GP2Es0kXcAAtzOd.jpeg
 
⭕️ دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 12-06-2024، وفقًا للتالي:

- القطاع الشرقي:

1- الساعة 09:30 استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

2- الساعة 09:30 استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

3- الساعة 10:30 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

4- الساعة 12:15 استهداف التجهيزات التجسسيّة في موقع رويسات العلم في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

5- تصدي وحدة الدفاع الجوي ‏في المقاومة الاسلامية‏ لطائرة حربية إسرائيلية معادية انتهكت الاجواء اللبنانية عبر إطلاق صاروخ أرض - جو باتجاهها مما أجبرها على التراجع باتجاه فلسطين المحتلة ومغادرة الاجواء ‏اللبنانية على الفور.

6- استهداف أماكن ‌‏تموضع واستقرار ضبّاط ثكنة حبوشيت (مقر سرية تابعة للواء حرمون 810) وجنودها عبر هجوم جوي ‌‏بسرب من المسيّرات الإنقضاضيّة أصابت أهدافها بدقّة، في إطار الرد على الإعتداء ‌‏والإغتيال ‌‌‏الذي نفّذه العدو الإسرائيلي في بلدة جويّا وإصابة مدنيين.

-القطاع الغربي:

1- استهداف مصنع ‌‏"بلاسان" للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع وحماية الآليات والمركبات لصالح جيش العدو الإسرائيلي في ‏مستوطنة سعسع بالصواريخ الموجهة وإصابته إصابة مباشرة، في إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

2- استهداف مقر قيادة الفيلق ‏الشمالي في قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ الكاتيوشا، في إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

3- استهداف المقر الاحتياطي ‏للفيلق الشمالي في قاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها في "عميعاد" بعشرات صواريخ الكاتيوشا، في إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

4- استهداف مقر وحدة المراقبة ‏الجوية وإدارة العمليات الجوية على الاتجاه الشمالي في قاعدة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف ‏المدفعية، في إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

5- الساعة 10:35 استهداف موقع راميا بالقذائف المدفعية.

6- الساعة 10:35 استهداف موقع الراهب بالقذائف المدفعية.

7- استهداف ثكنة زرعيت ‏بقذائف المدفعية، في إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

8- الساعة 14:15‏ بعد مراقبة ومتابعة لقوّات ‏العدو الإسرائيلي في موقع المالكية وعند رصد تحرّك الجنود بداخله، استهدفهم مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعيّة وأصابوهم إصابة مباشرة.‏

9- الساعة ‎ 17:00 استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في ‏خربة ماعر وانتشاراً لجنوده في محيطها بصواريخ الكاتيوشا، في إطار الرد على ‏الاغتيال ‏الذي نفذه العدو في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

10- الساعة 17:05 استهداف موقع حدب يارين بصواريخ بركان وإصابته إصابة مباشرة، في إطار الرد على الاغتيال ‌‌‏الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

11- الساعة 17:30 استهداف موقع حانيتا بقذائف المدفعية ‏وإصابته إصابة مباشرة.

12- الساعة 17:35 استهداف موقع جل العلام ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابةً مباشرة.

13- الساعة 17:40 استهداف موقع بركة ريشا بصواريخ بركان وإصابته إصابة مباشرة، في إطار الرد على الاغتيال ‌‌‌‏الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

 
هذا اخرهم اسرائيل تغتال قياداتهم وهم يردون يحرقون العشب ههههههه

الإسرائيلي يحرقهم بالمنجنيق حتى مستكثر عليهم بالون حراري

مشهد من العصور الوسطى

 
الإسرائيلي يحرقهم بالمنجنيق حتى مستكثر عليهم بالون حراري

مشهد من العصور الوسطى


النابالم أغلى منهم كلاب جنوب لبنان
ارخصهم الله في عيون اسيادهم الفرس واخصامهم اليهود
 
لو الامر بيدي كان عشرين طائرة بي52 صادر و وارد

كثير عليهم
مخلفات زيوت من البناشر وحطها في البراميل وربع البرميل RDX

Bob Esponja Fire GIF
 
المجرم ابو طالب اللي اغتالته اسرائيل مسؤول عن قتل واغتصاب الالاف في سوريا ووصل غله ضد المسلمين لنبش قبر خالد بن الوليد وهدم مسجده وفي الاخير يجي خروف من خرفان البنا ويقول لا تفرح بقتل اخواننا !!!

لا والله بافرح وارقص وازيط وان شاد الله انت تلحقه!

 
التعديل الأخير:
المجرم ابو طالب اللي اغتالته اسرائيل مسؤول عن قتل واغتصاب الالاف في سوريا ووصل غله ضد المسلمين لنبش قبر خالد بن الوليد وهدم مسجده وفي الاخير يجي خروف من خرفان البنا ويقول لا تفرح بقتل اخواننا !!!

لا والله بافرح وارقص وازيط وان شاد الله انت تلحقه!



والحمساوي يقول عنه شهيد منتهى القذارة وغاية الإنحطاط
 
يستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي منجنيقا (trébuchet) على الحدود مع لبنان



على ما يبدوا يلهوا الجيش الإسرائيلي،و يقومون بحرق الأحراش اللبنانية.


ولكن لكي يرضى البعض:

بسبب ضربات حزب اللات، عادة إسرائيل إلى العصور الوسطى
 
الهدف هو حرق المناطق ذات الكثافة الغابوية العالية لمنع عناصر حزب الله من التسلل فيها
 
طالب سامي عبد الله واسمه حركيا "الحاج أبو طالب" أحد القيادات الميدانية في الجهاز العسكري في حزب الله

🔴 حسب مصادر , حصل الحاج أبو طالب منصبه بعد أن كان اليد الميدانية في تأسيس ما يماثل "هيئة قيادة مشتركة مصغرة" جمعت 5 فصائل و مدنيين مسلحين (أسلحة فردية) وغير منتمين سياسيا في معركة بنت جبيل سنة 2006.
640-3fa82c1804.jpg

🔴 كانت فكرة الحاج أبو طالب بسيطة لكنها معقدة في التطبيق نظرا لضيق الزمن والتفوق الجوي الاسرائيلي , حيث عمل على جرد كافة الوسائل القتالية المتوفرة و دراسة الجاهزية القتالية للأفراد والمجاميع (من الفصائل الأخرى غير حزب الله)و توصل الحاج أبوطالب رفقة 9 قادة أخرين الى خطة دفاعية مرنة تم من خلالها تقسيم المهام العسكرية على الفصائل والمدنيين المسلحين و أسفرت المعركة عن قتال ضاري دار لأيام أفضى الى انسحاب كامل للجيش الاسرائيلي.
2006_Lebanon_War._XCI.jpg

🔴 اغتيال الحاج أبو طالب و قبله الحاج جواد (وسام حسن طويل , خبير الاسناد اللوجستي) يأتي ضمن استراتيجية اسرائيلية عامة للتحضير القتالي لحرب لبنان (ذكرتها في سلسلة مواضيعي حول سيناريوهات حرب لبنان في قسم الدراسات) و تقوم هذه الاستراتيجية الاسرائيلية على محاولة ضرب ما يعتقد أنه مراكز ثقل عسكري في حزب الله (شخصيات,مواقع,طرق,خنادق,مطارات).
السؤال الأهم و المطروح , هل لهذه الاغتيالات تأثير ميداني على حزب الله و باقي الفصائل اللبنانية ؟ على المدى القصير نعم لهذه الاغتيالات تأثير محدود ينسحب على المهام المسندة للقيادي نفسه,أما على المدى البعيد (زمنيا) ليس لهذه الاغتيالات أي تأثير عسكري.
7ef75d2de8ea993e85b87186c193aa71.jpg

تأخر العملية البرية الاسرائيلية ضد لبنان , قد أفرغ هذه الاغتيالات عسكريا , و جعلها مجرد دفعة معنوية ذات طابع سياسي لانتشاء مشاعر بعض مناوئي الحزب ضمن رؤية اسرائيلية سياسية أوسع في اكتساب حلفاء جدد في المنطقة.
الجيش الاسرائيلي :
نقاط قوة : أبدى سلاح الجو و سلاح الاستطلاع الحربي الاسرائيلي قدرة ملحوظة في استغلال معلومات OSINT و معلومات آنية و تنفيذ الاغتيالات عبر الاستهداف المنهجي لمنصات اطلاق الصواريخ/القذائف المدفعية في جنوب لبنان.
نقاط ضعف : لكن فشل الجيش الاسرائيلي في تثبيت لائحة وتأكيد الهدف عند استهدافه كونه يستند فقط على OSINT بعد انكشاف غطاء شبكته الاستخباراتية في لبنان (حيث أشرت مصادر الى عشرات الاعتقالات وتفكيك شبكات التي نفذها الجيش اللبناني منذ 8 أكتوبر).
الفصائل اللبنانية و حزب الله :
نقاط قوة : تمكن حزب الله مسنودا بفصائل أخرى من الحد من حركية الطيران الاسرائيلي بشكل جزئي عبر استهدافات موجهة أسفرت عن اسقاط مسيرات استطلاعية مما جعل القيادة الاسرائيلية ترجح كفة OPSEC كخيار بديل وبالتالي الحد من حركية الطيران الاستطلاعي.بالاضافة الى نجاح الحزب في الاستنزاف الكامل للمعدات التجسسية والآليات الفنية على طول خط الحدود.
نقاط ضعف : القادة الميدانيين في حزب الله يشاركون في العمليات العسكرية ميدانيا و على طول خط المواجهة مما يعرضهم تباعا للاستهداف المباشر,يستخدم الحزب في عقيدته القتالية منذ 2017 نمطا من التكتيكات المختطلة (الهجينة نظامية,غير نظامية) مما يجعل حركيته في كثير من الحالات بطيئة و ثقيلة مشابهة الجيوش النظامية مما يعرضه للرصد وقراءة الحركة و توقع المسارات وبالتالي الاستهداف,كما أن توظيف الوسائل التكنولوجية و اتساع الرقعة الجغرافية للقطاع العملياتي للحزب يعرضه لتحديات أمنية كثيرة.محدودية التجهيز القتالي/اللوجستي لباقي الفصائل يؤخر مهام المؤازة الميدانية و يجعلها ذات فعالية محدودة ناريا.
 

المرفقات

  • Unti.jpg
    Unti.jpg
    50.2 KB · المشاهدات: 11
  • p01_20070721_pic2.jpg
    p01_20070721_pic2.jpg
    74.5 KB · المشاهدات: 8
  • 444.jpg
    444.jpg
    12.1 KB · المشاهدات: 10

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى