بعد تصريحات الرئيس اللبناني ميشيل عون الرسمية لقناة الميادين الايرانية 2019 والتي غطى فيها كل أعمال حزب الله لم يعد هناك فرق بين لبنان وحزب الله

تم رفع اليد عن لبنان تماماً وتعرض بعدها لأول المصائب وهي الانهيار الاقتصادي ثم انهيار العملة ثم توالت المصائب حتى اليوم
في عام 2019، أدلى الرئيس اللبناني ميشال عون بتصريحات لقناة الميادين شملت العديد من المواضيع السياسية والاستراتيجية. يمكن تلخيص تصريحاته في النقاط التالية:

1. العلاقة مع حزب الله:
• أكد عون على أن التفاهم بين التيار الوطني الحر وحزب الله من خلال “تفاهم مار مخايل” يمثل تفاهمًا مجتمعيًا وليس فقط اتفاقًا بين زعيمين.
• شدد على أن هذا التفاهم سيتطور ويستمر على الرغم من الانتقادات أو الفهم الخاطئ له .
2. الموقف من إسرائيل:
• ذكر عون أن إسرائيل تتحمل المسؤولية في عدم تنفيذ قرارات مجلس الأمن، خاصة القرار 1701 الذي يدعو إلى الانتقال من وقف العمليات العدائية إلى وقف إطلاق النار، وأشار إلى أن إسرائيل لا تزال تحتل أجزاء من الأراضي اللبنانية مثل بلدة الغجر ومزارع شبعا .
• أكد عون أن أي اعتداء إسرائيلي على السيادة اللبنانية سيُقابل برد مناسب، مشيرًا إلى أن حق لبنان في الدفاع عن نفسه مضمون بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة .
3. الوضع الإقليمي:
• فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني، توقع عون أن الغرب سيعود إلى الاتفاق مع إيران، وأعرب عن رأيه بأن جامعة الدول العربية ستعود إلى سوريا في إطار إصلاح العلاقات الإقليمية .
4. الاستقرار في الجنوب اللبناني:
• أشار إلى أن الاستقرار في الجنوب اللبناني مسؤولية إسرائيل في المقام الأول، محذرًا من أن أي تصعيد أو محاولة للنيل من السيادة اللبنانية ستؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة الحدودية .
5. الدفاع عن لبنان:
• شدد عون على أن حق لبنان في الدفاع عن سيادته وأراضيه مشروع، وأن الزمن الذي كانت فيه إسرائيل تمارس العدوان دون رادع قد انتهى .

هذه التصريحات تعكس التزام عون بدعم حزب الله في الخيارات الاستراتيجية، مع رفضه لأي انتهاكات إسرائيلية لسيادة لبنان.
 
ايران تساوم مع الامريكي الان على مايحدث في غزة وجنوب لبنان والمؤدلجين بالمقاومة لم يستوعبوا بعد


ساومت وانتهى الامر

قبل شهر تقريبا كان هناك مفاوضات كبيرة بين امريكا واسرائيل حتى قيل ان مسؤول امريكي زار ايران وقت المفاوضات

الواضح ان ما نراه اليوم هو نتيجة المفاوضات بدليل ايران تخلت عن الحزب وسلمته لاسرائيل
 
الاعلام العبري : القناة 12 الاستديو التحليلي منذ قليل "تحضير نفسي لتعرض تل أبيب للضربات متوقعة"
123556.png
🔴رئيس بلدية رامات غان (الضاحية الشرقية لمدينة تل أبيب) "كرمئيل شاما هاكوهن" في حوار تلفزيوني
🔴نحن نتلقى اشعارات أمنية مسبقا ونضع نموذجا لما يمكن التعامل معه , و من المهم دائما أن يعرف الجهور ما يحتاج لمعرفته لحد ما و بالقيود طبعا*
🔴يجب التصرف بمسؤولية مع الجمهور و بثبات , واجراء حوار مبني على الثقة و الشفافية لكن قدر الامكان , الجمهور شريك مهم وعليه التفهم
🔴الهلع لا يساعد أحدا , لقد استثمرنا الكثير جدا في هذا , في البنية التحتية في الاستعدادات لهذه اللحظة في الملاجئ العامة و الخاصة , ويجب احترام كبار السن و فهم ذلك وتتبع الارشادات, لا نتمنى تكرار حالة الهلع التي حدثت سابقا.
🔴عدم احترام الارشادات يمكمه أن يعرض الأرواح للخطر , نعم هم يريدون الوصول الى أقصى قدر من الحماية ,لكن هذا لن يتحقق الا عبر التعاون و الانضباط الشخصي و الاستماع للتعليمات الرسمية
🔴المواطنين يتلقون عددا من الرسائل مؤخرا من المنظمات اللبنانية , رسائل تثير الهلع عبر الواتساب و الجمهور يتبادل هذه الرسائل بشكل واسع وهذا يثير الفوضى ويجب توقف نشر هذه الشائعات فورا

سجل و ترجم هذا الملخص نقلا عن القناة 12 منذ حوالي 20 دقيقة من وقت نشر هذا التقرير
 
محزنة مشاهد نزوح العائلات اللبنانية اطفال و نساء يغادرون منازلهم و ارزاقهم بسبب سوء تصرف و غياب التخطيط و التجهيز لحزب الله

هؤلاء سكان الضاحيه
كانو يتسامرون ويرقصون امام مشاهد النزوح والقتلى والتشريد للسوريين من قبل حزبهم القذر


0٪ تعاطف
 
التمويل الأولي كان من الكونغرس الأمريكي بـ 800 مليون دولار عبر صفقة لشركة تتبع "عامير بيريز" في نهاية التسعينات , تعطل المشروع وأعيد ابتعاثه عبر دعم مباشر من IAI الممول جزئيا من الحكومة في 2002.
علق المشروع مجددا و تطلب تمويل اضافي من الكونغرس الأمريكي و كان على مرحلتين وصل اجماعي 2.6 مليار دولار.
سرعة صاروخ تامير هي 2.2 ماغ أي أنه لا يعترض الصواريخ الفرط-صوتية , معدل الخطأ يراوح 30 بالمئة , الصاروخ يحدث تفجير في جانب الهدف وليس الهدف في ذاته proximoty fuseمما يؤدي لانهيار الشضايا (من الصاروخ الاعتراضي والهدف) في النهاية , لم يتم اختبار الصاروخ أمام الأهداف المتشضية بعد بالرغم من كونه منظومة C-RAM الا أنه غير قادر على احباط الأسلحة القوسية القريبة من هدفها النهائي.
اجماعي الأنظمة يفوق الـ10 معلنة و أغلبيتها في المركز و الشمال.
عند وضعه تحت الضغط الناري (الاغراق الصاروخي) لم تتمكن المنظومات من اعتراض 80 بالمئة من الأهداف خاصة من المسافات التي تقل عن 4 كيلومترا (7 أكتوبر 2023) , وعند تعريضه للضغط التكتيكي المستمر (على المدى الطويل) كشفت أخطاء تقنية في الصيانة والتذخير أدت في أكثر من مرة (موثقة) الى سقوط الصواريخ الاعتراضية على المناطق السكنية بذاتها بدل حمايتها.
الحل , كاستنتاج و حل مرحلي , خلصت القيادة الاسرائيلية الى ب عدم أولولية استخدام المنظومة في المناطق التي تم اخلاؤها أو مناطق خط المواجهة في غلاف غزة و داخل خط 2 كيلومترا عن حدود جنوب لبنان مع نصب منصات مزيفة للمنظومة شمالا , ونقل المنظومات الأخرى الى داخل المناطق الأكثر كثافة سكانية و لحماية مقرات اقامة القيادات المهمة (مدنية وعسكرية).
توقعات , في ظل هذه الحلول المرحلية , قد نشهد لاحقا تخلي القيادة الاسرائيلية عن المنظومة شمالا عن مناطق مأهولة شاملا و شرق وسط , لتوظيف الضحايا سياسيا من أجل الدفع بالمزيد من الضغوط العسكرية نحو جنوب لبنان والأردن و جنوب سورية.


بخصوص تطوير المنظومة

هل صحيح أن أوباما و الصفقة التي عقدها مع الصهاينة في العام 2011 تقريباً

كانت السبب الأساسي في تطور الصناعة الصهيونية؟

أو الكلام مجرد مبالغة
 
الله يرحم الشهداء معارك كثيرة خاضها المسلمون و استشهد ا و انتصروا
المسلمون ماهو جماعة زميرة مكفرة الصحابة وسابة عرض الرسول صلى الله عليه وسلم
لاتدخل المسلمين بالموضوع هذه حرب بين المجوس واليهود
المسلمين برى الموضوع
 


بدت المتاجرة

المصيبة و الطامة الاكبر ما هو رد الدول العربية المنبطحة على بطونها للنتن ياهو
فالنووي الايراني في حالة اكتمال اركانه ستكون أول من يشهر في وجهها ان لم يستخدم عليها
 


بدت المتاجرة



وصف الصحابي المقداد بن الأسود الكندي الفرس برسالة بعثها إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فقال :
"علوج عجاف ، و نعاج ضعاف ، سيدهم القوي و عبدهم الضعيف يلبسون الخيانة و ينزعون الأمانة تنقصهم الاخلاق و المروءة و تلهو بهم الاهواء و تسوسهم النساء لا عهد لهم ولا ذمة و لا وفاء أهل غدر و مكر و دهاء .. لا تعرف رأسهم من الذنب إذا شددت عليهم أرخوا لك و إذا أرخيت لهم شدوا عليك"





،
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى