق الوضوء، ويصلّي في منزله بصوتٍ عالٍ، ويروي أكثر من رجلٍ من أهل المخيم لأبي خليل بأنهم صلّوا جماعةً خلف "الشيخ فلاح".

أول الرصاص: قصّة أبو جورج المسلم والشيخ فلاح / كمال الجعبري
 
ثقافتك وذكائك محدود كالعادة

عليك أن ترجع للحرب العالمية الثانية واكتساح الجيش النازي للجيش الفرنسي العظيم وإحتلال فرنسا

أو هزيمة عام 67 والتي إستطاع جيش صغير من خارج المنطقة عبر عنصر المباغتة والمفاجأة بأن يهزم ست جيوش دفعة واحدة بل وإحتلال أراضي عربية فيما يعرف بالنكسة وفي ستة أيام فقط !!!

هذا وناهيك عن كون التشبيه الذي طرحته هو مقارنة بين جيش لديه تكنولوجيا فائقة التقدم وجيش فائق التسليح وبين منظمة عسكرية غنية عن التعريف

إبلع


ارجوك لا تخلف, لمصلحه الانسانيه ::Lamo::
 
عندي سؤال بريء: إيران فخخت الشرق الأوسط بتنظيمات تابعة لها استعملها كأدوات وظيفية في مشروعها... يعني نجحت الى حد ما في زرع نفود داخل بلاد السنة و الجماعة ، السؤال لماذا لم تقم السعودية بنفس الفعل مع أنها لا تعوزها الطرق ولا الوسائل، السعودية هي قطب سني في بحر سني ، لكن نفوذها غير ملموس، كما قامت إيران بخلق حزب الله كان لزاما على السعودية خلف تنظيم سياسي عسكري موازي في لبنان يدين بالولاء و الطاعة لحكام السعودية ، ان كان على التمويل فالسعودية تستطيع تمويل دول و جيوش ليس فقط تنظيمات، أن كان على العامل البشري فلديكم أهل السنة والجماعة بدون راية.... يعني لماذا...
لانها لعبه خاسره, جربناها high stakes ضد الاتحاد السوفيتي و بالمحصله ما تسوي التعب و نتائجها عسكيه, المليشيا مش بديل مقارب لدوله قانون و مؤسسات ( وهذه حقيقه للتو يكتشفها الايراني الي تبرأ من مليشياته على رؤوس الاشهاد ).

اليوم المعيار لنيل رضى السعوديه هو اداءك التنموي و مساهمتك في خدمة مصالحنا, و بهذا المعيار لبنان في حريقه بالطقاق.
 
مو مرتاحين من الشعب اللبناني لا في السلم ولا في الحرب

IMG_5046.jpeg
 
حماس بطلب من ايران جلسوا يماطلون بالمفاوضات
حزب حسن في ساعات وافقوا وباعوا كل شي


مااعتقد فقط بسبب طلب من ايران ..

عقلية القيادات الفلسطينية متأخرة وبطيئة ولا تستوعب الواقع ولا المستقبل .. لذلك انا من اكبر المؤيدين لان تقوم دولة عربية مثل الاردن بادارة الدولة الفلسطينية من الناحية الاستراتيجية (العلاقات الدولية/الامن/الاقتصاد)





..
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى