على ذكر الصاروخ اليمني الفرط صوتي، يتبادر سؤال لماذا عجزت غزة عن تحصيل تلك التكنولوجيا أو ما هو أقل منها؟ وهي التي أعجزت العالم بعقولها الفذة وإبداعاتها في الصواريخ والمسيرات ومضادات الدروع؟ والجواب هو مصر.

لقد لعب النظام المصري دورا مهما في محاصرة حماس لأكثر من 18 عاما، تمثل في حصار مادي وبشري، فقد شنت حربا ضروسا على أنفاق التهريب في رفح وأغلقت معظمها منذ 2013، فيما حاربت تهريب أي أسلحة أو مواد تستخدم في التصنيع، ووضعت عشرات الحواجز تصل لأكثر من 40 حاجز تفتيش بين رفح ومدينة العريش فقط، كلها لضمان عدم وصول أي تسليح للمقاومة.

أما بشريا فقد داوم النظام على اعتقال عدد من كوادر المقاومة بشكل مستمر، والتحقيق معهم حول قدرات المقاومة وتسليم ذلك للاحتلال مباشرة، وكان أبرز تلك الحالات اعتقال 4 من الضفادع البشرية لحماس عام 2015 فاوضت حماس على تحريرهم 4 سنوات متواصلة، كما عملت على منع السفر وإدراج أكثر من 200 ألف فلسطيني في غزة على قوائم المنع، أما من اضطرت للموافقة على سفره من كوادر المقاومة فتمنعه من العودة خشية من نقل الخبرات أو تعزيز الاتصال بين قوى المقاومة في المنطقة.

لقد أسدى النظام المصري خدمات جليلة للاحتلال لم يكن ليحصل عليها لولا ذاك التفاني في الانصياع للعدو، رغم كل ذلك فقد هاجم العدو الاسرائيلي النظام المصري واتهمه بعدم بذل الجهد الكافي في أداء دوره "الوظيفي" ما يبرر به حاجته للبقاء في محور فيلادلفيا.

تقاتل المقاومة في غزة بلا خطوط إمداد ولا مخازن تسليح ولا ساحات إعداد خلفية، ما يجعل صمودها 11 شهرا معجزة حقيقية، فكيف لو حصلت على عُشر الدعم الذي تحظاه أوكرانيا مثلا؟ إن أي تغير في أنظمة الخيانة العربية هو بداية انحسار العدو الصهيوني.
 
قناة العربية لا تتاجر بدماء اهل غزة كما تفعلون انتم و الاخونج و قطر
اخجل من نفسك والله فضحتونا امام العالم ... الدول الغربية تساند الصهاينة وهنا أرى عرب ومسلمون يطعنون إخوانهم في ظهورهم ويساندون الصهاينة ... قناتا العربية والعربية الحدث يتبنيان الرواية الصهيونية بالكامل ..
 
حزب الله لن يتراجع شبر واحد بل سيعيد إحتلال الجليل الأعلى وهذا ما يتمرن عليه لانه تجاوز مرحلة الدفاع للهجوم

وكيف ستسد إسرائيل كل يوم 10000 صاروخ كانه مطر

إما القضاء عليه كاملا وهو شبه مستحيل لانه متغلغل دخل الدولة ويوجد جيش لبناني وسيتم إعتباره حرب على دولة عربية وربما تتدخل إيران والحوثي وحماس فكم ستصبر إسرائيل !!!

أو حرب خاطفة على ماذا !!! سيتم تدمير بعض المنصات والمبني السكنية دون أي نتيجة

الآن أرى أن الكفة لصالح حزب الله وهناك معادلة جديدة وهي الردع المتبادل

الوضع سيبقى هكذا بل هو في صالح المقاومة التي لم تعد مقاومة بل أصبحت قوة هجومية وجيش تحرير والطموحات كبرت
 
Capture d’écran 2024-09-17 152744.png

النتن يخطط لشيئ ما.........
 
هل تعتبر تمهيد لدخول الجيش الإسرائيلي لبعض مناطق جنوب لبنان
العمليه دى على ماقد انها بتعبر عن ضعف منظومة التامين فى حزب الله وده كان مدرك لعمليات الاستهداف اللى كانت بتم الا انها وضحت لحزب الله احد اهم جوانب الاختراق الاسرائيلى ليه وده معناه ان تحركات الاعضاء كانت مرصوده من خلال اجهزة الاتصال اللى بيستخدمها الحزب لكن ده يفتح الباب لتساؤل هام هل ده معناه انه تم تحديد اماكن تخزين الاسلحه ومواقعها من خلال تواجد الاشخاص فى تلك الاماكن باجهزة اتصالاتهم اللى ممكن من خلالها تحديد المواقع الخاصه بيهم تصرف زى ده ادى معلومه مهمه لحزب الله ومافيش تفسير الا ان اسراييل هتضرب بعديها على طول قبل مايتدارك الحزب نفسه ويعيد نقل اماكن اسلحته ومواقعه الهامه لان لو اتاخرت اسرائيل فى توجيه ضربة عسكريه تبقى افصاح عن معلومه مهمه بصرف النظر عن الضحايا فى الافراد بدون تحقيق هدف استراتيجى
عسكريا معناه ان اسراييل لازم تضرب النهارده اوخلال ايام قليله اما لو كان هدف الفكره توجيه انذار فقط يبقى كده اسرائيل خدمت حزب الله طبعا انا هنا مش بتمنى اى ضربه للبنان انا بحلل الفكره من منظور عسكرى فقط
 
ضربه للبنان انا بحلل الفكره من منظور عسكرى فقط
هذا يدفعنا للتساؤل أن اي ضربة للبنان هل قد تؤدي لخلخلة الوضع السياسي للبلد او ممكن تؤثر عل وضع السياسي للحزب على الخارطة في لبنان.
 
هذا يدفعنا للتساؤل أن اي ضربة للبنان هل قد تؤدي لخلخلة الوضع السياسي للبلد او ممكن تؤثر عل وضع السياسي للحزب على الخارطة في لبنان.
عشان اكون صريح مسالة خلخلة الوضع الداخلى فى لبنان امر يتم الاعداد ليه من فترة لكن ازاى هيتم وباى كيفيه ده يتوقف على قدرة حزب الله على تقديم نفسه عسكريا فى المواجهة العسكريه مع اسرائيل من جانب ومدى قدرة الاحزاب المناوئه فى الضغط وخلخلة الوضع لو الاحزاب الداخليه المناوئة لعبت على ورقة العنصريه فقط وتقديم الاتهامات ده هيادئ الى تحالفات اعمق لحزب الله مع بعض الداخل اللبنانى اما لو صاغة بشكل اخر في فن وادراك ممكن يؤدى لضغط كبير على حزب الله .الداخل اللبنانى بطبيعته هش
 
تقرير أولي
في انتظار استكمال التقرير النهائي للحدث الأمني (الحاصل) في لبنان.
🔴مما توفر من التقارير العبرية : العملية تمت دون موافقة واجماع كامل للكابينيت الأمني , غالانت أعلم بالعملية بعد بدأها بينما لم يتم ابلاغ أي من وزراء الحكومة.
🔴ميدانيا : العملية تمت عبر 3 مستويات مختلفة , جوي و بري (داخل لبنان) و خارج حدود لبنان.
🔴أمنيا : كشفت دوريات سلاح الاشارة في مخابرات الجيش اللبناني بالتنسيق مع المفارز الأمنية-التقنية للفصائل اللبنانية عن 3 نقاط ارسال على الأقل في بيروت ,انطلقت منها اشارات تزامنا مع حدوث الهجوم , نقاط الارسال وجدت في أماكن فارغة وخالية من أي تواجد بشري وفي في زوايا معزولة عن أي كاميرات مراقبة (محال تجارية,اقامات,ملكيات خاصة)و نقطة ارسال واحدة في النبطية (جنوب لبنان) , كما تجري في هذه اللحظات عمليات اعتقال واسعة لعدد من المشبوهين.و من المتوقع أن تمتد عمليات الاعتقال والتحقيق لأيام قادمة (مع امكانية غلق كافة نقاط العبور والخروج من البلاد)
🔴مدنيا : أغلبية الضحايا لا ينتمي لأي تشكيل سياسي أو عسكري ,مدنيين , أطباء و عمال طوارئ و هواة تكنولوجيا و مسيري مصانع و ورشات وأطفال.
تنويه : لا يزال الحدث جاري , بالتالي يؤجل التقرير النهائي لاحقا.
 
يبدو لي انه ليس هجوم سيبراني علي الاطلاق لان اقصي ما سيحدث في هذه الحالة هو انفجار البطاريات و اجهزة البيجر لها بطاريات صغيرة جدا لتسبب كل هذه الفوضي. الاغلب في رأيي ان الاجهزه تم زرع شحنات صغيرة بها قبل توريدها لحزب الله منذ مدة و كانت كامنة كل هذه الفترة و ما حدث حاليا هو تفعيل هذه الشحنات و هذا معناه ان هناك هجوم وشيك جدا لاسرائيل علي لبنان.

هذا قد يفسر ايضا كيفية اختراق اسرائيل للحزب و معرفة مواقع العناصر علي الجبهة واستهداف القيادات باستمرار. من الاخر اسرائيل راكبة شبكة القيادة والسيطرة في حزب الله بالكامل
 
m2abuassi @m2abuassi
باحث علمي @باحث علمي
تتمتع أجهزة النداء (البيجر) ببعض المزايا والعيوب فيما يتعلق بالخصوصية مقارنة بالهواتف المحمولة. نظرًا لأن جهاز النداء أحادي الاتجاه هو جهاز استقبال فقط (لا يرسل أي معلومات إلى محطة القاعدة)، فلا يمكن تتبع موقعه. ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا عيبًا أيضًا، حيث يجب بث الرسالة المرسلة إلى البيجر من جميع أجهزة الإرسال في منطقة تغطية الخدمة. وبالتالي، إذا كانت خدمة النداء تغطي نطاقًا واسعًا على مستوى الدولة، فيمكن أن يتم اعتراض الرسالة المرسلة إلى الجهاز من قبل مجرمين أو وكالات إنفاذ القانون في أي مكان داخل نطاق الخدمة.
فى راى الهجوم كان من لبنان من احد العملاء من خلال ارسال
هما اعترضوا نوع الاشاره اللى بتبعت قبل كده من خلال احد العملاء فى لبنان معاه نفس الجهاز وبعد كده تم خرق الـ server لأجهزة البايجر وتم تحميلها script يشكل over load ما تسبب برفع حرارة بطارية الليتيوم المزود بها الجهاز وهو ما أدى إلى انفجارها
 
يبدو لي انه ليس هجوم سيبراني علي الاطلاق لان اقصي ما سيحدث في هذه الحالة هو انفجار البطاريات و اجهزة البيجر لها بطاريات صغيرة جدا لتسبب كل هذه الفوضي. الاغلب في رأيي ان الاجهزه تم زرع شحنات صغيرة بها قبل توريدها لحزب الله منذ مدة و كانت كامنة كل هذه الفترة و ما حدث حاليا هو تفعيل هذه الشحنات و هذا معناه ان هناك هجوم وشيك جدا لاسرائيل علي لبنان.

هذا قد يفسر ايضا كيفية اختراق اسرائيل للحزب و معرفة مواقع العناصر علي الجبهة واستهداف القيادات باستمرار. من الاخر اسرائيل راكبة شبكة القيادة والسيطرة في حزب الله بالكامل
الله يكون في عون مهندي اتصالات الحزب اليومين الجايين دول
كدة مطالبين بشبكة جديدة عاجلة أو مؤقتة لحد ما يظبطوا وضعهم
مش هيناموا ليالي وأيام
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى