تنزيل (1).jpg



الله الله
 
لاتتابع معه من يوم دخل السوريين واليمنيين في الجملة غسلت يدي
هو التوضيح للمتابعين ولا هو واضح انه لاكها على الاخر من يوم مسمي نفسه بشركة متخصصة في السكر والعهر Black Jack @Black Jack وهذي اخر تكنيكات المقاوومة .. اشرب البطل وارمهم بالقارورة وسمعهم دمي فلسطيني وخل يموتون قهر :sot4:

blackjack.jpg
 

صاروخ تامير الإسرائيلي ينفذ مناورة مثيرة لاعتراض صاروخ أطلق من لبنان (فيديو)​



الولايات المتحدة تقترح تزويد إسرائيل بـ100 منصة إطلاق للقبة الحديدية و14 ألف صاروخ

نظام القبة الحديدية. (Picture source IDF)
موقع الدفاع العربي 23 سبتمبر 2024: تم رصد صاروخ “تامير”، وهي من أحد الصواريخ التي يطلقها نظام القبة الحديدية الإسرائيلي، أثناء قيامه بمناورة حادة للدوران بعد أن حدَّث هدفه إلى هدف آخر باتجاه مختلف ومعاكس.
ورغم اختلاف الاتجاه إلا أنه عاد حوالي 180 درجة وأصاب هدفه بكل دقة.
تغيير هدف صاروخ تامير قد يحدث لعدة أسباب، والهدف الأساسي منه هو زيادة الفعالية وتقليل التكلفة التشغيلية. بعض الأسباب لتغيير هدف الصاروخ :


1. التحليل المستمر للمسار: إذا تم تحديد أن الصاروخ المعادي سيسقط في منطقة غير مأهولة أو لن يشكل خطرًا حقيقيًا، يتم توجيه صاروخ تامير نحو هدف آخر أكثر تهديدًا.
2. إدارة الموارد: منع إهدار صاروخ تامير على أهداف لا تحتاج إلى اعتراض فوري.
3. التغيرات في أولويات الأهداف: في حال تم إطلاق عدة تهديدات في نفس الوقت، قد يتم إعادة توجيه تامير إلى الهدف الأكثر خطورة.


يتميز صاروخ “تامير”، الذي يصنع في الولايات المتحدة بالتعاون بين شركة رافائيل ورايثيون، بقدرته على المناورة وتغيير الهدف بشكل مثير. هذه الصواريخ مصممة لاعتراض وتدمير الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية في الجو قبل أن تصل إلى أهدافها.
صاروخ “تامير” من منظومة القبة الحديدية يتميز بعدة خصائص تجعله فعالاً في مهامه الدفاعية:

1. القدرة على المناورة: يتمتع بقدرة عالية على تغيير مساره بسرعة لاعتراض الأهداف المتحركة.
2. الدقة العالية: مصمم لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية بدقة كبيرة.
3. الاستجابة السريعة: يمكنه التعامل مع تهديدات متعددة في وقت قصير جداً.
4. التوجيه الذكي: يستخدم تقنيات توجيه متقدمة مثل الرادار وأنظمة الاستشعار لتحديد وتتبع الأهداف.
5. القدرة على العمل في ظروف مختلفة: يمكنه العمل بفعالية في مختلف الظروف الجوية والبيئية.
صاروخ “تامير” لديه مدى يصل إلى حوالي 70 كيلومترًا. هذا المدى يسمح له باعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية.

صورة مثيرة تظهر إطلاق صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية ضد الصواريخ من غزة


منظومة القبة الحديدية هي نظام دفاع جوي إسرائيلي مصمم لاعتراض وتدمير الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية قبل أن تصل إلى أهدافها. إليك بعض المعلومات الأساسية عن هذه المنظومة:
التصميم والتطوير: تم تطوير القبة الحديدية بواسطة شركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة، وبدأ نشرها في عام 2011.
آلية العمل: تعتمد المنظومة على رادار متقدم لتتبع الصواريخ والقذائف القادمة، ثم تقوم بتحليل مسارها وتحديد ما إذا كانت تشكل تهديدًا. إذا كان التهديد مؤكدًا، يتم إطلاق صواريخ “تامير” لاعتراضها وتدميرها في الجو.
الفعالية: أثبتت القبة الحديدية فعاليتها العالية في اعتراض وتدمير الصواريخ، حيث تمكنت من اعتراض حوالي 90% من الصواريخ التي أُطلقت باتجاه المناطق المأهولة.
التكلفة: رغم فعاليتها، تواجه المنظومة انتقادات بسبب تكلفتها العالية، حيث أن كل عملية اعتراض تكلف مئات الآلاف من الدولارات.
تعتمد منظومة القبة الحديدية بشكل رئيسي على صواريخ “تامير” الاعتراضية. هذه الصواريخ مصممة لاعتراض وتدمير الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية في الجو قبل أن تصل إلى أهدافها. صواريخ “تامير” مجهزة برأس حربي يحتوي على 11 كيلوغرامًا من المواد شديدة الانفجار، ويصل مداها إلى حوالي 70 كيلومترًا.

التمويل الأولي كان من الكونغرس الأمريكي بـ 800 مليون دولار عبر صفقة لشركة تتبع "عامير بيريز" في نهاية التسعينات , تعطل المشروع وأعيد ابتعاثه عبر دعم مباشر من IAI الممول جزئيا من الحكومة في 2002.
علق المشروع مجددا و تطلب تمويل اضافي من الكونغرس الأمريكي و كان على مرحلتين وصل اجماعي 2.6 مليار دولار.
سرعة صاروخ تامير هي 2.2 ماغ أي أنه لا يعترض الصواريخ الفرط-صوتية , معدل الخطأ يراوح 30 بالمئة , الصاروخ يحدث تفجير في جانب الهدف وليس الهدف في ذاته proximoty fuseمما يؤدي لانهيار الشضايا (من الصاروخ الاعتراضي والهدف) في النهاية , لم يتم اختبار الصاروخ أمام الأهداف المتشضية بعد بالرغم من كونه منظومة C-RAM الا أنه غير قادر على احباط الأسلحة القوسية القريبة من هدفها النهائي.
اجماعي الأنظمة يفوق الـ10 معلنة و أغلبيتها في المركز و الشمال.
عند وضعه تحت الضغط الناري (الاغراق الصاروخي) لم تتمكن المنظومات من اعتراض 80 بالمئة من الأهداف خاصة من المسافات التي تقل عن 4 كيلومترا (7 أكتوبر 2023) , وعند تعريضه للضغط التكتيكي المستمر (على المدى الطويل) كشفت أخطاء تقنية في الصيانة والتذخير أدت في أكثر من مرة (موثقة) الى سقوط الصواريخ الاعتراضية على المناطق السكنية بذاتها بدل حمايتها.
الحل , كاستنتاج و حل مرحلي , خلصت القيادة الاسرائيلية الى ب عدم أولولية استخدام المنظومة في المناطق التي تم اخلاؤها أو مناطق خط المواجهة في غلاف غزة و داخل خط 2 كيلومترا عن حدود جنوب لبنان مع نصب منصات مزيفة للمنظومة شمالا , ونقل المنظومات الأخرى الى داخل المناطق الأكثر كثافة سكانية و لحماية مقرات اقامة القيادات المهمة (مدنية وعسكرية).
توقعات , في ظل هذه الحلول المرحلية , قد نشهد لاحقا تخلي القيادة الاسرائيلية عن المنظومة شمالا عن مناطق مأهولة شاملا و شرق وسط , لتوظيف الضحايا سياسيا من أجل الدفع بالمزيد من الضغوط العسكرية نحو جنوب لبنان والأردن و جنوب سورية.
 
موجة النزوح الحالية هي اكبر ضربة و اكثرها ضررا بحزب الله ، اكثر حتى من البيجر

الحزب يعيش على سمعته و حاضنته الشعبية ، ان تضررت فان لبنان ، و لكثرة الفاعلين فيه ، سينقلب ضده
يجب على شعب لبناني أن يلتف حول مؤسساته ويطرد هؤلاء ذخلاء عليه إن أراد أن يشعر بالامان
 
محزنة مشاهد نزوح العائلات اللبنانية اطفال و نساء يغادرون منازلهم و ارزاقهم بسبب سوء تصرف و غياب التخطيط و التجهيز لحزب الله
 
ضربات نوعية ودقيقة للكيان ضد حزب الله..الا الان لم نرى رد حقيقي للحزب رغم دعايته دائمة لترسانته من الاسلحة...وايضا اين الجيش اللبناني من كل ما يحدث.....
 
في حسن ان الصهاينه بعد سنه مش عارفين يوصلون لمخازن السلاح في غزه .وفي نفس الوقت عارفين لحد البيوت الي موجود فيها ذخيرة في لبنان بيدل علي مدي اختراق العملاء لحزب اللات .فعلا مفيش عقيده عند الشيعه كله بالدولار بيفك
 
محزنة مشاهد نزوح العائلات اللبنانية اطفال و نساء يغادرون منازلهم و ارزاقهم بسبب سوء تصرف و غياب التخطيط و التجهيز لحزب الله
نفسهم الي كانوا يتشمتون ويتشفون بنزوح العوائل السورية

وعلى الباغي تدور الدوائر
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى