مادام اسرائيل تعترف بقتل و جرح 25 فطيس اضرب العدد في 10 😁😁
BBC ARABIC

مقتل خمسة جنود إسرائيليين وإصابة 20 في هجوم صاروخي لحزب الله، ومقتل ثلاثة صحفيين من قناتي الميادين والمنار في حاصبيا​

جنود إسرائيليون

صدر الصورة، REUTERS
25 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، 09:56 GMT
آخر تحديث قبل 55 دقيقة
أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة مقتل خمسة من جنوده وإصابة نحو 20 آخرين في هجوم صاروخي بالقرب من مبنى في جنوب لبنان خلال الليل في معارك يخوضها ضد حزب الله.
ما عندنا مشكلة نضرب ×1000 ونسأل الله ان يجعلهم من خنازير بني صهيون والروافض اذناب ايران
 
فيديو اول استهداف


اذا كانت الدبابة مزوده بنظام تروفي فان الصاروخ انهى رحلته الممتعه بالانفجار على بعد متر من الدبابة و لم يصبها الا بخدش بسيط.

المصاب الوحيد هو الجندي فقط.
 
سؤالي ما هو الهذف الذي تحقق في جنوب لبنان؟
une petite anecdote
قبل شهرين في قصف على مواقع شرقي لبنان , تعرض أحد المستودعات التابعة لمجموعات من القيادة العامة (الجبهة الشعبية) لأضرار و انفجار لبعض الذخائر.مستودعات مشابهة لا تزال operational منذ سنة 1968..يعني أننا أمام أهداف معلقة لعملية "سلام الجليل" منذ 1979 (تخطيطا) و 1982 (تنفيذا)..معلقة منذ نصف قرن أمام استمرارية تواجد منظمة التحرير (ديمغرافيا,سياسيا وحتى عملياتيا ولو بشكل محدود).
هذا هو الواقع.
أما هناك رهانات البعض على تغيير وقائع سياسية وعسكرية في لبنان بطريقة "مبتدعة" , هناك وثائقي لكان (هيئة البث الاسرائيلية) يوثق فيه رد أحد أهم العقول الاسترتيجية للجيش الاسرائيلي والقائد العملياتي الفعلي لحرب العصابات في جنوب لبنان, اللواء عميرام لفين عند نقاشه الحاد مع موشيه آرنس (وزير الدفاع آنذاك) وقال له بنبرة غضب و تهكم ضد مشروع تل أبيب في تأسيس جيش الجنوب تسادال والتحالف مع بعض الكتائبيين "أخبرني موشيه كيف تؤسس لواء مظليين في لبنان ؟" رد آرنس : لا أعرف , كيف ؟ , رد عميرام "تشتري 1000 قبعة مظلي حمراء"..وهنا عميرام يقصد أن التحالفات التي يغتر بها سياسيي تل أبيب آنذاك في داخل بيروت هي تحالفات هشة ولا تصنع أي واقع و بالفعل عمليا كانت منظمة التحرير تستخدم نفس الخطوط مع معارضيها للتموين اللوجستي وبمشاركتهم أحيانا,لا بل لاحقا تحصلت الفصائل اللبنانية على أسلحة تسادال مجانا أو بسعر رمزي.
جاك نيرا في كتابه "le libanais" وهو العسكري الاسرائيلي لبناني المنشأ , شرح في بعض القصاصات وقائع ميدانية 'عجيبة' و غريبة جدا. (أدعوك للاطلاع على الكتاب وباللغة الأصلية الفرنسية,حتى لا يضيع المعنى في الترجمة)
 
سؤالي ما هو الهذف الذي تحقق في جنوب لبنان؟
لأن حسب ما يدور فالجيش الإسرائيلي يتوغل لمئات الأمتار ثم بعدها ينسحب
و لحد الساعة رغم الضربات لا زال الحزب موجود في الجنوب و لا زال يدافع بقوة.

تدمير البنية التحتية الهجومية للحزب قرب الحدود

تم توثيق هذا الامر بشكل شبه يومي

اسرائيل تريد ان تتفادى سيناريو 7 اكتوبر اخر مستقبلي من الجبهة اللبنانية
 
في الاخير لم يبقى هو

حتى جنازته ما قدروا يعملوها

حدثني عن الردع
كل نفس ذائقة الموت ، شخص عاش حياته كلها في المقاومة و الجهاد ضد الصهاينة متوقعه يموت علي فراشه في عمر التسعين ؟ المهم أشباله مازالوا في الميدان
 
اذا كانت الدبابة مزوده بنظام تروفي فان الصاروخ انهى رحلته الممتعه بالانفجار على بعد متر من الدبابة و لم يصبها الا بخدش بسيط.

المصاب الوحيد هو الجندي فقط.

التروفي لن يكون شغال و الجندي خارج من الهاتش
الصاروخ ضرب المنطقة الخلفية من الدبابة

في اغلب الدبابات ممكن تكون الضربة قاتلة بسبب ان الخلف هو مكان المحرك

لكن في الميركافا المحرك موجود في الامام

باعتقادي الدبابة عُطلت لكن لم تُدمر

على اي ، اخيرا فيديو لحزب الله لاستهدافه دبابة بعد شهر من الحملة البرية . اعتقد اعلن عن تدمير ما يفوق مئة دبابة بتوثيق واحد
 

وسائل إعلام إسرائيلية: "القناة 12" عن قائد تشكيل الدفاع الجوي سابقاً العميد احتياط تسفيكا حاييموفتيش: نحن حالياً في وسط حرب صعبة جداً تجبي أثماناً غير معقولة​

 
كل نفس ذائقة الموت ، شخص عاش حياته كلها في المقاومة و الجهاد ضد الصهاينة متوقعه يموت علي فراشه في عمر التسعين ؟ المهم أشباله مازالوا في الميدان
اشبال ؟

كائنات ما دون البشر يتم سحلها يوميا واحدة تلو الاخر
بينما جُرذهم الاعظم امضى حياته و هو يهايط ، و في عشية ردوه رماد
 
عودة
أعلى